أخبار متعلقة

الجدار الفاصل

اعتراف إسرائيلي بالفشل أمام اختراق الجدار الفاصل في الضفة

رغم الهدوء النسبي الذي تعيشه الجبهة الداخلية للاحتلال بعد أسابيع طويلة من العمليات، فإن التخوف ما زال قائما لدى المنظومة الأمنية الإسرائيلية من نجاح مئات الفلسطينيين في دخول فلسطين المحتلة عبر ثغرات عديدة منتشرة على طول الجدار الفاصل..

21-Jun-22 11:22 AM

كاتب إسرائيلي: الحل هو الانفصال الكامل بيننا وبين الفلسطينيين

دعا كاتب إسرائيلي إلى الفصل الكامل بين الإسرائيليين والفلسطينيين، لمنع حدوث أي عمليات فدائية.

16-Apr-22 06:12 AM

أمريكا تتدخل لمنع التصعيد مع إسرائيل.. وعون يأمر بالمواجهة

كشف مسؤول كبير بالحكومة اللبنانية، الخميس، أن مبعوثا أمريكيا أكد للمسؤولين اللبنانيين أن إسرائيل لا تريد التصعيد في النزاع على جدار حدودي تبنيه..

08-Feb-18 01:51 PM

الشركة التي بنت جدار غزة تعرض خدماتها لبناء جدار المكسيك

كشف موقع "بلومبيرغ" عن أن الشركة الإسرائيلية التي بنت الجدار حول غزة، ترغب في بناء جدار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الحدود الأمريكية مع المكسيك..

06-Feb-17 01:06 PM

"الفارس العربي" فيديو كليب يحكي عودة "زمرة خيبر" للحكم

أطلق الإخوة الفلسطينيين "البوريني" فيديو كليب جديد، السبت، بعنوان "ما هذا"؟، مضمونه يحكي عن قصة فارس عربي، جاء من العصور الإسلامية القديمة إلى الزمان الحالي، فوجد نفسه صدفة في دولة فلسطين.

09-May-15 08:41 PM

استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في الضفة

استشهد فلسطيني أطلق عليه جنود الاحتلال الرصاص في الضفة الغربية المحتلة، الثلاثاء، متأثرا بجراحه، ليصبح ثالث فلسطيني يُستشهد في تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية خلال الأيام الثلاثة الماضية.

28-Apr-15 07:08 PM

تقديرات إسرائيلية: حماس لا تمنع إطلاق الصواريخ

أثار تواصل اطلاق الصواريخ من قطاع غزة باتجاه بلدات الجنوب نحو الإسرائيليين، كتّابا إسرائيليين ليسلطوا الضوء على حركة حماس في "كفها عن منع إطلاق أي صاروخ من غزة باتجاه إسرائيل".

16-Feb-14 12:05 PM

القضاء الإسرائيلي يطالب الجيش بتبرير مسار الجدار

طالب القضاء الإسرائيلي وزارة الدفاع الإسرائيلية بتبرير مسار الجدار الفاصل في الضفة الغربية المحتلة، حتى 27 من شباط/ فبراير المقبل، الذي يهدد قرية بتير ووداي كريمزان. وتشتهر قرية بتير بنظام الري الروماني، ومن المحتمل إدراجها على لائحة التراث الإنساني العالمي.

04-Feb-14 05:44 PM

الجدار الفاصل يهدد بقضم أراضٍ زراعية بالضفة الغربية

ينظر القضاء الإسرائيلي الأربعاء في قضيتين تتعلقان بمسار الجدار الفاصل في جنوب الضفة الغربية المحتلة في موقعين، احدهما قرية بتير الشهيرة بمنظومة الري الفريدة التي تعود الى العصر الروماني، والآخر في وادي كريمزان.

28-Jan-14 07:39 PM