أخبار متعلقة

تسفي برئيل

صحفي إسرائيلي يسخر من خطاب السيسي الأخير: لا أحد مقتنع بما يقول

سخر صحفي إسرائيلي من خطاب السيسي الأخير، وقال إنه لا أحد مقتنع بما يقول، وأن الشعب المصري لا يجد تفسيرا كيف أنه يواجه ضائقة اقتصادية في الوقت الذي تبذر الدولة فيه الأموال على مشاريع ضخمة.

18-Sep-23 02:01 PM

محلل إسرائيلي: ماذا تتوقع إسرائيل من القمة العربية بالأردن؟

في ظل التوتر الذي يسود المنطقة؛ ومع قرب انعقاد القمة العربية الثامنة والعشرون في الأردن؛ أسئلة وتوقعات عديدة مطروحة على الطاولة..

27-Mar-17 08:43 PM

محلل إسرائيلي: هدنة سوريا قد تنهار ويتدخل الروس من جديد

قال محلل الشؤون العربية في صحيفة "هآرتس"، تسفي برئيل، في مقال له نشره، الاثنين، إن المفاوضات السياسية حول سوريا "وصلت إلى طريق مسدود"، مضيفا أن "موضوع انهيار وقف إطلاق النار بات مسألة وقت"..

04-Apr-16 01:56 PM

محلل إسرائيلي: الرياض تقول لواشنطن: إمّا نحن أو إيران

تناول المحلل الإسرائيلي، تسفي برئيل في مقال له في صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، الصراع الإيراني السعودي، وتوتر العلاقات بين البلدين، جراء إعدام الأخيرة رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر..

10-Jan-16 04:17 PM

برئيل: اتفاق النووي رسم استراتيجية أمريكية مشلولة بالمنطقة

أكد المحلل الإسرائيلي تسفي برئيل، أن التوازنات والكوابح التي أوجدها الاتفاق النووي مع إيران رسمت الاستراتيجية الغربية التي تحولت إلى سياسة مشلولة في الشرق الأوسط..

16-Aug-15 12:33 PM

محلل إسرائيلي: مصر وحماس في شهر عسل برعاية سعودية

قال محلل الشؤون العربية بصحيفة "هارتس" الإسرائيلية تسفي برئيل إن هناك تحالف بين مصر والسعودية وحماس، يهدف إلى إضعاف الدور الإيراني، وأضاف أنه سيكون من بين نتائج هذا التحالف عدم استئناف المفاوضات السياسية مع السلطة الفلسطينية بسبب احتمال توقيع اتفاق وقف إطلاق نار طول الأمد بين حماس وإسرائيل.

24-Jun-15 05:17 PM

محلل إسرائيلي: كيف استسلمت الجزيرة ولماذا؟

قال محرر الشؤون العربية في صحيفة "هآرتس"، تسفي برئيل، إن شبكة الجزيرة القطرية، التي ولدت الثورة الاعلامية في الشرق الأوسط، وجدت نفسها فجأة تستسلم لإملاءات سعودية ومصرية، بعد عشرات السنين من تمتعها بمكانة الشبكة المستقلة، المهنية، التي لا تستسلم للضغوط الخارجية.

30-Dec-14 02:45 PM

معلق إسرائيلي: نسب التصويت ستحدد شرعية السيسي

قال المعلق الإسرائيلي المعروف تسفي برئيل إنّ أعداد المشاركين في الاستفتاء المصري ستحدد مبلغ شرعية الدستور الجديد الذي صاغته لجنة الخمسين، وشرعية السيسي الذي ألقى خطاباً يطالب فيه المصريين بالنزول والتصويت على الاستفتاء وتفويضه بالترشح للرئاسة.

14-Jan-14 01:34 PM