أخبار متعلقة

اسئلة

أسس ومهارات صناعة الأسئلة البحثية المنتجة للمعرفة (دليل الباحثين منتجي المعرفة)

إبراهيم الديب يكتب: يمر البحث العلمي وإنتاج المعرفة عبر مجموعة من الخطوات الرئيسية للوصول إلى نتائج دقيقة مثبتة بالأدلة والبراهين. وتعتبر صناعة أسئلة البحث من الخطوات الأساسية لإنتاج المعرفة

10-May-23 11:56 PM

10 أسئلة صعبة في مقابلات التوظيف.. كيف تتصرف معها؟

نشر موقع خينيال الإسباني تقريرا سلّط فيه الضوء على أفضل الطرق للإجابة عن الأسئلة الصعبة التي تُطرح عادة في في مقابلات التوظيف.

22-Oct-20 07:20 PM

ترامب ينتقد أسئلة الصحفيين لبايدن: مناسبة لطفل

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أسئلة الصحفيين الموجهة لمنافسه بالانتخابات الرئاسية المرشح عن الحزب الديمقراطي جو بايدن، معتبرا أن هذه الأسئلة "مخصصة للأطفال"..

05-Sep-20 07:34 AM

أسئلة يجب أن تطرحها على نفسك قبل تغيير وظيفتك بسبب كورونا

نشر موقع "ذا ميوز" الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن الأسئلة التي عليك طرحها على نفسك إذا كنت تفكر في تغيير وظيفتك في ظلّ تفشي جائحة كورونا.

10-Aug-20 09:08 PM

5 أسئلة مهمة تصادفنا مع التخفيف التدريجي لقيود كورونا

بعد نحو ثلاثة شهور من الإغلاقات وتشديد الإجراءات لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، بدأت بعض الحكومات في التراجع التدريجي عن هذه القيود وتخفيفها..

16-Jun-20 10:09 AM

جائحة كورونا ستنتهي بهذه الطريقة فقط.. لكن متى وكيف؟

نشرت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، تقريرا تحدثت فيه عن موعد انتهاء جائحة كورونا التي تضرب دولا كثيرة في العالم، وطرحت أسئلة عدة تتبادر في أذهان الكثيرين تزامنا مع الانتشار الواسع للفيروس..

05-Apr-20 10:30 AM

أسئلة لاكتشاف الذات.. إليك 20 مسألة لتتعرف على نفسك

نشرت مجلة "إيري سولا بارا موجيرس" الإسبانية تقريرا، استعرضت فيه أسئلة لاكتشاف الذات.

08-Dec-19 11:19 PM

السيسي وابن زايد في العلمين

ترى الكاتبة المصرية آيات عرابي، أن الأسباب الاقتصادية المعلنة للزيارة التي أداها ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد إلى مصر مطلع الأسبوع الجاري، ليست مقنعة، وأن الزيارة تتصل بأجندة أشمل وأكثر أهمية من الاقتصاد، لا سيما أنها ترافقت مع زيارة رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ..

30-Mar-19 02:44 PM

هكذا برر بانون رفض الإجابة عن أسئلة البرلمان الأمريكي

امتنع المستشار السابق للرئيس الأمريكي، ستيف بانون، عن الإجابة، الثلاثاء، على أسئلة النواب حول تدخل روسي محتمل في الحملة الانتخابية للعام 2016 وذلك بينما من المقرر أن يمثل أمام المدعي الخاص المكلف بالتحقيق في الملف روبرت مولر..

17-Jan-18 10:00 AM

أسئلة الشباب القلقة لماذا ينفر منها علماء الدين؟

يشتكي كثير من الشباب نفور مشايخ ودعاة من مناقشة أسئلتهم القلقة، وإشكالاتهم العويصة، وأنهم إذا ما تجرأوا بطرحها عليهم، بادروهم بالزجر والتعنيف، بحسب مراقبين وباحثين.

12-Nov-16 04:31 PM

خمسة أسئلة سورية إلى أوباما

كان في وسع باراك اوباما ان يركب طائرته ويأتي الاجتماع مع زعماء دول الخليج، بدل ان يدعوهم الى كمب ديفيد للبحث معه في موضوع الاتفاق النووي مع ايران، وفي تداعياته المحتملة إضافة الى قضايا تتعلق بالوضع في المنطقة. أصحاب النيات السيئة وجدوا الأمر أشبه باستدعاء الى كمب ديفيد لطمأنة الخليجيين، خصوصاً

12-Apr-15 04:41 AM

أسئلة عن حال الأمة العربية (1-2)

التقيت بصديق عربي بعد طول غياب في أحد فنادق الدوحة ذات الخمس نجوم وبعد الحديث عن الأهل والأصدقاء أمطرني بوابل من الأسئلة شعرت للوهلة الأولى باني في مجلس تحقيق.

04-Nov-14 02:22 AM

تطبيق يتيح للعاملين تقييم بعضهم عبر أسئلة إيجابية

لم يعد التفكير بشأن الأداء المهني أو آراء من معك في العمل أمرا مقلقا بعد الآن، والفضل في ذلك يرجع إلى تطبيق جديد يجعل الزملاء يقيمون بعضهم البعض دون تمييز.

15-Jul-14 09:04 AM