أخبار متعلقة

معضمية الشام

التجويع يدفع معضمية الشام إلى إعادة رفع علم النظام

"رفعناه خرقة ملونة فوق بناء بلدية المدينة بدلا من أن نرفع جثامين أطفالنا أو بقايا هياكلهم الجائعة، ونحن نستجدي عطف العالم الأصم" هي كلمات قالتها "أم همام" 27 عاما، قضت خمس سنوات منهم تحت نيران الحرب والحصار في معضمية الشام، والتي رأت في بدء تطبيق هدنة جديدة ضمن مدينتها التي تضم آلاف الأطفال، نوع من

03-Jun-16 08:40 PM

الفصائل الثورية بداريا ومعضمية تنفي وجود القاعدة بالمدينتين

تشهد كل من المدينتين المحاصرتين داريا ومعضمية الشام في هذه الأيام حملة عنيفة لإنهاء ملفهما والسيطرة عليهما من قبل النظام السوري.

28-Feb-16 09:27 PM

أهالي داريا يفضلون الموت جوعا عوض استسلامهم لنظام الأسد

تتعرض مدينة "داريا" في غوطة دمشق الغربية لحملات عسكرية متواصلة من قبل النظام السوري منذ سنوات كلفتها خسائر بشرية ومادية جعلتها أحد أكثر المُدن المدمرة في عموم الريف الدمشقي، في حين أكدت الهيئات الثورية العاملة في المدينة قدرتها على الصمود أكثر أمام هجمات الاستنزاف العسكرية رغم تزايد الضغوط المعيشية

23-Feb-16 09:01 PM

دخول 9 شاحنات مساعدات إلى معضمية الشام المحاصرة بدمشق

قال مصدر من الهلال الأحمر العربي السوري إن تسع شاحنات تحمل مساعدات عبرت نقطة تفتيش في طريقها لضاحية معضمية الشام المحاصرة بدمشق اليوم الأربعاء.

17-Feb-16 06:55 PM

10 شهداء وعشرات المختنقين بعد قصف معضمية الشام بالكيماوي

اتهم ناشطون سوريون قوات النظام باستخدام "غازات سامة" خلال قصفها ليلا مدينة معضمية الشام القريبة من دمشق، ما تسبب بمقتل 10 أشخاص على الأقل وإصابة العشرات باختناق، وأدان الائتلاف السوري المعارض الهجوم..

23-Dec-15 03:44 PM

40 ألف سوري حاصرتهم "الهدنة" في "معضمية الشام"

أوقع النظام السوري أكثر من 40 ألف مدني في فخ سجن جماعي عندما أغلق المعبر الوحيد لمعضمية الشام في الغوطة الغربية، الذي يشكل المتنفس الوحيد للسكان.

10-Aug-15 11:44 PM

سوريا: هدنة بين النظام والمقاتلين بالمعضمية

توصل النظام السوري ومقاتلو المعارضة الى هدنة في مدينة معضمية الشام جنوب غرب دمشق، التي تتعرض لحصار وقصف يومي منذ اكثر من عام.

26-Dec-13 02:33 AM

رفع العلم مقابل الخبز في معضمية الشام

وردت تفسيرات مختلفة من داخل المعضمية المحاصرة حول قيام الأهالي برفع العلم الذي يعتمده النظام السوري فوق أعلى مبنى في المنطقة وهو خزان المياه، لمدة 72 ساعة، مقابل سماح النظام السوري بإدخال المواد الغذائية.

25-Dec-13 07:56 PM