أخبار متعلقة

المضادات الحيوية

استشارية تجيب عن 5 أسئلة مهمة حول المضادات الحيوية

حذرت استشارية صيدلانية من العشوائية في تناول المضادات الحيوية، والسلوكيات العلاجية الخاطئة التي قد تفتح الباب أمام مقاومة البكتيريا لها، داعية إلى الالتزام بإرشادات الطبيب..

21-Nov-22 10:54 AM

وباء أشد فتكا من كورونا قد يقتل ملايين البشر

قالت منظمة الصحة العالمية، إن الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية، تعد من أكثر المخاطرة الصحية إلحاحا في العصر الحديث، وتهدد بالعودة قرنا إلى الوراء رغم التقدم الطبي.

30-Dec-21 04:07 AM

"بكتيريا خارقة" أخطر من كورونا تهدد حياة الملايين

حذر علماء من بكتيريا خارقة هي أخطر من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" على صحة الإنسان، وباتت تهدد حياة الملايين من البشر.

12-Sep-20 07:05 AM

تطورات كورونا عالميا.. وفيات أمريكا تجاوزت قتلاها بفيتنام

سجل العالم حتى صباح الأربعاء نحو ثلاثة ملايين و150 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد، توفي منهم أكثر من 218 ألفا، وتماثل للشفاء نحو 963 ألفا..

29-Apr-20 11:34 AM

هل تساهم كورونا بزيادة البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية؟

نشر موقع "ذي كونفرسيشن" الأسترالي، مقالا للمحاضر في العلوم الطبية الحيوية بجامعة برونيل لندن، "رونان مكارثي"، تحدث فيه عن احتمالية زيادة البكتيريا القاتلة المقاومة للمضادات الحيوية نتيجة لانتشار فيروس كورونا..

29-Apr-20 10:53 AM

علماء يحذرون: انتشار بكتيريا خطيرة تقاوم المطهرات الكحولية

حذر باحثون من انتشار نوع من البكتيريا مقاوم للمعقمات الكيماوية التي تستخدم في المستشفيات وغرف العمليات، الأمر الذي يؤشر إلى حاجة المستشفيات إلى استخدام استراتيجيات جديدة للتعامل مع خطورة هذه البكتيريا التي تقاوم المضادات الحيوية..

02-Aug-18 03:42 PM

الاستخدام المفرط للمضادات الحيوية يقتل نصف مليون شخص سنويا

كشفت صحيفة الغارديان البريطانية أن نصف مليون شخص في العالم يلقون حتفهم سنويا، بسبب الالتهابات المقاومة للأدوية التي تنشأ نتيجة فرط استخدام المضادات الحيوية.

28-Mar-18 10:30 PM

إعطاء المضادات الحيوية للحيوانات يزيد الجراثيم.. كيف؟

نشرت منظمة الصحة العالمية تقريرا يوضح مخاطر إعطاء المضادات الحيوية للحيوانات.

10-Nov-17 08:32 PM

المضادات الحيوية قد توقف نمو خلايا الدماغ الجديدة

نشرت صحيفة "تيك تايمز" الأمريكية تقريرا تحدّثت فيه عن الدراسة التي صدرت مؤخرا عن مركز ماكس ديلبرواك الطبي في ألمانيا والتي أظهرت أن تناول المضادات الحيوية القوية من شأنه أن يُخلّف عدّة آثار سلبية.

25-May-16 01:22 AM

المضادات الحيوية للأطفال دون العامين تسبب البدانة

أظهرت دراسة أميركية حديثة أن إعطاء مضادات حيوية للأطفال دون سن الثانية يزيد خطر الإصابة بالبدانة خلال مرحلة الطفولة، مع خطر أكبر على الأطفال الذين يتناولون جرعات كبيرة منها.

30-Sep-14 02:04 PM

دراسة: المضادات الحيوية قد تزيد خطر أمراض القلب

ربطت دراسة دنماركية حديثة، بين الاستخدام المنتظم لبعض المضادت الحيوية، التى تستخدم لعلاج الالتهابات البكتيرية، وزيادة خطر الموت بأمراض القلب بنسبة 76?.

21-Aug-14 11:42 AM