أخبار متعلقة

قوات عسكرية

قوات عسكرية ليبية تصل إلى طرابلس دعما للدبيبة (شاهد)

وصلت تشكيلات عسكرية من مدينة مصراتة إلى العاصمة الليبية طرابلس السبت، لدعم رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة، في أعقاب اختيار البرلمان لفتحي باشاغا خلفا له..

13-Feb-22 06:27 AM

جدلية التناحر الأمريكي الإيراني!

فهل سيفعلها ممثّلو الشعب، ويطالبون صراحة وبصوت واحد قويّ؛ بخروج القوّات الأجنبيّة بكافّة جنسيّاتها من العراق؟ أم ستستمر حالة الصمت القاتل على مقاعد البرلمان الجامدة؟

08-Feb-19 11:40 PM

خريطة انتشار القوات الأمريكية قبل الانسحاب من سوريا (تفاعلي)

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية الأربعاء، أنها بدأت "إعادة قوات للوطن مع انتقالها للمرحلة التالية في الحملة ضد تنظيم الدولة"..

20-Dec-18 08:36 PM

ماذا وراء قيام "عقيلة صالح" بترقية عسكريين تابعين لحفتر؟

قرر رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح، ترقية ثلاث ضباط تابعين للقوات التي يقودها اللواء خليفة حفتر في الشرق الليبي.

24-Dec-17 06:14 PM

صحيفة روسية: واشنطن تعد مفاجأة لموسكو ودمشق.. ما هي؟

نشرت صحيفة "نيزافيسيمايا" الروسية، تقريرا حول الإجراءات التي تتخذها واشنطن في سوريا، والتي "لها تأثير كبير على مجريات الأوضاع في المنطقة"، وخاصة في ظل انتشار أنباء حول إنشاء تحالف أمريكي-أردني-بريطاني.

17-May-17 10:11 AM

12 قاعدة عسكرية أمريكية بالعراق.. الغايات والأبعاد

يثير تزايد أعداد القواعد العسكرية الأمريكية في العراق، خلال السنوات الثلاث الماضية، تساؤلات ملحة حول الغايات والأبعاد السياسية والعسكرية التي ترسمها واشنطن في البلد الذي انسحبت منه أواخر العام 2011.

16-Mar-17 04:19 PM

رئيس وزراء إيطاليا: لن نرسل قوات إلى ليبيا الآن

نفى رئيس وزراء إيطاليا ماتيو رينتسي الأحد ما صرح به السفير الأمريكي لدى روما بشأن اعتزام إيطاليا إرسال زهاء خمسة آلاف جندي إلى ليبيا، قائلا إن الظروف غير مواتية لتدخل عسكري في المستعمرة الإيطالية السابقة.

07-Mar-16 01:12 AM

وزيرة دفاع ألمانيا: إرسال قوات إلى سوريا قرار صعب ولكنه ضروري

قالت وزيرة الدفاع الألمانية، أرسولا فون دير ليين، الثلاثاء، إن "إرسال القوات العسكرية إلى سوريا، قرار صعب، ولكنه ضروري، كما أنه لا مستقبل للأسد في سوريا، ولن يكون هناك أي تعاون مع قوات عسكرية تحت قيادته".

01-Dec-15 04:43 PM

مصادر: انفجار عبوة ناسفة بآليات عسكرية في سيناء

أفادت مصادر أمنية بشمال سيناء أن انفجاراً قوياً وقع الأحد ناجم عن قيام مسلحين مجهولين بتفجير عبوة ناسفة عن بعد استهدفت آليات عسكرية، كانت تقوم بعمليات تمشيط وذلك بمحيط قسم ثالث العريش دون خسائر.

02-Feb-15 12:10 AM

الوجود الأمريكي بالعراق: استراتيجية قديمة بثوب جديد

ضاعف الرئيس الأمريكي باراك أوباما عدد العسكريين العاملين في العراق بصفة مستشارين ومدربين، ليصل العدد الإجمالي إلى 3000 عسكري سيتم توزيعهم على عدد من القواعد الجوية في بغداد وصلاح الدين

13-Nov-14 06:16 PM