سياسة عربية

توضيح حوثي بشأن إطلاق النار على موكب ولد الشيخ

قال مصدر أمني، لم تسمه الوكالة الحوثية إن "إطلاق النار كان جواً، أي في الهواء"- ا ف ب
قال مصدر أمني، لم تسمه الوكالة الحوثية إن "إطلاق النار كان جواً، أي في الهواء"- ا ف ب
نفت جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، الثلاثاء، حدوث أي عملية إطلاق نار على موكب المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، بالعاصمة صنعاء.

جاء ذلك في تصريح نقلته وكالة "سبأ" للأنباء بنسختها الحوثية، عن مصدر أمني، في أول تعليق رسمي على ما تم تناقله إعلاميا بـ"تعرض موكب ولد الشيخ، أمس الاثنين، لهجوم مسلح عقب وصوله إلى صنعاء".

وقال مصدر أمني، لم تسمه الوكالة الحوثية إن "إطلاق النار كان جوا، أي في الهواء، ومن قبل الأجهزة الأمنية المكلفة بحماية وتأمين موكب المبعوث الأممي لتفريق المتظاهرين الذين اعترضوا موكبه أمام مطار صنعاء الدولي أمس".

ووفقا للمصدر فإن "الأجهزة الأمنية التابعة للحوثيين، أحرص ما تكون على سلامة ولد الشيخ، كغيره من الوافدين إلى اليمن، ناهيك عن صفته كمبعوث أممي".

وذكر المصدر أن "إطلاق الأجهزة الأمنية النار جوا لتفريق المتظاهرين جاء حرصا على سلامته ومرافقيه"، مؤكدا أن هذه هي "الحقيقة كما جرت على أرض الواقع، وليس كما حاولت بعض أجهزة الإعلام توظيفها توظيفا سيئا".

وكانت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، قد اتهمت الحوثيين في بيان لها أمس، بمحاولة اغتيال المبعوث الأممي بعد تعرض موكبه للاستهداف بالرصاص الحي، ما أدى لإصابة سيارتين إحداها تابعة للأمم المتحدة.

إلى ذلك، لم يصدر مكتب مبعوث الأمم المتحدة لليمن، أي تعليق رسمي حول صحة هذه الحادثة.

وكان ولد الشيخ قد وصل أمس الاثنين، إلى العاصمة صنعاء، في إطار جولته الجديدة لإحياء مباحثات السلام بين الأطراف المتصارعة باليمن، والعمل على إبرام اتفاق "وقف إطلاق النار" مع حلول شهر رمضان.
التعليقات (0)