أخبار متعلقة

تشرشل

تشرشل والعقيد

بعض المقتطفات من «الكتاب الأخضر»: «لا حرية لشعب يأكل من وراء البحر»، و«الطفل تربية أمه»، و«الرياضة نشاط عام ينبغي أن يمارس لا أن نتفرج عليه»، و«أن الجهل سوف ينتهي عندما يقدم كل شيء على حقيقته». إلى آخره.

19-Jun-23 04:41 AM

مائة عام من الهراء (3)

كثيرون، إذا، صنعوا ذلك الشرق الأوسط الحديث، وما هذه السلسلة إلا لتنشيط الذاكرة، والتذكير بـ"الجريمة" التي نرتكبها بالتقاعس عن الدرس والتنقيب، والبحث عن الفاعلين الحقيقيين لوضعنا الكارثي والمزري، الذي يبدو أن السودانيين استثناء فيه

05-Jan-22 07:23 PM

بيع لوحة رسمها تشرشل بـ1.8 مليون دولار في مزاد علني

بيعت لقاء 1,84 مليون دولار خلال مزاد نظمته دار "فيليبس" الأربعاء في نيويورك لوحة لرئيس الوزراء البريطاني الراحل وينستون تشرشل، كان أهداها لصديقة صانع السفن اليوناني الشهير أرسطو أوناسيس.

25-Jun-21 12:18 PM

مزاد لبيع اللوحات يكشف شغف "تشرشل" بالرسم بالمغرب

كشف مزاد لبيع اللوحات المميزة في لندن، النقاب عن جانب غير معروف بشخصية السياسي ورجل الحرب البريطاني رئيس الوزراء وينستون تشرشل.

04-Mar-21 04:35 PM

أنجلينا جولي تبيع لوحة "جامع الكتبية" لتشرشل بـ7 ملايين جنيه

باعت الفنانة أنجلينا جولي لوحة رسمها رئيس الوزراء البريطاني السابق، وينستون تشرشل بمبلغ 7 ملايين جنيه إسترليني، ويظهر فيها جامع الكتيبة في مراكش بالمغرب.

03-Mar-21 01:39 PM

راغب علامة يستعين بتشيرتشل لانتقاد كبار الفاسدين بلبنان

استعان الفنان اللبناني راغب علامة بمقولة رئيس الوزراء البريطاني ونستون تشيرتشل، لانتقاد كبار الفاسدين في لبنان، عبر تغريدة نشرها على حسابه بـ"تويتر"..

11-May-20 12:57 PM

سياسي بريطاني يصف تشرشل بـ"الشرير" ويثير جدلا

أثار زعيم في حزب العمال البريطاني حملة عاصفة سياسية في بلاده، بعدما وصف رئيس الوزراء الراحل ونستون تشرشل بأنه "شرير"

15-Feb-19 05:26 PM

هكذا وصف تشرشل ماء زمزم في لقاء الملك عبد العزيز (فيديو)

حفلت الصحافة السعودية ومعها البريطانية بتغطية الزيارة التي يقوم بها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لبريطانيا، ضمن جولته الخارجية التي يقوم بها إلى كل من القاهرة ولندن وواشنطن..

07-Mar-18 09:50 AM

تشرشل.. قبل 78 سنة تحدث عن وجود حياة خارج الأرض

نشرت مجلة بريطانية، ملخصا لمقال عُثر عليه مؤخرا، لرئيس الوزراء البريطاني السابق ونستون تشرشل، يتحدث فيه عن وجود حياة خارج كوكب الأرض..

18-Feb-17 03:31 PM

حفيد تشرشل: ممارسات اسرائيل في بريطانيا مماثلة لـ"كي جي بي"

شبَّه برلماني بريطاني حالي ووزير دفاع سابق ما تقوم به اسرائيل حاليا بالسر في بريطانيا بالأفعال السرية التي كان يقوم بها جهاز الاستخبارات التابع للاتحاد السوفيتي (كي جي بي) خلال فترة الحرب الباردة.

09-Jan-17 12:36 AM

أوباما يرد على منتقديه بسوريا: ماذا لو كان تشرتشل أو أيزنهاور؟

قبل أربعة أشهر من انتهاء ولايته، قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن الفوضى في سوريا تبقى ماثلة في ذهنه، لكنه رفض مرة جديدة الانتقادات الكثيرة الموجهة إليه، موضحا أنه لم تكن هناك أي حلول مجدية.

23-Sep-16 07:56 AM

الديموقراطية الكابحة للجماح

الزعيم البريطاني ونستون تشرشل الذي لعب دورا مهما في انتصار الحلفاء على هتلر زعيم ألمانيا النازية خسر الانتخابات بعيد انتصاره بمدة زمنية قصيرة وكان مما قاله تعليقا على خسارته:لاهذه هي الديموقراطية، فقد شعر الناخبون في بلده أن بطل الحرب لا يصلح أن يكون بطلا للسلام وأن المرحلة تتطلب شخصية أخرى، وأنه لو

23-Sep-15 08:59 PM

روبرت فيسك: ماذا قال وينستون تشرتشل عن الإسلام؟

أحيت بريطانيا الأسبوع الماضي ذكرى مرور نصف قرن على وفاة الزعيم السياسي الشهير وينستون تشرتشل، الذي قاد بريطانيا في الحرب العالمية الثانية، وواجه النازية الألمانية..

02-Feb-15 12:40 PM

السيسي طلب تدخل دولة عربية لمنع تسريبات مكتبه

قالت صحيفة القدس العربي إن تسريبا جديدا لعدد من قيادات القوات المسلحة، كشف أن الكاتب محمد حسنين هيكل طلب منهم التدخل لدى القضاء

30-Dec-14 08:44 AM

الإندبندنت: تشرشل كان مغرمًا بالإسلام

ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية أن رئيس وزراء بريطانيا إبان الحرب العالمية الثانية، ونستون تشرشل، كان على وشك اعتناق الدين الإسلامي، ما دفع بعائلته أن تتوسل إليه حتى لا يتحول إلى الإسلام.

28-Dec-14 10:05 PM

الصداقة بين حزب "الشعب الجمهوري" وبريطانيا

كتب بولنت أردينتش: في مثل هذه الأيام قبل 100 عام، شكل العام 1914 نقطة تحول كبرى في تاريخ العالم. إذا تعرفت الإنسانية وللمرة الأولى على مفهوم الحرب العالمية، حرب شاملة رسمت العالم الجديد، وحددت مصير القرن، كما أنها قامت في الوقت ذاته بمواربة باب التوترات، والمواجهات التي استمرت لعقود.

31-Oct-14 12:11 PM

خبر عاجل