أخبار متعلقة

بسام بدارين

لغة الصم والبكم ودلالات «إنهيار» الإدارة الأردنية

تشخيص الحالة الداخلية الأردنية أوضح من أي إمكانية لإخفائه هذه الأيام …كذلك تشخيص طبيعة وخلفيات وسبب المشكلات وبالتالي النتائج المتوقعة .

08-Oct-14 06:35 AM

تعديل دستوري في الأردن

كتب بسام بدارين: مساحة القناعة بإنتاجية وجدوى وعوائد التعديلات الدستورية الأخيرة التي قررها البرلمان الأردني يمكن أن تزيد وتتضاعف إذا ما بددت دوائر القرار، فعلا لا قولا فقط، شكوك النخبة السياسية سواء في المعارضة أو في النظام نفسه، بمستقبل الخطوة المنتظرة بعنوان «حكومة أغلبية برلمانية».

27-Aug-14 07:57 AM

كتاب «التدخل السريع» ضد الإخوان في الأردن

حمل مجسمات لصواريخ كتائب القسام في مظاهرات منظمة في الشارع ببلد كالأردن بدون شك سلوك «مراهق» يمكن الإستغناء عنه ولا مبرر له وإن كان بكل الأحوال سلوكا فرديا تمثيليا له علاقة بمظاهر العز والكرامة التي شعر بها مواطنون اردنيون وهم يؤسسون لمحاكاة على قاعدة «أضعف الأيمان».

20-Aug-14 07:03 AM

هوانم «الفلول» في فضائيات مصر

كتب بسام بدارين: يقف الجنرال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بكامل هيبته وهيئته المدنية مع نظارة سوداء وهو يخاطب أهالي قتلى الجيش المصري في حادثة وادي القرارة قائلا.. "يا ريتني كنت معاهم".

23-Jul-14 03:46 AM

الأردن: ضرب الإعتدال ومكافأة التطرف

تعوزني اللغة ولا أفهم الحيثيات التي تدفع مسؤولين في مؤسسة القرار الأردنية للإسترسال في لعبة «إقصاء» الأخوان المسلمين وتهميشهم والعمل على تهشيمهم وحتى «شيطنتهم» مقابل الجلوس التام بإنتظار موجة تسونامي التي تمثل دولة داعش والتطرف والتشدد في المجتمع.

02-Jul-14 07:32 AM

تعذيب الأردنيين بـ"تدوير" نخب الإخفاق

كتب بسام البدارين: مرة أخرى يغرق الأردنيون في المستوى الشعبي والنخبوي بالمفارقة نفسها التي تمشي بالتزامن مع كل مشكلات البلاد والعباد.. المسؤولون الذين يديرون الأزمات هم أنفسهم الذين تسببت إدارتهم بها.

07-May-14 07:14 AM

"داعش"وأول سيارة في الإسلام ولا يفل الاعلام إلا الاعلام

كتب بسام بدارين: منقول عن فضائية إلكترونية كتب على شاشتها ‘الفرقان’…سيارة ستيشن رسم على لائحتها ما يلي ‘دولة الخلافة- ولاية الشام’.. الزميل عماد دبك الذي نقل الصورة الحادثة عبر نافذته الفيسبوكية أضاف عبارة هادفة تقول ‘أول سيارة تدخل الإسلام’.

31-Mar-14 06:49 AM

نجوى فؤاد تدرّس الإخوان "الإسلام الحقيقي"

هل تذكرون نجوى فؤاد؟… كنت أتمايل على أنغام خصرها وأنا في الصف الخامس إبتدائي ‘ج’ عندما تصطف الجارات عند أم العبد التي كانت وحدها في المربع السكني تملك شاشة تلفزيون أسود وأبيض.

13-Jan-14 01:03 PM