أخبار متعلقة

القصير

نظام الأسد يمنع عودة لاجئين بلبنان لمناطق غيرّها ديموغرافيا

كشف وزير لبناني إن نضام الأسد يرفض عودة عدد من اللاجئين السوريين في لبنان، على أسس طائفية وذلك في المناطق التي جرى تغييرها ديموغرافيا.

09-Oct-18 04:55 PM

عرض حزب الله في القصير

عرض حزب الله في القصير

15-Nov-16 06:00 PM

عرض عسكري كبير لحزب الله في القصير بسوريا (صور)

بعد ثلاث سنوات على سيطرته عليها، أقام حزب الله اللبناني استعراضا عسكريا في مدينة القصير، بمحافظة حمص، إحياء لما يُعرف بـ"يوم الشهيد".

14-Nov-16 03:31 AM

لاجئون سوريون قرب عرسال يعيشون تحت الحصار والحرمان

طالب ناشطون محليون في منطقة وادي حميد؛ الأمم المتحدة بالتحرك لفك الحصار عن المنطقة التي تؤوي لاجئين سوريين من بلدة القصيرة، والسماح للنساء والأطفال بالدخول إلى بلدة عرسال اللبنانية لأغراض التسوق والعلاج.

11-Mar-16 08:06 PM

تنظيم الدولة يتقدم بريف مدينتي "القصير" و"تدمر" وسط سوريا

سيطر تنظيم الدولة على نقاط مهمة في محيط مدينتي "القصير" و"تدمر" الاستراتيجيتين التابعيتين لمحافظة حمص، وسط سوريا، بعد معارك مع قوات النظام وعناصر حزب الله اللبناني..

18-Aug-15 03:06 PM

فيديو يوثق هجوم حزب الله الهستيري على القصير قبل عامين (شاهد)

نشر الناشط الإعلامي السوري هادي العبد الله مقطع فيديو يبث لأول مرة يظهر قيام طيران النظام السوري، ومدفعية حركة حزب الله اللبناني بدك مدينة القصير بريف حمص بالقذائف، والصواريخ بشكل "هستيري".

17-Apr-15 01:14 AM

الدولة الإسلامية تغير استراتيجيتها وتتجه إلى القصير

يبدو أن الحرب التي يشنها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، على الدولة الإسلامية، باتت تفرض واقعاً جديداً عليها، دفعها إلى تغيير استراتيجيتها في الحرب، فبعد الضربات التي تلقتها "الدولة" في المناطق التي تسيطر عليها في شمال وغرب العراق، بدأت تتجه أنظارها نحو الوسط السوري.

31-Dec-14 10:12 AM

صحيفة: الدولة الإسلامية ستصل لبنان لا محالة

قالت صحيفة الأخبار اللبنانية إن من يراقب نشاط الدولة الإسلامية على الحدود السورية اللبنانية، يعرف أن التنظيم سيتمدد إلى لبنان لا محالة.

29-Dec-14 10:43 AM

سقوط النظام السوري… ولبنان

كتب عبدالوهاب الأفندي: (1) ليست هناك حاجة للتكهنات حول موعد وطريقة سقوط النظام السوري، لأنه قد سقط فعلاً، وبالتحديد في معركة القصير في ايار/مايو من العام الماضي. أعلن حزب الله رسمياً سقوط النظام عندما اضطر لإسقاط الأقنعة ولم يجد بداً من التدخل السافر لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من حطام النظام الأسدي. و

21-Mar-14 06:03 AM

الصمت والقتل

عندما نعرف القاتل ونصمت، عندما نرى اخوتنا وأبناءنا يطلقون النار على الجرحى السوريين في القصير، عندما نوزع الحلويات بعد اغتيال أو تفجير أعمى، عندما نسخر من محكمة دولية تتهم اشخاصاً معروفين بالاسماء بجريمة قتل موصوفة، عندما نهلل لـ «استشهادي» يفجر نفسه بين البسطاء والابرياء، نكون عندها كلنا شركاء في ا

07-Feb-14 05:55 AM

خبر عاجل