أخبار متعلقة

مأكولات

شيف تركي يفوز بجائزة "أفضل كتاب للمأكولات المحلية"

فاز الشيف التركي يونس أمره أقور، بجائزة إحدى أعرق مسابقات كتب الطهي حول العالم، عن كتابه "مطبخ قيصري بين الماضي والمستقبل"..

04-Dec-19 11:03 AM

بطريقة فريدة.. زوجان تركيان يروجان للأكلات الأناضولية (صور)

من خلال أواني وأدوات طبخ صغيرة للغاية، يعمل الزوجان التركيان بورجو وأنيل آيدن، للتعريف بأشهر مأكولات بلادهم، بواسطة مقاطع فيديو ينشرونها في قناتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، التي تحمل اسم "مطبخ تركي مصغر"..

18-Apr-18 03:29 PM

أكاديمون أتراك يطورون دواء تنحيف من جسم حشرة (شاهد)

طّور أكاديميون أتراك، حبوبا لتخسيس الوزن، من جدار جسم إحدى الحشرات، حيث اكتشف أكاديميون في جامعة "أقسراي"

14-Jan-17 03:34 AM

ما حقيقية علامة "خالي من الدسم" على المواد الغذائية؟

كشفت دراسة كندية أجريت مؤخرا، أن العلامة التي ظهرت في الثمانينيات على المنتجات لتطمئنك أنها خالية من الدسم "مجرد علامة تسويقية"، وأن المنتجات خالية الدسم أو قليلة الدسم قد تحتوي على عدد السعرات الحرارية ذاتها التي تحتويها المنتجات كاملة الدسم.

24-Oct-15 01:30 AM

طباخ تركي يعد مأكولات عمرها 4 آلاف عام

أعد طباخ تركي بعض المأكولات التي يعود تاريخها لأربعة آلاف عام، انطلاقا من المكتشفات الأثرية الخاصة بالحيثيين..

08-Sep-15 10:15 AM

"ربيع لبنان" ثورة على البكتيريا

دخل وزير الصحة اللبناني وائل أبو فاعور «وكر دبابير» خطرا، ومع ذلك لا يزال يتوعد، بأنه لن يتوقف عن فضح كل المخالفات الغذائية، من أي جهة جاءت وفي أي منطقة كانت، بما في ذلك الضاحية الجنوبية معقل «حزب الله». الرد الشرس، لم يأت، من أصحاب المطاعم والمؤسسات الغذائية المصابة في صميم سمعتها، بعد أن أعلن عنها بالاسم، في ضربة قاصمة هي الأولى من نوعها في لبنان. جاء الهجوم العنيف ويا للغرابة، من المستهلك، الذي يفترض أن الكشوف المخبرية الفضائحية تريد حمايته من التهام الجراثيم وتجرع البكتيريا، ومن وزراء ومسؤولين، هم، تحديداً، أول المعنيين بمحاسبة المنتهكين. الرد جاء قاسيا وغاضبا على لسان الوزير أبو فاعور نفسه، لأن الحملة طالت كباراً، بينهم برجوازيات راسخة، وإمبراطوريات تجارية، وماركات براقة، دخلت عالم «الأيزو» و«الفرنشايز» وتمترست خلفها. غياب الدولة بسبب الحروب والمحسوبيات، شجع على الاستخفاف المخيف بلقمة المواطنين.

16-Nov-14 08:25 AM

معرض ياباني في السعودية بعنوان "طوكيو تلتقي الرياض"

قدّم وفد ياباني في العاصمة السعودية مجموعة نماذج مختلفة لمنتجات بلده ضمن معرض بعنوان "طوكيو تلتقي الرياض"، يهدف لتعريف السعوديين بالمطبخ ومبتكرات الأزياء في اليابان.

10-Feb-14 08:32 PM

المركز الثقافي التركي ينظم يوما للمأكولات بالأردن

نظم المركز الثقافي التركي "يونس أمره" في العاصمة الأردنية عمان الخميس، يوما للمأكولات التركية بالتنسيق مع الجمعية الثقافية في وزارة الخارجية الأردنية.

17-Jan-14 03:36 AM

أطعمة عالمية في معرض دولي للمأكولات في جدة

افتتح بمدينة جدة السعودية معرض المأكولات الدولي السعودي الأول بمشاركة 27 دولة منها بريطانيا وألمانيا وإسبانيا وجنوب أفريقيا وتركيا واليونان وفرنسا.

09-Dec-13 09:27 PM