أخبار متعلقة

مختار بلمختار

محكمة جزائرية تحكم بإعدام بلمختار القيادي في "القاعدة"

أصدرت محكمة جنايات وهران، أمس الأحد، حكما بالإعدام بحق القيادي في تنظيم القاعدة، مختار بلمختار، وذلك بتهمة تأسيس وتسيير منظمة إرهابية في الجزائر..

16-Oct-17 01:52 PM

الغارديان: لماذا قتل المطلوب الأول مختار بلمختار ثلاث مرات؟

نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا للكاتب سايمون أوزبورن، يتساءل فيه عن مغزى إعلان مقتل أخطر مطلوب في أفريقيا مختار بلمختار، المعروف بـ"رجل المارلبورو"، مشيرا إلى أنه تم الإعلان عن مقتله ثلاث مرات، آخرها قبل أيام، حيث قيل إنه قتل وزوجته..

29-Nov-16 11:42 AM

جون أفريك: هل قتل الطيران الفرنسي مختار بلمختار بليبيا؟

قالت مصادر من الاستخبارات الأمريكية إن هناك احتمال من أن طائرة فرنسية قتلت زعيم تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي مختار بلمختار في غارة جوية، بحسب صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية.

28-Nov-16 08:04 PM

مسؤول أمريكي يرجح مقتل بلمختار في ضربة فرنسية بليبيا

قال مسؤول أميركي الاثنين إن الجهادي الجزائري مختار بلمختار الذي انضم إلى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي قد يكون قضى في الآونة الأخيرة في ضربة جوية فرنسية في ليبيا.

28-Nov-16 07:48 PM

الإندبندنت: هل قتل مختار بلمختار أم إنه "حي يرزق"؟

تساءلت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية عن مصير القيادي في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب مختار بلمختار، دون أن يؤكد مصيره أو وفاته، واصفا إياه بـ "غير القابل للقبض عليه".

19-Feb-16 11:56 AM

تعرف على جنسيات القتلى في الهجوم على الفندق في مالي

تنوعت جنسيات قتلى عملية احتجاز الرهائن في مالي التي راح ضحيتها 27 شخصا على الأقل، تكشّف منهم القليل، في انتظار الحصيلة النهائية للقتلى وجنسياتهم..

21-Nov-15 12:43 PM

حكومة طبرق تقول إن مختار بلمختار قتل بغارة أمريكية

أعلنت حكومة طبرق الأحد أن القيادي المخضرم في تنظيم القاعدة مختار بلمختار قُتل في غارة جوية أمريكية داخل ليبيا في إطار عملية لمكافحة الإرهاب.

15-Jun-15 01:29 AM

التايمز: قوات أمريكية وفرنسية في ليبيا لمساعدة حفتر

تحدثت تقارير غربية عن توجه قوات أمريكية وفرنسية وجزائرية إلى جنوب ليبيا لمساعدة على ما يبدو حركة الانقلاب التي يقودها اللواء خليفة حفتر.

31-May-14 12:35 PM