أخبار متعلقة

اعتصام رابعة

حقائق تكشف لأول مرة عن مجزرة رابعة بعد مرور 10 سنوات على ارتكابها

كشفت المبادرة المصرية للحقوق والحريات حقائق لم تنشر من قبل مستندة إلى وثائق رسمية تضمنها تقرير "اللجنة القومية المستقلة لجمع المعلومات والأدلة وتقصي الحقائق"، تشير بشكل حاسم إلى أن تجنب إراقة الدماء في ميدان رابعة كان في مقدور النظام المصري.

14-Aug-23 08:34 PM

المنفيون ورابعة وذاكرة المظلوم

ذاكرة المظلوم هي أقوى ذاكرة على وجه الأرض، فالمظلوم لا ينسى وجه من ظلمه ولو مرت سنوات عديدة، فذكروا العالم بوجه الظالم، انشروا صور الضحايا وانشروا معها صور من أصدر الأمر بقتلهم. وترحموا على من قتلوا غدرا في رابعة والنهضة..

14-Aug-21 09:52 AM

جدل واسع بمصر بعد تسريب لقطات من مسلسل "الاختيار2"

أثار تسريب لقطات من مسلسل "الاختيار 2" المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر..

02-Feb-21 03:55 AM

قيادي إسلامي: مستعدون لتجرع "السمّ" من أجل إنقاذ مصر

دعا المستشار الإعلامي لحزب البناء والتنمية المصري، خالد الشريف، جميع القوى السياسية وأطراف الأزمة المصرية – وخاصة الإسلاميين – إلى "إجراء مراجعات حقيقية للاستفادة منها، والاعتراف بالأخطاء، والتحلي بشجاعة الاعتذار عنها"..

13-Jul-20 07:10 PM

محكمة تقضي بسجن 12 شخصا بقضية مرتبطة بـ"فض رابعة"

قضت محكمة مصرية، اليوم الأحد، بالسجن بأحكام تصل للمؤبد، بحق 12 شخصا، لإدانتهم بالتحريض والقتل، على خلفية أحداث وقعت بعد فض اعتصام رابعة في القاهرة عام 2013.

14-Jul-19 07:08 PM

بعد انتهاء محكوميته.. نظام السيسي يفرج عن الصحفي "شوكان"

أفرجت سلطات الانقلاب في مصر، صباح اليوم الاثنين، عن الصحفي المصور محمود أبو زايد، المعروف باسم "شوكان"، بعد انتهاء محكوميته بالسجن في قضية تتصل بفض اعتصام رابعة عام 2013.

04-Mar-19 09:23 AM

الإفراج عن المصور المصري "شوكان" بعد حبسه 5 سنوات احتياطيا

تفرج السلطات المصرية قريبا عن الصحفي المصري محمود أبو زيد المعروف بـ"شوكان"، بعد خمس سنوات قضاها في الحبس الاحتياطي، على خلفية تصويره فض اعتصام رابعة عام 2013..

08-Sep-18 04:44 PM

تأجيل النطق بالحكم في قضية اعتصام رابعة لأسباب أمنية

قررت محكمة جنايات القاهرة السبت، تأجيل النطق بالحكم في القضية المعروفة باسم (اعتصام رابعة)، والمتهم فيها المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع و739 آخرون..

30-Jun-18 01:47 PM

الداخلية المصرية تتنصل من قتلى رابعة وتتهم المعتصمين

قال وزير الداخلية المصري السابق محمد إبراهيم في شهادته أمام محكمة جنايات القاهرة في قضية فض اعتصام رابعة العدوية إن الشرطة لم تتسبب في قتل المعتصمين.

04-Feb-18 04:47 PM

حملات تفطير المعتقلين بمصر.. وجبات بلا تصنيفات

في مثل هذه الأيام من كل عام؛ ينشط كثير من النشطاء السياسيين والحقوقيين، في مساعدة آلاف المعتقلين وذويهم المحتاجين، بغض النظر عن انتمائهم الحزبي أو السياسي، من خلال تقديم "شنط رمضانية" و"وجبات إفطار"..

11-Jun-16 11:52 AM

أسامة ياسين: تهمتي المشاركة بـ25 يناير والقاضي غير طبيعي

أجلت محكمة جنايات القاهرة قضية "فض اعتصام رابعة" والتي يحاكم فيها 739 من رافضي الانقلاب العسكري إلى جلسة 31 أيار/ مايو الجاري.

21-May-16 06:20 PM

عصام سلطان: محروم من كل شيء ولا أعرف ما يدور حولي (فيديو)

هاجم المحامي ونائب رئيس حزب الوسط المصري، عصام سلطان، المحكمة التي مثل أمامها في قضية "فض اعتصام رابعة"، معلنا انه محروم من كل شيء في زنزانته، ولا يعلم ما يدور في الدنيا.

10-May-16 09:55 PM

إحالة مرشد الإخوان للجنايات بتهمة اعتصام مسلح برابعة

قررت النيابة العامة بمصر إحالة محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، وعدد من قياداتها إلى المحاكمة بتهمة "الاعتصام المسلح" بميدان رابعة العدوية..

11-Aug-15 02:35 PM

الطفل الذي أبكى الملايين يتحدث بذكرى المجزرة (فيديو)

"اصحي يا ماما.. يا ماما.. اصحي بالله عليكي"، كلمات قالها طفل ذو 11 ربيعا، أبكت الملايين ممن شاهدوها في مصر والعالم، بعد مقتل والدته يوم فض اعتصام ميدان رابعة العدوية، بالقاهرة، حيث كان يعتصم مؤيدو أول رئيس مدني منتخب، هو الدكتور محمد مرسي الذي أطاح بحكمه العسكر.

15-Aug-14 01:43 PM

صحف غربية: حساب الطاغية السيسي قادم لا محالة

اهتمت الصحف الغربية بالتقرير الذي أصدرته منظمة "هيومن رايتس ووتش" الثلاثاء حول مجزرة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، والنتائج التي يمكن أن تترتب عليه.

13-Aug-14 09:40 PM

"القومي لحقوق الإنسان" يدعو السلطة لتعويض ضحايا رابعة

دعا "المجلس القومي لحقوق الإنسان" في مصر، وهو مؤسسة رسمية، الحكومة المصرية إلى "ضرورة تعويض كل الضحايا الذين سقطوا نتيجة الاشتباكات المسلحة والذين لم يثبت تورطهم في أعمال عنف أو الدعوة لها، وذلك في كل الأحداث التي وقعت في الفترة محل التقرير".

12-Aug-14 04:57 PM

خبر عاجل