أخبار متعلقة

تنظيم الدولة الاسلامية

"العفو الدولية" تتهم "قسد" بارتكاب جرائم "موت جماعي" بمراكز الاحتجاز في سوريا

اتهمت منظمة العفو الدولية في تقرير لها، الأربعاء، قوات "قسد" بارتكاب جرائم "موت جماعي" بمراكز الاحتجاز في سوريا.

17-Apr-24 03:15 PM

الولايات المتحدة تدعو تركيا للمشاركة في معركة الموصل

عبر وزير الدفاع الأمريكي لآشتون كارتر الجمعة عن ثقته بإمكانية إشراك تركيا في الهجوم لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم الدولة الاسلامية في العراق، رغم الخلافات بين بغداد وانقرة.

22-Oct-16 03:26 AM

العراق يدفع بقوات إضافية نحو كركوك بعد انتقال المعارك إليها

دفعت الحكومة العراقية بمزيد من القوات نحو مدينة كركوك بعد أن نجاح تنظيم الدولة الإسلامية في نقل المعارك إليها بشكل مفاجئ، بعد عدة أيام من معركة الموصل التي لا تزال مستمرة دون أن تتمكن القوات العراقية من حسمها ولا استعادة المدينة، وذلك وسط مخاوف من ارتكاب انتهاكات واسعة بحق السكان المدنيين.

22-Oct-16 03:00 AM

هل سُمّم البغدادي فعلا وأوشك على الموت حسب تقارير غربية؟

زعمت تقارير غربية حديثة أن زعيم تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام تناول طعاماً مسموماً مع ثلاثة من رجاله المقربين، وهو ما أدى الى تدهور كبير في صحته، إلا أنه لا يوجد ما يؤكد أو ينفي هذه الأنباء، وسط تساؤلات عن سر غياب الرجل مدة طويلة بعد أن كان قد ظهر أكثر من مرة في مدينة الموصل العراقية.

04-Oct-16 08:30 PM

ديلي ميرور: تنظيم الدولة يُعدم 15 من عناصره بتهمة "التجسس"

قالت جريدة "ديلي ميرور" البريطانية إن تنظيم الدولة الاسلامية أعدم 15 شخصا من عناصره الأحد، وذلك بعد حملة اعتقالات نفذها السبت في مدينة الرقة للتحقيق في ملابسات اغتيال أحد قادة التنظيم.

03-Apr-16 11:18 PM

موقع بريطاني يكشف: قوات أردنية خاصة تحارب في سوريا سرا

كشف موقع بريطاني متخصص في شؤون الشرق الأوسط أن قوات أردنية خاصة نفذت عمليات عسكرية بشكل سري داخل سوريا من أجل السيطرة على مواقع مهمة على الحدود مع العراق، وذلك في إطار الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

25-Mar-16 03:36 PM

الأردن وبريطانيا يخوضان حربا سرية مشتركة في ليبيا

كشفت وسائل إعلام في لندن أن كلا من بريطانيا والأردن قد بدأتا عمليات عسكرية سرية مشتركة في ليبيا ضد تنظيم الدولة الإسلامية، مشيرة الى أن كلا من عمَّان ولندن دفعتا بقوات برية خاصة إلى الأراضي الليبية.

25-Mar-16 12:15 PM

تحرير إيطاليين اثنين مخطوفين في ليبيا

أطلق مسلحون في ليبيا سراح رهينتين إيطاليين كانا مختطفين منذ تموز/ يوليو الماضي، وذلك بعد يوم من أنباء عن مقتل رهينتين أخريين في ليبيا.

04-Mar-16 01:05 PM

16 قتيلا في هجوم مسلح على دار للعجزة في عدن اليمنية

قتل 16 شخصا على الأقل بينهم أربع ممرضات عندما هاجم مسلحون دارا للعجزة اليوم الجمعة في عدن، العاصمة المؤقتة لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي.

04-Mar-16 12:54 PM

هل تنزلق مصر الى تدخل عسكري في ليبيا؟

يؤكد النظام في مصر دائما أنه مستعد للتدخل عسكريا في ليبيا لحماية الحدود الغربية الممتدة في قلب الصحراء حتى السودان؛ لصد أي توسع محتمل لتنظيم الدولة المتمركز وسط السواحل الليبية، إلا أن خبراء عسكريون وسياسيون استبعدوا إمكانية التدخل بريا، ورهنوا أي تحرك في أن يكون ضمن تحالف دولي.

22-Feb-16 07:29 PM

الاحتفاء بالرمادي كنموذج لهزيمة تنظيم "الدولة الإسلامية"

برهنت معركة الرمادي عن صعوبة تحقيق نصر على تنظيم الدولة الإسلامية دون استخدام خيارات الأرض المحروقة ونهج التطهير المكاني، كما فعلت من قبل في تكريت وكوباني.

03-Jan-16 02:22 AM

أنباء عن مقتل العقل المدبر لهجمات باريس (فيديو)

أعلن مسؤولون أمنيون أوروبيون مساء الأربعاء أن قوات كوماندوز فرنسية قتلت العقل المدبر لهجمات باريس عبد الحميد أباعود، وهو مواطن بلجيكي من أصول عربية يبلغ من العمر 27 عاما، وذلك في نهاية عملية أمنية معقدة اشتبكت خلالها مع عدد من المسلحين في أحد أحياء العاصمة الفرنسية.

18-Nov-15 10:12 PM

الرياضة في مناطق التنظيم: فرصة للحياة

تبقى الرياضة في مناطق التنظيم مجرد هواية، وفرصة للترويح عن النفس وزيادة النشاط في وقت كثرت فيه الضغوط النفسية، وربما تكون القطاع الوحيد الذي سلم من عداء التنظيم، ومضايقاته..

18-Nov-15 01:24 PM

لاجئ سوري يروي لــ"عربي21" تفاصيل رحلته عبر سوريا الممزقة

لم يكن يعلم أحمد عندما خرج من غوطة دمشق الغربية متجهاً إلى تركيا أنه سيبقى لمدة شهر في الطريق ويمر على مختلف مناطق السيطرة في الخارطة السورية ابتداء بأراضي الثوار في غوطة دمشق الغربية مروراً بمناطق سيطرة النظام السوري ومن ثم مناطق سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية، ليعود بعدها إلى مناطق سيطرة الثوار.

22-Oct-15 08:10 PM

تركيا تنفي استهداف المدنيين شمال العراق وتفقد ثلاث جنود

نفى الجيش التركي الأحد ما ذكرته تقارير إعلامية عن قصفه لمدنيين في قرية زارغلي شمالي العراق، خلال غارات طائراته على ما وصفها بقواعد مسلحي حزب العمال الكردستاني.

02-Aug-15 10:33 PM

الأمم المتحدة: مقتل 1332 شخصا في العراق خلال يوليو

أفاد بيان صادر عن مكتب الأمم المتحدة السبت، أن أعمال العنف التي يشهدها العراق، أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 1332 قتيلا، بينهم 844 مدنيا خلال شهر يوليو/تموز الماضي.

01-Aug-15 04:44 PM