أخبار متعلقة

التل

"عرار.. أضواء جديدة".. كتاب يسلط الضوء على سيرة الشاعر مصطفى وهبي التل

صدر حديثا عن دار "الآن ناشرون وموزعون" في الأردن، كتاب بعنوان "مصطفى وهبي التل (عرار).. أضواء جديدة"، للدكتور يوسف بكار

04-Aug-23 01:36 AM

"المصالحة" لا تحمي أهالي التل من بطش مليشيات الأسد

أكدت مصادر ميدانية داخل مدينة التل، بريف دمشق، ارتكاب مليشيات النظام السوري انتهاكات وتعذيب جسدي بحق شباب المدينة، التي تم تهجير مقاتليها من المعارضة وعائلاتهم مطلع شهر كانون الأول/ ديسمبر الحالي، كما نوهت المصادر إلى أن المداهمات عادت كما كانت في مطلع الثورة السورية، لتطال منازل في المدينة

16-Dec-16 10:44 PM

القضاء الموحد يفرج عن محتجزين من تنظيم الدولة بريف دمشق

ذكرت مصادر إعلامية تابعة لتنظيم الدولة في ريف دمشق أن القضاء الشرعي الموحد التابع للمعارضة السورية في مدينة التل، أفرج عن مجموعة جديدة من عناصر التنظيم، كانوا قد اعتقلوا خلال الاشتباكات التي دارت بين فصائل عدة، بينها جبهة النصرة من جهة، وعناصر موالية للتنظيم من جهة أخرى، خلال الأسبوع الماضي.

09-Feb-16 04:30 AM

اشتباكات بين الفصائل وتنظيم الدولة بمدينة التل بريف دمشق

تستمر المواجهات العنيفة في مدينة التل المحاصرة بريف دمشق، بين الفصائل السورية ومعها جبهة النصرة من جهة، وتنظيم الدولة من جهة أخرى، في حين فرضت الفصائل حظرا للتجول، تزامنا مع وقوع ضحايا مدنيين وقتلى من الجانبين، وفي ظل تصميم الفصائل على القضاء على أي تواجد للتنظيم في المدينة.

03-Feb-16 03:26 AM

مليون مدني فقدوا معالم الحياة بمدينة التل بريف دمشق

يعاني قرابة مليون مدني في مدينة التل بريف دمشق، من حصار فرضته قوات النظام السوري منذ خمسة أشهر، طال كافة جوانب الحياة، منذرا بكارثة إنسانية، وسط تخوف شعبي من وصول أعمال التهجير إلى المدينة، بغية إفراغها وترحيل أهلها إلى الشمال السوري.

18-Dec-15 09:56 PM

نظام الأسد يشدد حصار مدينة التل للضغط على المطلوبين للتجنيد

تخطت مدينة التل في ريف دمشق؛ عتبة الـ125 يوما من حصار النظام السوري والمليشيات الموالية له، اشتد خلالها الطوق الأمني تدريجيا على أكثر من مليون سوري من أهلها الأصليين أو النازحين إليها من محافظة حمص وأرياف العاصمة.

23-Nov-15 10:47 PM

اتفاق أردني فلسطيني إسرائيلي لوصل الأحمر بالميت

ذكر الموقع الإلكتروني للإذاعة الإسرائيلية، أن إسرائيل والأردن والسلطة الفلسطينية، سيوقعون الاثنين، بمقر البنك الدولي بواشنطن، اتفاقية لمد خط انابيب لنقل المياه من البحر الأحمر إلى البحر الميت. من جانبه يرى الخبير البيئي الأردني سفيان التل أن هذا المشروع هدفه الرئيسي توسيع الاستيطان في النقب.

09-Dec-13 10:58 AM