أخبار متعلقة

تبييض أموال

الإيكونوميست: أين اختفت المليارات من الأوراق النقدية؟

نشرت مجلة "الإيكونوميست" البريطانية تقريرا، تناولت فيه ظاهرة اختفاء مبالغ ضخمة من العملات الورقية، وما يعنيه ذلك بالنسبة للبنوك المركزية ونشاط العصابات الإجرامية

21-Dec-21 08:02 PM

تشكيل لجنة تقصي حقائق باليمن حول الاتهامات للبنك المركزي

أعلن مجلس النواب اليمني، الأحد، تشكيل لجنة برلمانية لتقصي الحقائق حول ما أثير من مخالفات في البنك المركزي اليمني، التي أوردها تقرير فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة، الأسبوع الماضي.

31-Jan-21 05:54 PM

الكويت تعتقل رجل أعمال يرتبط بنظام الأسد.. من هو؟

اعتقلت السلطات الكويتية رجل أعمال يرتبط بنظام بشار الأسد.

19-Mar-19 02:03 AM

حملة بريطانية على الأموال الروسية المشبوهة

صرح وزير الأمن البريطاني بن والاس، السبت، بأن الاثرياء الروس الذين يشتبه بتورطهم بالفساد أصبحوا ملزمين بتوضيح مصدر ثرواتهم في إطار مكافحة الجريمة المنظمة في المملكة المتحدة..

03-Feb-18 11:45 AM

شبكة دولية لتبييض الأموال الروسية تعاملت مع 17 مصرفا بريطانيا

ذكرت صحيفة "الغارديان" في تقرير حصري لها أن مصارف بريطانية تعاملت مع مليارات الدولارات في عمليات غسيل الأموال الروسية العالمية..

21-Mar-17 10:07 AM

اتهامات لحزب الله بتوريط لبنان بسبب "التبييض" و"المخدرات"

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، عن أن "حزب الله" يستفيد من عائدات تجارة السيارات المستعملة بين الولايات المتحدة، وبين جمهورية بنين الواقعة غرب إفريقيا، "لتوريد الأسلحة التي يستعملها في أنشطته الإرهابية"..

29-Dec-16 02:14 PM

القضاء السويسري يستأنف ملاحقة مبارك بشأن الأرصدة المالية

أبطلت المحكمة الجنائية الفيدرالية السويسرية، قرارا سابقا بالتوقف عن ملاحقة الرئيس المصري السابق، محمد حسني مبارك، في قضية الأموال المهربة والأرصدة المجمدة في سويسرا وقيمتها 590 مليون فرنك سويسري..

25-Aug-16 09:38 AM

وثائق بنما: وزير جزائري يمتلك شركة وهمية وحسابا بسويسرا

نشرت صحيفة "ميديا بار" الفرنسية تقريرا كشفت فيه عن الجانب المظلم من ممارسات وزير الصناعة والمناجم الجزائري، عبد السلام بوشوارب، التي تتمثّل أساسا في إنشاء شركات وحسابات بنكية في الخارج.

05-Apr-16 05:18 PM

ديلي تلغراف: تفاصيل علاقة حزب الله بكارتل المخدرات الكولومبي

كتب مراسل صحيفة "ديلي تلغراف" كولين فريمان تقريرا قال فيه إن الشرطة في أوروبا فككت خلية مكونة من عملاء تابعين لحزب الله، واتهمتهم بالاتجار بالكوكايين، والعمل لواحدة من أكثر خلايا المخدرات "كارتل" قسوة في العالم، لتمويل نشاطات الحزب في سوريا..

02-Feb-16 09:02 PM

كاميرا خفية للكشف عن طرق تبييض الأموال بأمريكا

أجرت منظمة "غلوبال ويتنس" (الشاهد العالمي) غير الحكومية مقابلات استخدمت خلالها كاميرا خفية مع 13 محاميا من نيويورك للكشف عن مدى سهولة نقل وإدارة الأموال القذرة إلى الولايات المتحدة من خلال شركات وهمية.

01-Feb-16 10:20 PM

خبراء: روسيا تغسل أموالا "مشبوهة" في سوق سوداء ببريطانيا

كشف خبراء اقتصاديون، عن عمليات غسيل لرؤوس الأموال الروسية "بمليارات الدولارات"، في سوق العقارات السوداء في بريطانيا..

05-Dec-15 09:03 AM

شبهة تبييض أموال تلاحق يانوكوفيتش في سويسرا

قالت النيابة العامة السويسرية، السبت، إنها بصدد درس شبهات بارتكاب الرئيس الاوكراني المطاح به فيكتور يانوكوفيتش جريمة تبييض أموال في سويسرا.

22-Mar-14 05:27 PM

اجتماع حكام المصارف المركزية بالخليج رغم أزمة قطر

اجتمع حكام المصارف المركزية الستة في دول مجلس التعاون الخليجي الأربعاء، لبحث مكافحة تمويل الإرهاب على الرغم من التوترات مع قطر.

13-Mar-14 03:50 PM

بوتين: 42 ألف جريمة مالية في روسيا بـ2013

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان أكثر من 42 ألف جريمة مالية، شملت خسائر تقدر قيمتها بملايين الدولارت، كشفت في روسيا خلال العام 2013.

05-Mar-14 02:54 PM

خبر عاجل