أخبار متعلقة

الجيش المغربي

الجيش المغربي يدمر سيارة موريتانية قرب الحدود مع الصحراء

قالت مواقع محلية موريتانية، إن سيارة تقل منقبين عن الذهب، التهمتها النيران، بعد أن أطلق الجيش المغربي النار عليها قرب الحدود مع الصحراء..

10-Jan-21 09:30 AM

دعم عربي لعمليات المغرب.. والبوليساريو تنهي التزامها بالهدنة

أعلنت جبهة "البوليساريو"، السبت، عدم التزامها باتفاق وقف إطلاق النار الذي توصلت إليه مع المغرب عام 1991، برعاية أممية، فيما دعمت عدة دول عربية تحرك الرباط ضد الجبهة الانفصالية في الصحراء..

14-Nov-20 11:44 AM

الولايات المتحدة تمنح 100 شاحنة نقل تكتيكي للمغرب

أعلن الجيش المغربي أن الولايات المتحدة منحت المغرب 50 شاحنة نقل تكتيكي متوسطة وخفيفة من نوع M1078وM1083 و M1084 لتعزيز قدراته العسكرية.

01-Sep-19 05:56 PM

بدء أكبر مناورات عسكرية للجيش المغربي قرب الحدود الجزائرية

كشفت صحيفة المساء المغربية، عن تحريك القوات المغربية بشكل غير مسبوق للدبابات ومختلف الأسلحة البرية المتطورة، إضافة إلى المقاتلات المغربية الحديثة، نحو الحدود الجزائرية لبدء أكبر مناورات للجيش المغربي..

09-Apr-19 02:45 PM

صحيفة إسبانية: مدريد منزعجة من تحديث المغرب لترسانته العسكرية

نشرت صحيفة "ال كونفدونسيال" الإسبانية تقريرا كشفت فيه عن مواقع القوة والضعف في الترسانة العسكرية المغربية، لافتة إلى أن إسبانيا منزعجة من اقتراب الرباط من قوة الجيش الإسباني.

02-Apr-19 05:03 PM

انطلاق أضخم مناورات عسكرية للجيشين المغربي والأمريكي بالجنوب

انطلقت المناورات العسكرية المشتركة بين الجيش المغربي ونظيره الأمريكي، أول أمس السبت، ضمن نسخة "أفريكان ليون 2019" بمشاركة آلاف العسكريين وعدد مهم من المعدات والآليات العسكرية.

18-Mar-19 04:11 PM

هل تدخل الجيش المغربي في انقلاب الغابون؟

أفادت العديد من المنابر الإعلامية الغابونية، تواجد عناصر من الجيش المغربي في الغابون خلال محاولة الانقلاب الفاشلة ضد نظام علي بونغو،

10-Jan-19 08:22 PM

جيش المغرب يطلق استراتيجية تتركز على التصنيع ومكافحة التجسس

أعطى المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية، الجنرال عبد الفتاح الوراق، تعليمات للقيادات العسكرية بكل من الجنوب وشمال المملكة لتنفيذ معالم استراتيجية جديدة تتركز على التصنيع ومكافحة التجسس، وتهدف إلى تحديث المعدات التكنولوجية، التي يتوفر عليها الجيش المغربي، وتعزيز قدراته العسكرية، إضافة إلى ض

04-Jan-19 03:13 PM

المخلوع صالح: المغرب انسحب من التحالف ودول أخرى متوقعة

في الوقت الذي غاب فيه التأكيد والتعليق السعودي والمغربي الرسمي على الخبر، كشف الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح أن الرباط قررت سحب مشاركتها العسكرية بالتحالف العربي المشارك بالحرب اليمنية..

02-Oct-17 02:18 PM

الجيش المغربي: لا دليل على مقتل الربان المغربي باليمن

أكدت مصلحة الصحافة بالمفتشية العامة للقوات المسلحة الملكية، في بلاغ لها، الأربعاء، أنه لم يتوفر أي دليل قاطع يدعم فرضية وفاة ربان الطائرة المقاتلة، في أعقاب تحطم طائرته "إف 16" في اليمن، إثر سقوطها الأحد الماضي.

13-May-15 11:51 PM

والد طيار مغربي فقد باليمن لـ"عربي21": لا تصدقوا الإشاعات

قال نور الدين بحتي والد الطيار المغربي، المفقود في اليمن منذ الأحد، في تصريح خص به صحيفة "عربي21"، أن جميع الأخبار الرائجة حول وفاة ابنه في الأراضي اليمنية غير صحيحة، وأن الطائرة المقاتلة من طراز إف 16 تابعة للقوات المسلحة الملكية التي كان يقودها ابنه "ياسين بحتي" سقطت في مكان لم يصل إليه الحوثيون.

12-May-15 06:24 PM

"حذر".. مخطط أمني مغربي يستهدف الإرهاب وإيبولا

رفع المغرب درجة استعداداته الأمنية والاستخبارية، إلى مستوى غير مسبوق، تجلى في اعتماد مخطط "حذر" الأمني، الذي شرع الاثنين في تنفيذ أولى خطواته داخل مطارات وموانئ المملكة، وسط حديث عن تخصيص وحدات خاصة من الجيش للقيام بمهام المراقبة داخل المدن.

28-Oct-14 09:51 PM

خبر عاجل