أخبار متعلقة

مبعوث أممي

نشاط مكثف للمبعوث الأممي إلى اليمن.. ما وراء ذلك؟

تصاعد نشاط المبعوث الأممي إلى اليمن مؤخرا، في إطار إحياء جهود التسوية، رغم التعقيدات التي طرأت على المشهد.

13-Feb-24 10:27 PM

المبعوث الأممي يزور المغرب ويتراجع عن الذهاب إلى الصحراء

أعلنت الأمم المتحدة أن ستافان دي ميستورا، مبعوثها إلى الصحراء المتنازع عليها من قبل المغرب وجبهة بوليساريو لن يزور المنطقة، فيما التقى المبعوث مسؤولين مغربيين في الرباط.

05-Jul-22 01:40 AM

مبعوث أممي إلى المغرب والصحراء.. ماذا عن الجزائر وموريتانيا؟

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة الجمعة؛ إن المبعوث الأممي للصحراء المتنازع عليها ستافان دي ميستورا، سيزور المغرب السبت للقاء مسؤولين، فيما سيزور الصحراء في وقت لاحق.

02-Jul-22 01:39 AM

مبعوث أممي: العمل لأجل السلام معركة شاقة في اليمن

قال المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، الإثنين، إنّ العمل من أجل السلام في اليمن معركة شاقة، وذلك على هامش زيارة قام بها إلى محافظة تعز، جنوب غرب البلاد.

08-Nov-21 11:13 PM

8 مبعوثين أمميين للصحراء المغربية خلال 21 عاما (إنفوغراف)

أصبح الإيطالي ستيفان دي مستورا ثامن مبعوث للأمين العام للأمم المتحدة إلى إقليم الصحراء، خلال 21 عاما، بعد أن عينه الأمين العام الحالي أنطونيو غوتيريش في منصبه الجديد في 6 تشرين الأول/أكتوبر الجاري..

21-Oct-21 08:52 PM

تعيين مبعوث أممي جديد لليبيا.. هل يؤثر على الحوار السياسي؟

​يثير قرار تعيين مبعوث أممي جديد إلى ليبيا في هذا التوقيت، تساؤلات حول تأثير الخطوة على مسارات الحوار الليبي الدائر حاليا.

16-Jan-21 04:53 PM

مجلس الأمن الدولي يوافق على مبعوث دولي جديد إلى ليبيا

قال دبلوماسيون؛ إن مجلس الأمن الدولي وافق على تعيين الدبلوماسي السلوفاكي المخضرم يان كوبيش مبعوثا للأمم المتحدة إلى ليبيا، وذلك بعد نحو عام من استقالة المبعوث السابق.

16-Jan-21 12:53 AM

تعيين "نيكولاي ملادينوف" مبعوثا أمميا جديدا إلى ليبيا

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، تعيين البلغاري نيكولاي ملادينوف مبعوثا أمميا خاصا إلى ليبيا، خلفا للمستقيل غسان سلامة.

20-Nov-20 04:08 PM

توقعات باختيار ميلادينوف مبعوثا أمميا لليبيا

قالت مصادر دبلوماسية إنه من المتوقع تعيين المبعوث الأممي الحالي للشرق الأوسط، نيكولاي ميلادينوف، وسيطا جديدا في ليبيا، بعد تخلي أفريقيا عن المنصب، بعد أكثر من 8 أشهر من الانقسامات في مجلس الأمن.

18-Nov-20 01:10 PM

ألمانيا تنتقد واشنطن.. والسبب ليبيا دون مبعوث أممي

وجهت ألمانيا، مساء الخميس، انتقادات إلى أمريكا، بسبب عدم تمكن الأمين العام للأمم المتحدة من تعيين مبعوث أممي جديد إلى ليبيا، ملمحة إلى أن واشنطن تعرقل ذلك.

31-Jul-20 08:33 AM

خلافات بمجلس الأمن تعرقل تعيين مبعوث جديد بليبيا

قالت فرنسا وألمانيا، إن خلافات متواصلة في مجلس الأمن تجعله عاجزا عن التحرك إزاء الأزمة الليبية، مشيرتين إلى أن تلك الخلافات تعرقل تعيين مبعوث أممي جديد خلفا لغسان سلامة..

02-Jun-20 09:50 AM

صحيفة: هكذا بدا سباق القواعد العسكرية بسوريا وليبيا

سلطت صحيفة تركية، الضوء على سباق إقامة القواعد العسكرية بين روسيا وتركيا والولايات المتحدة في سوريا وليبيا، بهدف تثبيت النفوذ في المنطقة وخاصة شرق المتوسط..

02-Jun-20 09:39 AM

مبعوث أممي يعرب عن "قلقه البالغ" لانتهاك حظر السلاح بليبيا

دعا مبعوث ألماني في الأمم المتحدة، أمس الجمعة، بتعزيز حظر السلاح على ليبيا.

31-Aug-19 04:03 PM

"الرباعية" تبحث اليوم مستجدات أزمة اليمن في لندن

تستضيف العاصمة البريطانية لندن، اليوم الثلاثاء، اجتماع اللجنة الرباعية بشأن الأزمة اليمنية، بالتزامن مع تعيين مبعوث أممي بريطاني..

23-Jan-18 11:26 AM

لهذا السبب تعتزم الأمم المتحدة نشر قوات حماية في ليبيا

قال مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، غسان سلامة، إن المنظمة الدولية تعتزم إرسال قوات حماية إلى ليبيا يبلغ عددها 250 جنديا نيباليا.

08-Sep-17 06:46 PM

توضيح حوثي بشأن إطلاق النار على موكب ولد الشيخ

نفت جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، الثلاثاء، حدوث أي عملية إطلاق نار على موكب المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، بالعاصمة صنعاء.

23-May-17 11:22 PM

خبر عاجل