أخبار متعلقة

علي جمعة

علي جمعة يواصل إثارة الجدل ويتحدث عن "إلغاء النار" (شاهد)

يواصل مفتي مصر السابق على جمعة إثارة الجدل من خلال إجاباته الشائكة فى برنامجه الرمضاني نور الدين، الذي أجاز فيه علاقة الحب بين الشباب والبنات وغيرها من الأمور الجدلية.

22-Mar-24 06:31 AM

مفتي مصر يثير الجدل.. يجوز للرجل عمل "ضفيرة" أو اثنتين فى شعره

أثار مفتي الديار المصرية الأسبق، علي جمعة، الجدل، وذلك بعد تصريحات له عن العلاقات بين الشباب والفتيات

17-Mar-24 10:15 AM

علي جمعة يثير جدلا: الجنة ليست حكرا على المسلمين (شاهد)

زعم علي جمعة أن الجنة ليست حكرا على المسلمين، وأن العلاقات بين الجنسين جائزة بحال معرفة الأهل، ودون وقوع المعاصي..

14-Mar-24 10:40 AM

علي جمعة.. شيخ السلطة السيسوية

الدكتور علي جمعة مفتي مصر السابق، شخصية لا تراعي سنها، ولا ما آتاه الله من علم، فقد ارتمى في أحضان السلطة بشكل جعله يرمي خلف ظهره كل ما يتعلق بالعلم وسلوكياته، فلأجل تصفية خصومات شخصية، أو التقرب من السلطة، أصبح لا مانع لديه من استمراء عدم الدقة وربما الافتراء على خصوم هذه السلطة..

22-Jun-23 11:41 AM

شيوخ السلطان لسان الطغيان.. مفاهيم ملتبسة (56)

سيف الدين عبد الفتاح يكتب: طائفة من المبررين، والمروجين، وبائعي الوهم والتخدير. وهي وظائف يقوم بها هؤلاء على نحو خطير خاصة حينما يلبسونها بآيات وأحاديث، وأحكام ومواقف، إلا أنه في حقيقة الأمر أن بعض هؤلاء يقوم بصورة فجة وفاضحة بخطاب تحريضي يكرس صناعة الكراهية ويؤسس لكل ما يتعلق بتأليه المستبد والطاغية؛ الذي في عرفهم لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه

20-Jun-23 09:48 PM

تصريحات علي جمعة عن مرسي و"30 يونيو" تثير الجدل في مصر

انتقد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مفتي مصر السابق علي الجمعة بسبب تصريحات له تهجم من خلالها على الرئيس الراحل محمد مرسي وجددها عبرها دعمه للانقلاب العسكري في مصر.

19-Jun-23 07:47 PM

علي جمعة يكشف عدد الأنبياء والرسل.. كم يبلغ؟ (فيديو)

كشف مفتي مصر السابق، عن عدد الأنبياء والرسل، الذين جاؤوا للبشرية، من أجل هدايتهم.

28-Mar-23 06:11 PM

سخرية ضد علي جمعة بعد منصبه الجديد.. "شيخ الصرف الصحي"

سخر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي من تعيين مفتي مصر السابق علي جمعة عضوا بمجلس إدارة جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، ووصفوه بـ"شيخ الصرف الصحي".

14-Oct-22 07:26 AM

القرضاوي وبعض التجليات الأشعرية المعاصرة.. عن النقد والموقف

أسباب الموقف السلفي من القرضاوي تنافسية، وتنطلق من الاختيارات الجزئية، وإلا فالطرق الاستنباطية غير متباعدة، حتى لو اختلفت آراء ونتائج واهتمام، والنقد الأشعري المذهبي المعاصر للشيخ القرضاوي وتياره، أخذ مسارات مختلفة، وانطلق من دوافع متعددة

11-Oct-22 03:23 PM

جدل بعد حديث علي جمعة عن الطواف "سباحة" حول الكعبة

أثارت تصريحات المفتي السابق لمصر علي جمعة، جدلا إثر حديثه عن أشكال الطواف حول الكعبة، ومنها العوم في الماء، إضافة إلى الإشارة إلى عدم جوازه في حالة الطيران..

26-Jun-22 01:10 PM

"علماء المسلمين" يوضح حقيقة عضوية علي جمعة وابن بيه

أكد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أن كلا من علي جمعة مفتي مصر السابق، وعبد الله بن بيه رئيس مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، وفاروق حمادة المستشار الديني بديوان ولي عهد أبوظبي، كانوا بالفعل أعضاء في الاتحاد لدى صدور قرار فصلهم، قبل أيام..

08-Jul-21 12:41 PM

"علماء المسلمين" يفصل علي جمعة وعبد الله بن بيّه (شاهد)

كشف عضو مجلس أمناء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدكتور وصفي أبو زيد، أن أعضاء الأمانة قرروا بالإجماع فصل مفتي مصر السابق، علي جمعة، الذي عمد إلى مهاجمة العالم الأندلسي أبي إسحاق الشاطبي.. ​

06-Jul-21 06:51 AM

حواس يرد على المفتي جمعة: النبي إدريس لا علاقة له بالأهرامات

قال عالم المصريات البارز، زاهي حواس، الأحد، إنه ليس صحيحًا أن النبي إدريس هو أول من بنى الأهرامات، وأن تمثال "أبو الهول" هو تجسيد له.

26-Apr-20 08:22 PM

علي جمعة: النبي إدريس بدأ بناء الأهرامات وأبو الهول تجسيد له

قال عضو هيئة كباء العلماء في الأزهر ومفتي مصر الأسبق، علي جمعة، إن "هناك كثير من الأقاويل التي يرجحها العلماء، أن نبي الله إدريس هو من بدأ بناء الأهرامات وعلم التحنيط، وأن وجه تمثال أبو الهول في مصر هو وجهه"...

25-Apr-20 08:29 PM

علي جمعة يثير الجدل بحديثه عن "الإفطار على الخمر"

عاد مفتي مصر السابق، الدكتور علي جمعة، لإثارة الجدل حول آرائه الدينية والفقهية، متحدثا هذه المرة عن حكم الإفطار بعد الصيام في رمضان على "الخمور"..

21-Apr-20 09:09 AM

"الصحة العالمية" ترد على أقوال علي جمعة عن الجيل الخامس

دفعت تصريحات مفتي مصر السابق، علي جمعة، بشأن ارتباط انتشار فيروس كورونا، بتكنولوجيا الجيل الخامس، واعتقاد الكثيرين في أوروبا بهذا الأمر، منظمة الصحة العالمية، إلى إصدار نفي رسمي للأمر.

15-Apr-20 02:27 PM