أخبار متعلقة

الطوائف

NYT: الفساد دمر لبنان و"دويلات الطوائف" أكبر من الدولة

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرا أشارت فيه إلى الفساد في لبنان وأثره على الدولة، مشيرة إلى المتحكمين في البلاد

29-Oct-21 12:48 AM

عون يعترض على "تفرد" الحريري بتسمية الوزراء.. والأخير يرد

أعلن الرئيس اللبناني، ميشال عون، اعتراضه على تسمية رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري، للوزراء دون تشاور مع رئاسة الجمهورية.

15-Dec-20 02:43 AM

مرجع شيعي لبناني يدعو إيران وحزب الله للانسحاب من سوريا

دعا المرجع الشيعي اللبناني علي الأمين، الأحد، إيران وحزب الله اللبناني، إلى الانسحاب من سوريا، مطالبا المرجعيات الدينية الإسلامية في كل العالم الإسلامي بإصدار فتوى تُحرّم القتال بسوريا.

29-May-16 09:00 PM

ملوك الطوائف

لا يلبث حكام هذه المنطقة يستعيدون سِيَر الانهزام والتردي في تاريخ الأمة ليقدموا لنا صورة حديثة من سيرة ملوك الطوائف الذين أضاعوا باستبدادهم وميلهم لنوازعهم الشخصية حضارة مهدت لتقدم العلم الحديث، وأضاعوا أناسا تعرضوا للقتل والتهجير والاستئصال الكامل.

05-Jan-16 03:00 PM

ملك البحرين يتعهد بالحفاظ على سلامة الجالية اليهودية

شهدت المنامة عاصمة مملكة البحرين، الأربعاء، احتفال اليهود بعيد "الحانوكاه (عيد الأنوار)"، وذلك في حفل خاص أقامه ملك البحرين، الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة قصره، ودعا له ممثلين عن الطائفة اليهودية والطوائف الثانية..

10-Dec-15 11:49 AM

جيوش الطوائف؟

على وقع الاغاني الوطنية التي ارتبطت بانجازاته العسكرية الباهرة عندما اخترق خط بارليف، شيّع الجيش المصري أفراده الذين سقطوا في سيناء برصاص ارهابيين من اولاد البلد جندوا لاعمال، وحدها اسرائيل تفرح لنتائجها.

04-Feb-15 03:28 AM

فضل الله يدعو للخطاب الديني المعتدل لحفظ الوطن والجيش

حذَّر العلامة السيّد علي فضل الله، من انعكاس بعض الممارسات ذات الطّابع الفرديّ، على أمن المجتمع اللبنانيّ وسلامته، من خلال السّعي إلى تحويلها إلى أدوات وأساليب لزرع الفتن الطائفيّة والمذهبيّة.

01-Sep-14 06:55 PM

مَنْ يحكم لبنان؟

البلد محكوم بلا حكومة. هذا هو الواقع. فلا حكومة إلا ما يناسب الطبقة السياسية في رهن البلد لمشاريع لا مكان لمصالح الناس فيها، ولا مكان لرأي الناس فيها. هذا النوع من الاستبداد يلغي من الحياة السياسية ومن الحياة الوطنية وجود إدارة عامة تعالج أمور الناس اليومية والمعيشية والخدماتية، ويلغي بالتالي فكرة و

14-Dec-13 07:35 AM