أخبار متعلقة

بيرنز

رئيس وكالة "CIA" الأمريكية زار مصر وقطر سرا لإجراء محادثات بخصوص "صفقة التبادل"

كشف الصحفي في موقع أكسيوس الأمريكي، باراك رافيد، أن مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، بيل بيرنز، وصل سرا إلى مصر ليلة الأربعاء الماضي لإجراء محادثات مع المسؤولين المصريين حول صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس.

07-Mar-24 10:12 PM

مدير الاستخبارات الأمريكية يصل لدولة الاحتلال ويلتقي نتنياهو ورئيس الموساد

شارك بيرنز الثلاثاء باللقاء الرباعي في القاهرة بمشاركة رئيس "الموساد" ورئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل ورئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني

15-Feb-24 05:10 PM

مفكرة منتهك القاصرات إبستين تكشف علاقاته مع رموز سياسية.. تعرف عليها

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن أسماء بارزة في عالم السياسة والمال والبحث الأكاديمي كان لهم لقاءات مع منتهك الفتيات القصارت جيفري إبستين.

02-May-23 07:10 PM

مدير الاستخبارات الأمريكية: إيران قد تخصب اليورانيوم بنسبة 90 بالمئة خلال أسابيع

أكد مدير الاستخبارات الأمريكية وليان بيرنز، أن إيران تقدمت جدا في تخصيب اليورانيوم، وأن أمامها أسابيع فقط للتمكن من التخصيب بنسبة 90 بالمئة.

27-Feb-23 01:55 AM

مقاربة أمريكية جديدة للأزمة الليبية.. ما دوافعها؟

مدير المخابرات الأمريكية زار مؤخرا ليبيا والتقى عددا من المسؤولين أبرزهم الدبيبة وحفتر

19-Jan-23 04:53 PM

ماذا حدث في زيارة بيرنز إلى ليبيا؟

في ظل الأوضاع الدولية المتوترة، منذ الاجتياح الروسي للأراضي الأوكرانية في شهر فبراير (شباط) من العام الماضي، ليس غريباً أن نرى ملفات عديدة أهملت في واشنطن لفترة من الوقت، تفتح من جديد، وتحظى بالاهتمام.

18-Jan-23 04:32 AM

رئيس الـCIA يصل تل أبيب الثلاثاء وإيران تتصدر المباحثات

كشفت وسائل إعلام عبرية الاثنين، أن رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "CIA" وليام بيرنز، سيصل الثلاثاء إلى تل أبيب، للقاء مسؤولين بالحكومة الإسرائيلية..

10-Aug-21 12:37 AM

تعرف على أصدقاء بيرنز المرشح لإدارة "CIA" في الأردن

قال الفريق الانتقالي للرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن في بيان اليوم الاثنين إن بايدن سيرشح الدبلوماسي السابق المخضرم وليام بيرنز لقيادة وكالة المخابرات المركزية (سي.آي.إيه).

12-Jan-21 12:25 AM

المقاربة الأمريكية لعملية الانتقال في ليبيا

تعددت وجهات النظر حول أغراض زيارة مساعد وزير الخارجية الأمريكي "وليام بيرنز" مؤخرا ليبيا، ما بين من يرى أنها ضمن الاهتمامات الأمريكية العامة بوضع ليبيا، ومن يرى أنها لأجل ترتيبات تتعلق بخطة ضرب مجموعات متشددة.

16-May-14 07:00 AM

نائب وزير خارجية أمريكا يصل ليبيا بزيارة غير معلنة

وصل نائب وزير الخارجية الأميركية، وليام بيرنز، الأربعاء، إلى العاصمة الليبية طرابلس، في زيارة لم يعلن عنها مسبقا.

23-Apr-14 07:57 PM

منْ يُغري الأسد بـ «القوة النائمة»

كتب زهير قصيباتي: «أميركا لا تُلدَغ من جُحر واحد مرتين»... مَنْ يصدِّق؟ بل لعلها تُلدغ من جُحرين أو ثلاثة، كما تُظهِر الحرب السورية وأزمة أوكرانيا، بعدما لُدِغَت الولايات المتحدة بهزيمة سياسية كبرى في العراق وتستعد لاحتواء الثانية في أفغانستان. ففي بغداد لا ينام الناس على حرير الديموقراطية بل على دو

10-Apr-14 07:19 AM