أخبار متعلقة

سلال

القضاء الجزائري يحكم بحبس رئيسي وزراء سابقين لإدانتهما بالفساد

أصدر القضاء الجزائري الإثنين، حكمين بالسجن على رئيسي الوزراء السابقين أحمد أويحيى وعبد المالك سلال في عهد الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة لإدانتهما بالفساد.

27-Sep-21 05:23 PM

حكم نهائي بسجن رئيسي وزراء سابقين في الجزائر بتهم فساد

أصدرت محكمة جزائرية، الخميس، أحكاما نهائية بسجن رئيسي الوزراء السابقين أحمد أويحي وعبد المالك سلال، لمدة 15 و12 عاما على الترتيب، لإدانتهما في قضية فساد وتمويل خفي لحملة الرئيس السابق، عبد العزيز بوتفليقة.

29-Jan-21 06:57 AM

رئيس وزراء الجزائر الأسبق للمحكمة: لم أسرق فرنكا واحدا (شاهد)

أنكر "عبد المالك سلال"، رئيس الوزراء الجزائري الأسبق، تهم فساد يواجهها أمام القضاء، مؤكدا أنه "لم يسرق فرنكا واحدا"..

09-Dec-19 03:32 PM

انطلاق أول محاكمة علنية لرموز من نظام بوتفليقة (شاهد)

انطلقت في الجزائر، الأربعاء، محاكمة غير مسبوقة لرموز من نظام الرئيس السابق، عبد العزيز بوتفليقة، لا سيما لرئيسي الوزراء السابقين، عبد المالك سلال وأحمد أويحيى..

04-Dec-19 11:14 AM

وكالة أنباء الجزائر تعلن إبعاد "سلال" مدير حملة بوتفليقة

أعلنت وكالة الأنباء الجزائرية تنحية عبد المالك سلال من مديرية الحملة الانتخابية للمترشح عبد العزيز بوتفليقة، وتعويضه بوزير النقل والأشغال العمومية، عبد الغني زعلان.

02-Mar-19 06:57 PM

جزائريون يتحسّرون على سلال بعد استغناء بوتفليقة عنه.. لماذا؟

أثار استغناء الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة عن عبد المالك سلال من منصب رئيس الوزراء وتعيين عبد المجيد تبون خلفا له تعليقات ساخرة من الجزائريين في وسائل التواصل الاجتماعي..

25-May-17 03:08 PM

بوتفليقة يتسبب بحرب داخل أكبر حزب إسلامي بالجزائر ..كيف؟

أشعلت دعوة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لحركة مجتمع السلم (أكبر حزب إسلامي بالجزائر) بالمشاركة في الحكومة المقبلة أزمة بين أنصار ومعارضي المشاركة من داخل "حمس".

18-May-17 04:22 PM

رئيس وزراء الجزائر يدعو النساء لضرب أزواجهن.. لماذا؟ (شاهد)

رفع رئيس وزراء الجزائر، ومدير حملة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، عبد المالك سلال، من وتيرة تصريحاته المثيرة الجدل، حينما حرض نساء الجزائر على ضرب أزواجهن بالعصي من أجل دفعهم للتصويت في الانتخابات..

02-May-17 03:40 PM

الجزائر فقدت 76 مليار دولار من احتياطي النقد في 3 سنوات

قال رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال، إن احتياطي البلاد من النقد الأجنبي سينزل إلى 114 مليار دولار بنهاية العام الجاري، بعد أن كان 190 مليار دولار نهاية 2013.

29-Dec-16 07:33 PM

الوزير الأول الجزائري: الجزائر ليست في حالة إفلاس

قال الوزير الأول الجزائري عبد المالك سلال، الأربعاء، إن الجزائر "ليست في حالة إفلاس" وأنها تملك "مؤهلات هامة" تمكنها من مواجهة الانهيار العالمي لأسعار النفط.

09-Mar-16 09:04 PM

مواقف حكومية "متناقضة " لأزمة واحدة في الجزائر

اتهم الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي بالجزائر ، أحمد أويحي، الوزير الأول عبد المالك سلال، بتبنيه خطابا "شعبويا"، بخصوص تداعيات تدهور أسعار النفط على الاقتصاد الجزائري ومعيشة المواطنين، ودعاه إلى " قول الحقيقة للشعب".

04-Sep-15 07:08 PM

الجزائر تزيل تمثالا لابن باديس إثر احتجاج من عائلته

قامت السلطات ليل الاثنين الثلاثاء بإزالة تمثال عالم الدين الجزائري عبد الحميد بن باديس المتوفي سنة 1940، بعدما أثار جدلا منذ وضعه قبل أسبوع بمناسبة افتتاح تظاهرة "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية".

22-Apr-15 02:26 AM

رئيس الوزراء الجزائري: لن نتدخل عسكريا في ليبيا

أكد رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال الخميس أن بلاده لن تتدخل عسكريا في ليبيا المجاورة، في الوقت الذي تحتدم فيه المعارك بين مليشيات متنافسة في هذا البلد على خلفية صراع سياسي.

08-Aug-14 04:26 AM

بعد تهجير مسيحيي الموصل.. البعث ينقلب على داعش

قالت صحيفة الحياة اللندنية إن حزب البعث بزعامة عزة الدوري هاجم تنظيم داعش وهدد بالتصدي له بكل قوة، بعد أيام من امتداح الدوري التنظيم.

24-Jul-14 10:19 AM

تصريحات هازئة لمدير حملة بوتفليقة تستفز الأمازيغ

يتحدث الجزائريون عن مسؤول رفيع في الدولة، فريد من نوعه، هو عبد المالك سلال، الوزير الأول السابق، والمدير الحالي للحملة الانتخابية للرئيس المترشح عبد العزيز بوتفليقة لانتخابات الرئاسة في 17 ابريل/ نيسان الداخل، وذلك على خلفية تصريحاته الهزلية غير المتوقعة، منذ أن تولى رئاسة الوزارة في أيار/ مايو 2012

18-Mar-14 04:15 PM

رئيس وزراء الجزائر يعد بزيادة أجور العمال

قال الوزير الأول الجزائري (رئيس الوزراء) عبد المالك سلال الثلاثاء، إن بلاده ستعلن عن زيادات مهمة في أجور العمال والموظفين، مضيفا أن موازنة عام 2015 ستتضمن تلك الزيادة، بما يضمن للمؤسسات من تحضيرها بشكل مناسب.

24-Feb-14 01:58 AM