أخبار متعلقة

احتياطيات

قفزة طبع النقود بمصر مؤشر لعمق الأزمة الاقتصادية

من المؤكد تصاعد الدين العام الداخلي لمستويات غير مسبوقة تاريخيا حاليا، في ضوء استمرار إصدار أذون وسندات الخزانة الحكومية والاقتراض الحكومي المستمر، لكن الجهات الرسمية سواء البنك المركزي أو وزارة المالية أو وزارة التخطيط، تمتنع عن نشر بيانات الدين العام الداخلي منذ أكثر من عامين!

14-Aug-22 07:19 PM

حديث التعويم يتجدد في الأوساط المصرية

وتعددت الشواهد التي تدفع إلى هذا الاحتمال، وأبرزها زيادة العجز بميزان المعاملات الجارية لمعدلات تقترب من فترة ما قبل التعويم أواخر عام 2016، ونقص العملات الأجنبية في المصارف المصرية، وركود رصيد احتياطيات العملات الأجنبية رغم استمرار التوسع في الاقتراض الخارجي

06-Feb-22 06:42 PM

بلومبيرغ: أمريكا تسعى لتهدئة مع السعودية في مجال الطاقة

قالت وكالة بلومبيرغ، إن الولايات المتحدة تسعى لتهدئة التوترات مع السعودية، خاصة في مجال الطاقة، بعد ارتفاع أسعار النفط.

01-Dec-21 07:17 PM

أمريكا و5 دول تقرر السحب من احتياطيات النفط.. والأسعار تهبط

أعلن البيت الأبيض، الثلاثاء، الإفراج عن كميات من الاحتياطي النفطي الأمريكي بالتنسيق مع إفراج من الاحتياطي من جانب الصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية وبريطانيا.

23-Nov-21 07:46 AM

خسائر بميزانية المصرف المركزي المصري للعام الثالث

الغريب أن تلك الخسائر الممتدة لثلاث سنوات لم تتم الإشارة إليها بوسائل الإعلام الحكومية أو البرلمان أو اتحاد المصارف، رغم أن حدوث مثل ذلك في أي مصرف خاص كان كفيلا بقيام الجمعية العمومية للمصرف بتغيير الإدارة..

29-Nov-20 03:14 PM

لبنان: احتياطيات المصرف المركزي وأموال الناس في خطر

ارفعوا أيديكم عن أموال المودعين (ودائع واحتياطيات) في المصرف المركزي والمصارف العاملة في لبنان

28-Aug-20 01:22 PM

إخفاق البنك المركزي المصري بتحقيق مستهدفاته

منذ تموز/ يوليو 2013، قام البنك المركزي المصري بعدة إجراءات لتقليل الواردات، لتخفيف الطلب على الدولار الأمريكي، بداية من وضع حد أقصى للإيداعات الدولارية اليومية والشهرية، ووضع حد أقصى للتحويلات للخارج

07-Oct-18 07:51 PM

المركزي القطري: لدينا احتياطيات قادرة على دعم البنوك

قال محافظ مصرف قطر المركزي، عبدالله بن سعود آل ثاني، إن الحكومة ومصرف قطر المركزي، قادران على دعم البنوك بما يمتلكانه من صندوق سيادي ضخم واحتياطيات دولية كبيرة..

04-Oct-17 12:53 PM

هل انتهت أزمة النقد الأجنبي بمصر‎؟

شكك خبراء ومحللون اقتصاديون في حقيقة تصريحات محافظ البنك المركزي المصري، طارق عامر، التي زعم فيها، الثلاثاء، أن أزمة النقد الأجنبي في مصر انتهت، وأصبحت من الماضي، وأن عام 2018 سيحقق طفرة.

19-May-17 01:29 AM

أوابك: العرب يمتلكون 55.6 بالمائة من احتياطيات النفط بالعالم

أكد الخبير النفطي في إدارة الشؤون الفنية بمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول "أوابك"، تركي الحمش، أن الاحتياطيات المؤكدة من النفط في الدول العربية قدرت في مطلع العام الحالي بنحو 710 مليارات برميل.

09-Apr-17 05:10 PM

تراجع أحجام التداولات يعزز صعود أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط وسط ضعف أحجام التداولات حيث من المقرر أن تشهد الولايات المتحدة اليوم عطلة رسمية احتفالًا بما يعرف بـ"يوم الرؤساء"، ورغم إعلان إيران عن اكتشاف المزيد من الاحتياطيات النفطية..

20-Feb-17 10:28 AM

وزير قطري: احتياطيات المال لدول الخليج تتجاوز تريليوني دولار

قال وزير المالية القطري علي شريف العمادي، إن الاحتياطيات المالية لدول الخليج تتجاوز حاليا تريليوني دولار..

15-Mar-15 01:47 PM

شركات النفط العالمية تتجه لخفض الإنفاق على التنقيب

قالت مصادر في قطاع النفط إن الشركات العالمية التي تأثرت بأحد أسوأ الأعوام من حيث الاكتشافات في نحو 20 عاما تتجه لخفض الإنفاق على التنقيب، وهو ما سيؤدي إلى الانسحاب من مناطق استكشاف جديدة ويهدد الاحتياطيات المستقبلية.

18-Feb-14 08:43 PM

خبر عاجل