أخبار متعلقة

الإسرائيليون

"هآرتس": السلاح الشخصي في "إسرائيل" أصبح "إكسسوارا" وإطلاق النار "موضة" (صور)

أشار تقرير نشر في صحيفة "هآرتس" العبرية، إلى أن حمل السلاح والقدرة على إطلاق النار في مجتمع دولة الاحتلال أصبح "موضة"، موضحا أن السلاح غدا "إكسسوارا عصريا"، بسبب ظاهرة التسليح التي يدعمها وزراء في حكومة الاحتلال..

11-Jan-24 09:01 AM

"يديعوت": التكلفة العقلية للحرب على الجبهة الإسرائيلية الداخلية.. قلق واضطرابات

أشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إلى ارتفاع مستويات القلق والاضطراب لدى الإسرائيليين الذين لم يتضرروا بشكل مباشر من أحداث السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي..

04-Jan-24 09:27 AM

سيناء تنتظر أعدادا هائلة من الإسرائيليين خلال عيد الفصح

لن يقضي الإسرائيليون إجازة عيد الفصح في سيناء وحدهم حيث من المتوقع أن يشاركهم السائحون الإيرانيون

03-Apr-23 10:24 PM

إسرائيليون يستغلون "الغريبة" لزيارة تونس.. جدل وانتقادات

بدأ الحجاج اليهود هذا الأسبوع بالتوافد على كنيس الغريبة، في جزيرة جربة بولاية مدنين جنوب شرقي تونس، لأداء طقوس دينية سنوية، للمرة الأولى منذ سنتين بسبب جائحة كورونا.

20-May-22 05:43 PM

"يديعوت": تناسينا أن القدس مسألة متفجرة ومليئة بالألغام

قالت كاتبة مستشرقة إسرائيلية؛ إنه "بدلا من إدراك أن القدس أصبحت قضية سياسية حساسة في الساحة الفلسطينية، وتفكيك الألغام فيها بصورة مسبقة، فإن إسرائيل تميل للانتظار حتى تنضج القضية، وتتحول إلى انفجار، بينما يدفع الإسرائيليون كل ثمن ممكن".

15-May-21 03:03 AM

NYT: قوى أمن السلطة هي الخاسرة من خطة الضم الإسرائيلية

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرا سلطت الضوء فيه على "الخسارة" التي تلحق بقوى الأمن الفلسطينية في حال تنفيذ الاحتلال الإسرائيلي مخطط ضم أجزاء من الضفة الغربية إلى سيادته..

23-Jul-20 08:03 PM

مرشح جمهوري يتهم أوباما بسوق الإسرائيليين لأفران الغاز

اتهم المرشح للسباق الرئاسي الأمريكي الجمهوري مايك هوكابي الأحد الرئيس باراك أوباما، بأنه يسوق الإسرائيليين إلى "أبواب أفران الغاز" من خلال الاتفاق النووي الذي أبرمته إيران مع الدول الكبرى.

27-Jul-15 04:02 AM

أنباء متضاربة عن اعتقال "أبو تريكة".. والنيابة: ليس بعد

تضاربت الأنباء في الساعات الأخيرة عن قيام قوات الأمن المصرية بإلقاء القبض على لاعب كرة القدم الشهير محمد "أبو تريكة" على خلفية اتهامه بالانتماء لجماعة الإخوان المسلمين.

13-May-15 05:31 AM

أوباما: قلت لنتنياهو إن حل الدولتين يحقق الأمن لإسرائيل

رأى الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن "تنصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبل الانتخابات من التوصل لحل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني يقوم على أساس وجود دولتين يجعل من الصعب إيجاد مسار نحو إجراء مفاوضات جادة لحل هذه القضية".

22-Mar-15 12:55 AM

كيري يقترح خطة من مرحلتين لوقف إطلاق النار

اقترح وزير الخارجية الأمريكي جون كيري خطة من مرحلتين لوقف العمليات القتالية في قطاع غزة وتبدأ بهدنة مؤقتة يسري مفعولها يوم الأحد.

25-Jul-14 03:43 PM