أخبار متعلقة

اللطيفية

غضب سُني من "تغيير ديموغرافي" جنوب بغداد.. من وراءه؟

موجة غضب كبيرة في الأوساط الشعبية والسياسية العراقية، أثارها تقرير نشره مركز "أفاد" الحقوقي، كشف فيه عن مصادرة 15 ألف دونم من منطقة اللطيفية جنوب العاصمة بغداد، ذات الغالبية السنية، ومنحها إلى وزارة الدفاع لإنشاء وحدات سكنية..

04-Apr-21 08:12 AM

المليشيات تفجر المنازل في اللطيفية واليوسفية جنوب بغداد

قال أحد سكان قضاء اللطيفية، جنوب العاصمة العراقية، إن المليشيات لا تزال تقوم باختطاف واغتيال وتهجير وتفجير منازل لسكان الأهالي، بهدف إفراغ تلك المناطق التابعة لحزام بغداد الجنوبي من ساكنيه.

28-Jan-15 03:21 AM

ميليشيات الحشد تغير ديمغرافية اللطيفية جنوب بغداد

أفاد شهود عيان من قضاء اللطيفية وبعض سكان قرى مناطق كيلو 14 و5 و12 غرب اللطيفية، أن القضاء يشهد عمليات تطهير طائفي وديمغرافي، من خلال قيام ميليشيات الحشد الشعبي مدعومة بقوات الأمن العراقية، بحرق وسرقة ممتلكات الأهالي، وتفجير المساجد وتجريف بساتين الناحية.

11-Dec-14 04:49 PM

فايننشال تايمز: مليشيات شيعية تطارد سكان اللطيفية

فر الآلاف من سكان بلدة اللطيفية في محافظة بابل بسبب ملاحقة من الميليشيات الشيعية لهم، والتي قامت بإغلاق قنوات المياه لمزارعهم وتجريف أراضيهم.

27-Sep-14 12:09 PM

المليشيات تهجر الآلاف من "اللطيفية" ببغداد

نزحت آلاف العائلات العراقية من قضاء اللطيفية الواقع جنوب بغداد، إلى المناطق المجاورة، مثل الدورة والسيدية، بحثا عن الأمان والاستقرار، نتيجة سطوة الميلشيات التي تقتحم القضاء بين الفينة والأخرى لتعتقل وتقتل على الهوية، وتذكر بمأساة نزوح ملايين العراقيين عام 2006 نتيجة الاقتتال الطائفي الذي تصاعد بعد تفجير قبة الإمام علي الهادي في سامراء.

25-Aug-14 03:39 PM