أخبار متعلقة

رئيس لبنان

اعتصام مفتوح داخل برلمان لبنان حتى انتخاب رئيس جديد بعد فشل 11 جولة

اعتصم اثنان من السياسيين اللبنانيين داخل مبنى البرلمان احتجاجاً على فشل النواب في انتخاب رئيس جديد للمرة الحادية عشرة.

20-Jan-23 06:43 PM

أزمة انتخاب رئيس لبنان تحضر خلال قداس عيد الميلاد في بيروت

قال البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي؛ إن كبرياء المسؤولين يمنعهم من التلاقي والتحاور للخروج من أزمة انتخاب رئيس للجمهورية، فيما أنين الشعب الجائع والمقهور لا يبلغ آذان قلوبهم وضمائرهم.

25-Dec-22 10:28 PM

9 وزراء يرفضون دعوة ميقاتي لحضور جلسة حكومية.. ورئاسة الوزراء ترد

اعتبر 9 وزراء أن دعوة ميقاتي لعقد جسلة بجدول أعمال فضفاض مخالفا للدستور، وأعلنوا عدم الموافقة وعدم القبول بجلسة مجلس الوزراء من منطلق دستوري وميثاقي.

04-Dec-22 07:46 PM

كيف يُنتخب رئيس لبنان؟.. فراغ رئاسي متكرر وعجز عن إنهائه

تستمر حالة الشغور الرئاسي في لبنان، فما سبب ذلك ولماذا يتكرر الأمر للمرة الخامسة بتاريخ البلاد، وما طبيعة الخلافات بين التكتلات في البرلمان اللبناني التي تمنع التوافق على اسم مرشح ينهي الفراغ بمنصب الرئيس؟

20-Nov-22 06:06 PM

برلمان لبنان يفشل في انتخاب رئيس للبلاد للمرة الـ24

حطّم البرلمان اللبناني رقما قياسيا جديدا في عدد الجلسات التي عقدها لانتخاب رئيس جديد للبلاد، دون أن يتمكن من ذلك، حيث فشل، الأربعاء أيضا، وللمرة الـ24، في انتخاب الرئيس الـ13 للبنان..

03-Jun-15 02:27 PM

ولا مرة "صَنَعَ" اللبنانيون رئيسهم!

كتب سركيس نعوم: يسمع اللبنانيون مواقف لزعيم سياسي أو ديني أو حزبي أو منتمٍ إلى هيئات المجتمع المدني يدعو إلى رئيس للجمهورية صُنِع في لبنان.

13-Dec-14 05:44 AM

البرلمان اللبناني يفشل بانتخاب رئيس جديد للبلاد

أعلن رئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري، اليوم الإثنين، رفع الجلسة السادسة لانتخاب رئيس جديد للبلاد التي تعيش فراغا في الرئاسة الأولى منذ انتهاء ولاية ميشال سليمان في 25 أيار/ مايو الماضي، وذلك لعدم اكتمال النصاب الدستوري، ودعا إلى جلسة جديدة في 18 حزيران/ يونيو الجاري.

09-Jun-14 01:51 PM