أخبار متعلقة

استخدام

فوائد استخدام التكنولوجيا في التعليم.. سوريا نموذجا.. قراءة في كتاب

أوصت دراسة بحثية حديثة أجراها الباحث السوري وسيم المبارك عن الصعوبات التي تواجه إدماج التكنولوجيا في التعليم، بضرورة تذليل العقبات التي تحول دون الاستفادة من المزايا التي تتيحها التكنولوجيا من أجل تطوير المهارات الإبداعية لدى الطلاب، وتجاوز مخلفات الحرب..

23-Nov-23 12:54 PM

الفرنسية في البلاد العربية جريمة احتلال أم "غنيمة استحلال"!؟ (1من2)

نعتقد أن هذا الرفض القاطع للجنسية الفرنسية وهويتها اللغوية والدينية والثقافية، من أصحاب البيان، والذي يصرح فيه قادة الشعب من الثوار بأن للجزائر هوية وشخصية متميزة تتكامل فيها كل المقومات التاريخية والجغرافية واللغوية والدينية والثقافية التي تجعلها غير فرنسية بكل المقاييس!!

10-Jul-23 11:51 AM

الأمم المتحدة: أكثر من ثلث سكان العالم لا يستخدمون الإنترنت

لا يزال ثلث سكان العالم غير متصلين بالإنترنت، أي ما يعادل نحو 2,9 مليار شخص، وفقا للأمم المتحدة، على الرغم من أن الجائحة أظهرت أهمية الشبكة في تأمين استمرار العمل والدراسة..

30-Nov-21 09:01 PM

اتفاق أوروبي على حظر منتجات بلاستيكية وحيدة الاستخدام

توصل الاتحاد الأوروبي الأربعاء إلى اتفاق بشأن حظر منتجات البلاستيك، التي تلقى في القمامة بعد استخدامها مرة واحدة مثل أطباق البلاستيك

19-Dec-18 11:05 PM

تقرير: نصف سكان العالم يستخدمون الإنترنت بنهاية 2016

أعلن الاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة، أنه بحلول نهاية 2016 سيكون نصف سكان العالم تقريبا من مستخدمي الإنترنت مع تزايد شبكات الهواتف المحمولة وهبوط الأسعار، ولكن هذه الأعداد ستظل متركزة في العالم المتقدم..

03-Dec-16 12:35 PM

صحيا.. كيف تستخدم الهاتف الذكي؟ وماذا تتجنب؟

قال متخصص وأكاديمي تركي، إن الاستخدام المفرط للهواتف الذكية قد يؤدي إلى الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية الدائمة، مشددا على ضرورة نقل الهاتف من يد إلى أخرى كل خمس دقائق خلال الاستخدام.

25-Mar-16 12:03 AM

دبلوماسي: عينات تؤكد استخدام "داعش" لغاز الخردل بالعراق

قال دبلوماسي إن متشددي تنظيم الدولة هاجموا قوات كردية في العراق بغاز الخردل العام الماضي، في أول استخدام معروف للأسلحة الكيماوية في العراق منذ سقوط صدام حسين، استنادا إلى اختبارات أجرتها منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

15-Feb-16 07:03 PM

تطوير لفيسبوك يفصل بين الاستخدام الشخصي والمهني

يصمم فيسبوك موقعا باسم "فيسبوك آت وورك" يسمح بفصل البيانات الشخصية للمستخدمين عن بياناتهم المتعلقة بعملهم.

17-Nov-14 09:54 AM

محو الأمية تعبير سيئ السمعة

إن المجتمعات الإنسانية عامة والعربية منها خاصة، كثيرا ما تركن إلى ما هو شائع على كونه صحيح مما يجعل العامة يتلقون الشائع دون تحقيق أو مراجعة ومن ثم تثبت المغالطات في الأذهان وتصبح المفاهيم الخاطئة كما لو هي جزء من الموروث المعرفي الذي لا يجب انتقاده ولا يستحق التدقيق فيه، وأنا أرى أنه في ظل التوترات

26-Oct-14 05:42 PM

62 مليون مستخدم لفيسبوك في العالم العربي

يبلغ عدد المستخدمين النشطين لشبكة التواصل الاجتماعي في العالم العربي 62 مليون شخص نصفهم يستخدمونها كل يوم، من خلال الهواتف النقالة خصوصا على ما أكد مدير موقع فيسبوك في الشرق الأوسط وإفريقيا وباكستان.

17-Mar-14 01:37 PM

خبر عاجل