أخبار متعلقة

صفقات سلاح

مطالب في بريطانيا بالشفافية حول صفقات السلاح مع الرياض

لفت تقرير الموقع البريطاني إلى إصرار نشطاء على مطالبة الحكومة بنشر المعلومات حتى يعلم الشعب كيف تم اتخاذ قرارات الحكومة لبيع الأسلحة إلى المملكة السعودية إبان ذروة حربها في اليمن.

03-Sep-22 06:38 PM

ملفات هامة على جدول أعمال زيارة ماكرون للقاهرة.. هذه أبرزها

يزور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون القاهرة الأحد، لمدة ثلاثة أيام؛ للقاء رئيس الانقلاب، عبد الفتاح السيسي، وسط انتقادات داخلية؛ بسبب غض الطرف عن انتهاكات حقوق الإنسان في مصر مقابل صفقات سلاح بمليارات الدولارات..

26-Jan-19 02:27 PM

لماذا تتنافس شركات السلاح على مصر.. وما علاقة تركيا؟

أثار إعلان صحيفة "لاتريبيون" الفرنسية الأربعاء، عن وجود منافسة شرسة بين شركتي "فينكانتيري" الإيطالية، و"نافال جروب" الفرنسية، لإمداد الجيش المصري ببعض البوارج البحرية، التساؤلات حول دلالات ذلك التنافس، وتوقيته، وفائدة تلك الصفقات لمصر.

18-Jan-19 05:48 PM

صحيفة إسبانية تنتقد تورط مدريد بجرائم "اليمن" بسبب الرياض

نشرت صحيفة "البايس" الإسبانية تقريرا، قالت فيه إن الحكومة الإسبانية كانت قد وقعت على صفقة سرية ومثيرة للجدل، لبيع 400 قنبلة موجهة بالليزر للمملكة السعودية، مع تقديم الدعم اللوجيستي لها في حربها في اليمن، حيث كانت مدريد حينها تعتقد أن الحرب ستكون مجرد نزهة.

28-Sep-18 09:02 PM

موقع روسي: فرنسا أصبحت شريكة في جرائم السيسي

قال موقع "نيوز ري" الروسي إن فرنسا تعد الآن المصدر الرئيسي الذي يزود النظام المصري بالإمدادات العسكرية، على الرغم من إدانتها المستمرة للانقلاب العسكري الذي شهدته مصر سنة 2013، والنهج الاستبدادي الذي يعتمده رئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي.

06-Jul-18 09:11 PM

هكذا تفوق ترامب على أسلافه في استنزاف ثروات الخليج

قال محللون وخبراء اقتصاد لـ "عربي21"، إن سياسة الولايات المتحدة الأمريكية في سلب واستنزاف ثروات دول الخليج، ليست جديدة، وإنما الجديد هو الأسلوب الصريح والجريء الذي يتعامل به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

24-Mar-18 11:08 PM

ما الذي يقلق إسرائيل في صفقات السلاح مع الخليج؟

قال معلق إسرائيلي بارز إن التخوفات الإسرائيلية من صفقات السلاح التي تعقدها الولايات المتحدة ودول الخليج ترتبط بالمستقبل وليس بالحاضر..

27-May-17 09:22 AM

خبير أمني إسرائيلي: لماذا صمتنا عن صفقة السلاح للسعودية؟

أرجع خبير أمني إسرائيلي، سر "الصمت الصاخب" للحكومة الإسرائيلية على أكبر صفقة سلاح في العالم بين السعودية وأمريكا، إلى "المصالح المشتركة" بين "تل أبيب" والرياض، إضافة لعدم رغبة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إثارة غضب الرئيس الأمريكي..

22-May-17 03:50 PM

هآرتس تفتح ملف "من يمد إسرائيل بالسلاح"

أكد الكاتب الإسرائيلي غيلي كوهين أنّه قد ظهر في الآونة الأخيرة مسار يعرض استيراد إسرائيل للسلاح من دول أجنبية للخطر؛ مستدلا على ذلك بوقف الشحنة صواريخ هيل فاير الأمريكية التي كان من المقرر إرسالها لإسرائيل.

25-Aug-14 12:19 PM