أخبار متعلقة

الهلال الشيعي

الصدر يتحدث عن عودة العراق للصف العربي.. هل تراجع نفوذ طهران؟

أثارت تغريدة لمقتدى الصدر، بشأن عودة العراق للصف العربي، عبر بطولة كأس الخليج العربي، وما رافقها من مظاهر ترحيبية بالمشجعين الخليجيين والعرب، إشارات إلى تعزيز الهوية العربية، أمام النفوذ الإيراني منذ غزو العراق.

20-Jan-23 04:58 PM

جدل في الأردن حول "فتح السياحة الدينية للإيرانيين"

أثارت زيارة الملك عبد الله الثاني في 26 حزيران/ يونيو الماضي مقامات الصحابة في المزار الجنوبي ومن بينها مقام جعفر بن أبي طالب، جدلا ومخاوف في الأردن من فتح تلك المقامات أمام السياح الإيرانيين في ظل توقف عجلة السياحة بسبب جائحة كورونا..

01-Jul-21 11:12 AM

مركز إسرائيلي يقرأ التحرك العسكري الأمريكي لتحجيم إيران

استنتج مركز أبحاث إسرائيلي أن الولايات المتحدة شرعت مؤخرا في خطوات لتقليص قدرة إيران على الاستفادة من وجودها في العراق وسوريا في تحقيق مصالحها الاستراتيجية..

06-Jun-17 10:48 AM

الجباوي يتحدث عن معركة الجنوب ومجمل الوضع بسوريا (فيديو)

حذر رئيس الهيئة السورية للإعلام، العميد المنشق إبراهيم الجباوي، قرى الجنوب السوري من المصالحة مع النظام، داعيا الأهالي إلى "أخذ العبرة مما فعلته قوات النظام في المناطق التي تمت فيها المصالحة؛ بعد أن عملت على تفريغها من سكانها الأصليين، وجلب مرتزقة وعائلاتهم بهدف إحداث تغيير ديمغرافي تسعى إليه إيران.

14-Jan-17 12:25 PM

روحاني: ليس لدينا هلال شيعي بل قمر إسلامي

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إنه من الضرورة التصدي والوقوف بوجه ما أسماه "الدين المنحرف"، مصرحا بأن الثورة الإيرانية "تمثل اليوم نموذجا حيث ابتكرت أسلوبا جديدا للحوار"، بحسب ما نقل تلفزيون العالم الرسمي..

15-Aug-15 11:37 AM

وزير لبناني: القمر العربي سينتصر على الهلال الإيراني

قال وزير الداخلية والبلديات اللبناني، نهاد المشنوق، إن القمر العربي في بيروت ودمشق وبغداد وصنعاء سينتصر على الهلال الإيراني مهما طال الزمن، على حد تعبيره.

04-Jul-15 04:46 AM

قائد الحرس الثوري يقر برغبة إيران في بناء هلال شيعي

أدخل قائد الحرس الثوري الإيراني، محمد علي جعفري، إيران في ورطة جديدة حين اعترف أن تدخلات إيران في اليمن وسوريا تأتي في إطار توسع خارطة الهلال الشيعي في المنطقة، فيما سارع كبار مساعديه للتخفيف من حدة الورطة عبر اتهام أمريكا بتحريف التصريحات.

09-May-15 07:35 PM

مفتي جبل لبنان: حزب الله حول لبنان إلى حزء من الهلال الشيعي الفارسي

جدد مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو، هجومه على حزب الله اللبناني، متهما إياه بتعطيل المؤسسات في لبنان، وتحويل البلد إلى "جزء لا يتجزأ من الهلال الشيعي الفارسي"..

01-Mar-15 01:19 PM

بول بريمر: الهيكل السياسي في المنطقة ينهار

في مقابلة خاصة أجرتها معه صحيفة "الشرق الأوسط"، قال الحاكم المدني السابق للعراق بعد الغزو الأميركي، بول بريمر، إن "ما نراه الآن هو انهيار الهيكل السياسي للمنطقة بعد الحرب العالمية الأولى، وليس فقط انهيار اتفاقية "سايكس – بيكو" التي تنعكس على لبنان وسوريا والعراق.. إنه انهيار لهيكلية سياسية عمرها..

20-Sep-14 07:58 AM