أخبار متعلقة

وزارات

طالبان تعيّن 27 شخصا بمناصب رفيعة في حكومتها

أعلنت حكومة "طالبان" المؤقتة في أفغانستان، الثلاثاء، تعيين 27 شخصا في مناصب رفيعة بالوزارات والجيش ومديريات أخرى.

24-Nov-21 12:52 AM

ما واقعية دعوة عون لإلغاء "طائفية" الحقائب السيادية؟

أثار اقتراح الرئيس اللبناني ميشال عون، إلغاء الحصص الطائفية بالوزارات السيادية في الحكومة اللبنانية، التي يعمل على تشكيلها رئيس الوزراء المكلف مصطفى أديب، تساؤلات بشأن واقعية هذه الدعوة، وأسبابها، في ظل الواقع اللبناني المتأزم..

22-Sep-20 11:56 AM

المبعوثة الأممية للعراق تدين استهداف المحتجين ببنادق صيد

أدانت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق "جينين هينيس بلاسخارت"، اليوم الاثنين، استخدام بنادق صيد وخراطيش صيد الطيور، ضد المتظاهرين السلميين في بغداد.

17-Feb-20 04:51 PM

أرقام صادمة.. ما حقيقة مزاد بيع الوزارات بحكومة علاوي؟

عاد مجددا في العراق الحديث عن بيع للحقائب الوزارية، بل والمزايدة على أسعارها، رغم الكم الكبير من الوعود التي أطلقها رئيس الحكومة المكلف، محمد توفيق علاوي، للشارع الغاضب، بإنهاء جميع ممارسات الفساد، والتأسيس لمرحلة جديدة، تستجيب لتطلعات الحراك الشعبي..

15-Feb-20 04:12 PM

1.6 مليون دولار لرعاية 10 ملايين مصري بالخارج

خلال السنوات الماضية احتفظت تحويلات المصريين بالخارج على المركز الأول بين موارد النقد الأجنبى في غالب السنوات منذ السبعينيات

24-Nov-19 04:32 PM

تصريحات وزراء السيسي بعدم وجود مخصصات لوزارتهم تثير جدلا

تسببت تصريحات عدد من الوزراء في حكومة عبدالفتاح السيسي بشأن عدم وجود مخصصات لوزاراتهم، خلال مناقشة الموازنات الخاصة بكل وزارة وقطاع في البرلمان، في إحراج بالغ للسيسي ونظامه.

09-May-19 06:14 PM

منْ يقود العراق اليوم؟

الحقيقة الكبرى الثابتة هي التدخل الأجنبيّ في تشكيل حكومة بغداد!

07-Dec-18 10:35 PM

وزارة ذات طبيعة خاصة!

فما الذي حدا بالسيسي إلى اتخاذ قراره بتحويل وزارة الدولة للإنتاج الحربي إلى "وزارة ذات طبيعية خاصة"؟! وما هو المقصود بـ"الطبيعة الخاصة" في هذا القرار، فلا أعرف سوى اصطلاح ذوي الاحتياجات الخاصة!

01-Jun-18 06:01 PM

الغنج والدلال إن نطقا معا

سمعت متأخرا بهيئة الترفيه السعودية الناشئة في مهبط الوحي، التي عطف الملك بها على شعبه، تعويضا للسعوديين.

25-Dec-17 03:51 AM

بأسلوب احتجاجي جديد.. أنصار الصدر يعطلون 8 وزارات (فيديو)

اتخذ أنصار رجل الدين الشيعي العراقي مقتدى الصدر، أسلوبا جديدا في الاحتجاجات التي وصفت بـ"التصعيدية"، وذلك بعدما حاصرت جموع من المتظاهرين التابعين للصدر عددا من مباني الوزارات العراقية وتعطيلها عن العمل..

18-Apr-16 02:31 PM

"تسريبات" حول الحكومة التونسية الجديدة

بدأت التسريبات حول تشكيل الحكومة المرتقبة تتوالى عبر بعض السياسيين؛ رغم التكتّم الشديد من قبَل حزب "نداء تونس" ومُرشّحه لرئاستها حبيب الصّيد، على الأسماء المقترحة لتولّي الحقائب الوزارية، وخاصة السّيادية..

08-Jan-15 10:14 AM

حركتا فتح وحماس تحكمان سيطرتهما على الوزارات

تبذل حركتا فتح وحماس حالياً جهوداً كبيرة لتعزيز مواقعهما في الوزارات المختلفة في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة، عشية تطبيق اتفاق المصالحة، الذي تم التوصل إليه قبل أكثر من أسبوع في قطاع غزة.

05-May-14 07:27 AM