أخبار متعلقة

فصائل المعارضة

مقتل 18 جنديا من النظام السوري في هجوم للمعارضة شمال اللاذقية

أسفر هجوم شنه مقاتلون من "هيئة تحرير الشام" على مواقع للنظام السوري شمال البلاد، عن 18 قتيلا في صفوف الأخير وفقا للهيئة، ويعتبر هذا الهجوم الثاني خلال أسبوع وسط ارتفاع وتيرة التصعيد من المنطقة بين الجانبين.

01-Sep-23 08:51 PM

مقتل أم وأطفالها الستة بغارات للنظام السوري وروسيا في إدلب

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن 11 مدنيا لقوا مصرعهم، السبت، بينهم أم مع أطفالها الستّة، جراء غارات سورية وروسية على محافظة إدلب في شمال غرب سوريا، في إطار التصعيد المستمر منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

17-Aug-19 06:29 PM

البابا يحذر من "كارثة إنسانية" في إدلب

حذر البابا فرنسيس، الأحد، من مخاطر حدوث "كارثة إنسانية" بمحافظة إدلب التي تتعرض منذ أيام لقصف من مدفعية النظام السوري.

02-Sep-18 09:21 PM

نظام الأسد ينتقم من فصائل الجنوب المتفقة مع روسيا.. كيف؟

يطغى الحديث عن الدعاوى الجنائية التي يتم رفعها في محاكم النظام السوري من قبل الأهالي، ضد بعض عناصر وقادة الفصائل التي أبرمت مؤخرا تسوية مع الجانب الروسي..

16-Aug-18 06:51 PM

النظام يسيطر على كامل درعا بعد هزيمة المعارضة وجيش خالد

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الثلاثاء، تمكن قوات النظام من السيطرة على كامل محافظة درعا في جنوب سوريا، بعد تمكنها من السيطرة على آخر جيب من جيش خالد بن الوليد المبايع لتنظيم الدولة..

31-Jul-18 01:41 PM

محادثات لفصائل سورية مع روسيا حول مصير درعا

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن القوات التابعة للنظام السوري استعادت السيطرة، الأحد، على عدة بلدات في الجنوب السوري، فيما تواصلت المفاوضات بين الفصائل المعارضة المسلحة وممثلين لروسيا بشأن مناطق أخرى لا تزال بأيدي هذه الفصائل.

01-Jul-18 11:35 PM

هل توقف "الموك" دعمها لفصائل الجبهة الجنوبية؟

كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن إمكانية توقف الدعم المقدم لفصائل الجبهة الجنوبية من قبل "الموك" (غرفة عمليات عسكرية لعدة دول مقرها عمّان)، مركزها الأردن..

18-Dec-17 02:05 PM

خرق ثان للاتفاق بين "الأحرار" و"الهيئة".. وفشل آخر بالغوطة

شهد الاتفاق الجديد بين الفصائل المسلحة في إدلب خرقا جديدا للمرة الثانية، وعودة الاقتتال، منذ أمس الاثنين، في حين شهدت الغوطة الشرقية خرقا آخر للهدنة بين النظام وقوات المعارضة السورية..

25-Jul-17 03:24 PM

اتفاق جديد بين "الأحرار" و"الهيئة" بإدلب.. هل يستمر هذه المرة؟

عقد اتفاق جديد بين حركة "أحرار الشام" و"هيئة تحرير الشام" في إدلب، مساء الأحد، عقب تجدد التوتر والاقتتال في المدينة وريفها، بعد اتفاق سابق بينهما أعلن عنه الجمعة الماضي..

24-Jul-17 03:50 PM

ماذا وراء الاقتتال الفصائلي بإدلب وما أسبابه؟.. خبراء يجيبون

توصلت كل من حركة "أحرار الشام" و"هيئة تحرير الشام"، مساء الجمعة، لاتفاق بينهما لوقف القتال، بعد اشتباكات دامية استمرت لأيام، وقرأ خبراء لـ"عربي21"، أسباب القتال ومصير الاتفاق بين الفصيلين، وتوقعاتهم للأزمة..

22-Jul-17 10:56 AM

ماذا وراء قرار ترامب وقف برنامج دعم المعارضة السورية وتأثيره؟

أثار قرار إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الخميس، بوقف برنامج سري لوكالة المخابرات المركزية لتسليح وتدريب جماعات معارضة معينة تقاتل النظام السوري، تساؤلات عدة حول أسبابه وتداعياته الحقيقية، ومدى تأثيره على المعارضة السورية على أرض الواقع.

20-Jul-17 10:53 PM

تعرف على أفضل 3 تصديات متتالية مذهلة لحراس المرمى (فيديو)

نشرت قناة "نكسبلاك" البريطانية تقريرا عرضت فيه جملة من التصديات الرائعة لحراس مرمى، الذين أنقذوا مرماهم من أهداف محققة، خاصة أن لاعبي الفرق المنافسة منحت لهم فرصة التسجيل في ثلاث تصويبات متتالية في الهجمة ذاتها.

07-Jan-17 07:08 PM

48 قتيلا بتفجير سيارة مفخخة في أعزاز السورية

ارتفعت إلى 48 قتيلا على الأقل السبت، حصيلة انفجار السيارة المفخخة في مدينة أعزاز في شمالي سوريا، بحسب ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان..

07-Jan-17 03:32 PM

"هآرتس" الإسرائيلية: ماذا سيحدث بعد سقوط حلب؟

نشرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، تقريرا قالت فيه إن "الولايات المتحدة الأمريكية لن يتبقى معها أي حليف بسوريا في محاربة تنظيم الدولة؛ في حال انتهى الرئيس السوري بشار الأسد من ملاحقة "المعارضة"..

11-Dec-16 11:59 AM

قتال عنيف متواصل على أطراف حلب

استمرت المعارك العنيفة، مساء الثلاثاء، بين قوات نظام بشار الأسد والفصائل المقاتلة على أطراف مدينة حلب في شمال سوريا..

04-May-16 12:56 PM

أكثر من 50 قتيلا من قوات الأسد باشتباكات مع فصائل المعارضة

صدت فصائل المعارضة المسلحة السورية، الخميس، في الغوطة الشرقية بريف دمشق، هجوما بريا لقوات النظام السوري من عدة جهات، وتمكنت من قتل أكثر من 50 من عناصره، حسب ما أعلن جيش الإسلام.

10-Mar-16 06:52 PM