أخبار متعلقة

الهاتف الذكي

دراسة صادمة.. هاتفك الذكي قد يكون أكثر قذارة من المرحاض

في خضم الحديث عن أزمة انتشار فيروس كورونا في معظم دول العالم، وحالة الهلع المستشريسة عالميا، قدمت صحيفة "وول ستريت جورنال" دراسة جديدة ربطت فيها بين شاشة الهاتف الذكي، وما يتراكم عليها من قاذورات، وبين انتشار الفيروس القاتل، الذي حصد أرواح الآلاف حول العالم حتى الآن.

15-Mar-20 07:43 PM

5 أماكن تجنب أن تضع هاتفك الذكي فيها

نشرت مجلة "سانتي ماغازين" الفرنسية تقريرا عرضت فيه خمسة أماكن ينصح بتجنب وضع الهاتف الذكي فيها، خاصة أنه غالبا ما تحمل شاشات الهواتف الذكية أنواعا مختلفة من البكتيريا.

17-May-19 07:46 PM

تطبيق جديد عبر الهاتف لفحص الدم دون الحاجة لسحب عينة

قال باحثون إن تطبيقا إلكترونيا جديدا قد يوفر حلا سريعا للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم (الأنيميا) ويرغبون في مراقبة حالتهم أو أولئك الذي يشكون فقط في أنهم ربما يكونون مصابين بالمرض..

06-Dec-18 09:09 AM

هل أنت مصاب بـ"رهاب الانفصال عن الهاتف الذكي"؟

يشعر الكثيرون بعدم الارتياح عندما يتواجدون بعيدا عن هواتفهم المحمولة ولو لفترة قصيرة من الزمن، ويعتقد العلماء بأنهم وجدوا تفسيرا لهذا الشعور

01-Sep-17 08:00 PM

مزايا لواتساب قد لا تعرفها.. وقريبا فلاتر للصور والفيديو

نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، خبرا أشارت به لنية شركة فيسبوك، المالكة لتطبيق واتساب، إضافة فلاتر الصور لهذا التطبيق

14-Aug-17 06:22 PM

هل من الممكن أن تتحول لعبة الكترونية لوسيلة تجسس؟

يتم استخدام بعض التطبيقات وبرامج الهواتف الذكية كوسيلة للتجسس، لكن مؤخرا انتشر جدل واسع في شبكات التواصل الاجتماعي حول لعبة اسمها "مريم"، حيث تم اتهامها بأنها وسيلة للتجسس، وبدأ البعض يتساءل: هل من الممكن أن تتحول لعبة ألكترونية لفخ تجسسي؟

13-Aug-17 10:18 PM

استخدام الأم للهاتف الذكي يؤثر على نمو الرضيع.. دراسة

التأثيرات السلبية لاستخدام التقنيات الحديثة من هاتف ذكي وغيره، لم تعد قاصرة على الأطفال الذين صار بوسعهم الدخول لهذا العالم في وقت مبكر فحسب، بل تمتد الأضرار للرضع أيضا الذين يتأثر نموهم عبر استخدام الأم للهواتف الذكية، وفقا لدراسة أجرتها وزارة الصحة الاتحادية بألمانيا..

17-Jul-17 11:00 AM

مهزلة جنيف: النظام هو المعارضة

حتى تسيطر ألمانيا النازية على فرنسا المحتلة في الحرب العالمية الثانية، جاءت بفرنسيين وصنعت منهم حكومة من دمية، سُميت بحكومة فيشي، وذلك حتى تقنع العالم بشرعية وجودها. هذا ما يفعله نظام دمشق؛ فهو عندما تبين له أن للمعارضة شرعية تتجاوز شرعيته، لجأ إلى حيلة اختراع جماعات تدعي المعارضة، وفتح لها باب العم

06-Mar-17 07:40 AM

مزايا مخفية في نظام أندرويد.. تعرف عليها

يحاول البعض البحث لمعرفة جميع مزايا نظام "الأندرويد"، ومع هذا بقيت بعض المزايا مخفية عنهم. وفي هذا الصدد، نشرت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية تقريرا، ترجمته عربي21، تتحدث فيه عن أهم المزايا غير المعروفة لهذا النظام.

06-Mar-17 02:09 AM

قريبا.. بإمكانك البحث عن مفقوداتك في البيت بهاتفك الذكي

كم مرة شعرت بالمرارة والمعاناة وأنت تبحث عن شيء مفقود في البيت، وأنهكك البحث عنه، أو أنك اضطررت للعودة خارج المنزل لشراء علبة لبن لطفلك؛ لأنك اكتشفت أن العلبة في الثلاجة انتهت صلاحيتها؟

06-Jan-17 05:51 AM

تطبيقات جديدة على الهاتف الذكي تكشف أعطال السيارات

أصبح الآن بإمكانك إصلاح أعطال سيارتك بنفسك، أو على الأقل معرفة مصدر العطل حتى لا تتعرض إلى الاستغلال في ورش الصيانة، وذلك عبر تطبيقات جديدة يمكنك تنزيلها على الهاتف الذكي.

05-Jan-17 06:03 PM

ابتكار جهاز ذكي يعالج مشكلة الشخير أثناء النوم

ابتكر عاملون في مجال التكنولوجيا حلا لمشكلة الشخير والأصوات المزعجة التي يطلقها البعض أثناء النوم.

27-Oct-15 08:52 AM

الاحتلال يزود جنوده بالهاتف الذكي الأفضل عالميا

ذكرت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي أن وزارة جيش الاحتلال الإسرائيلي تنوي ابتياع أجهزة اتصال متطورة ومشفرة من إنتاج شركة "موتورولا" الأمريكية، لتكون بديلاً لأجهزة الاتصال التي يستخدمها الجيش الإسرائيلي منذ سنوات والتي يطلق عليها اسم "فيرد هريم" بمعنى "ورد الجبل".

01-Jan-14 01:58 PM

خبر عاجل