أخبار متعلقة

لاتفيا

برلمان لاتفيا ينتخب رينكيفيتش رئيسا للبلاد.. أول "مثلي" في منصبه

انتخب وزير خارجية لاتفيا إدغارز رينكيفيتش رئيسا جديدا للبلاد الأربعاء، وهو أول شخص مثلي يتولى هذا المنصب.

31-May-23 08:24 PM

حريق بمصنع أمريكي للمُسيرات.. يوفر إمدادات لأوكرانيا والناتو (شاهد)

اندلع حريق الثلاثاء في مصنع أميركي للمسيرات في لاتفيا يوفّر إمدادات للجيش الأوكراني وأعضاء في حلف شمال الأطلسي (ناتو)، فيما لم يتم تحديد بسبب وقوع الحادثة.

07-Feb-23 10:28 PM

لاتفيا تدعو تركيا لنشر طائرات "بيرقدار" في قواعدها

دعا أرتيس بابريكس، نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع في لاتفيا، تركيا إلى نشر الطائرات المسيرة "بيرقدار تي بي 2" في بلاده لعدة أشهر..

14-Mar-22 10:16 AM

حزب موال لروسيا يفوز في الانتخابات التشريعية بلاتفيا

فاز حزب "الوئام" (هارموني) الموالي لروسيا في الانتخابات التشريعية في لاتفيا متقدما على حزبين شعبويين لم يستبعد أحدهما تشكيل ائتلاف معه، وفق النتائج النهائية الصادرة الأحد..

07-Oct-18 10:47 AM

البرتغال تقسو على لاتفيا برباعية في تصفيات المونديال (فيديو)

سجل كريستيانو رونالدو هدفا من ركلة جزاء وأهدر أخرى كما أضاف هدفا آخر لتفوز البرتغال 4-1 على لاتفيا في تصفيات كأس العالم لكرة القدم الأحد.

14-Nov-16 03:04 AM

دراسة مثيرة عن الطول والقصر بين نساء ورجال العالم

أظهرت أكبر دراسة على الإطلاق تجرى حول معدل طول الإنسان في مختلف أنحاء العالم أن الرجال الإيرانيين ونساء كوريا الجنوبية كانوا الأسرع نموا في ما يتعلق بطول القامة على مدار العقد الماضي.

05-Aug-16 01:29 AM

الحرب الباردة تعود من أوروبا الشرقية؟

زار اخيراً قائد القوات الأميركية في أوروبا الجنرال بين هودجيز وحدات من فرقة الفرسان الثانية في جيش بلاده التي تُجري حالياً تدريبات ومناورات في جمهورية لاتفيا. ثم أعلن في مقابلة صحافية أواخر الاسبوع الماضي أن الولايات المتحدة تعدّ حالياً لتخزين معدات عسكرية، متنوعة بما في ذلك مدرّعات وآليات ووسائل دع

30-Jan-15 06:03 AM

ليتوانيا تصبح العضو الـ19 في منطقة اليورو

اعتمدت ليتوانيا منتصف ليل الأربعاء-الخميس بالتوقيت المحلي العملة الأوروبية الموحدة، لتصبح بذلك الدولة التاسعة عشرة التي تنضم إلى منطقة اليورو..

01-Jan-15 09:26 AM

طائرات الناتو تطارد مقاتلات روسية فوق بحر البلطيق

نقلت وكالة بلومبيرغ الأميركية عن وزارة الدفاع في لاتفيا أن طائرات حلف شمال الأطلسي (ناتو) أقلعت ولأول مرة، لمواجهة سرب من المقاتلات الروسية فوق بحر البلطيق قرب المياه الإقليمية للاتفيا. وقد أعرب الحلف عن قلقه مما وصفه بالتحليق الروسي غير المعتاد..

30-Oct-14 08:36 AM

تركيا تتعادل مع لاتفيا بتصفيات أوروبا لكرة القدم

فشل المنتخب التركي، في تحقيق الفوز في مباراته الثالثة التي أجراها ضمن المرحلة الثالثة، للمجموعة الأولى في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية، التي تقام نهائياتها بفرنسا في العام 2016، وذلك بتعادله الاثنين، مع نظيره اللاتفي، بهدف لكل منهما، في المباراة التي أقيمت بالعاصمة اللاتفية ريغا.

14-Oct-14 04:13 AM

الرئيسان الاستوني واللاتفي يحتفلان بتذوق مثلجات

احتفل رئيس استونيا التي انضمت الى منطقة اليورو في العام 2011، الخميس مع نظيره اللاتفي باعتماد بلاد هذا الاخير العملة الاوروبية الواحدة، من خلال عبور الحدود لتذوق مثلجات بالكريما دفعها باليورو.

02-Jan-14 09:00 PM