أخبار متعلقة

المملكة المتحدة

هل سيجعل ستارمر الدروس المتعلقة بـ"الهولوكوست" إلزامية لطلاب المملكة المتحدة؟

في إطار عملية مراجعة المناهج الدراسية الخاصة بالحكومة البريطانية، نقلت وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا"، يوم أمس الثلاثاء، عن رئيس الوزراء البريطاني القول، إن "دراسة الهولوكوست سوف تصبح جزءا أساسيا وضروريا من هوية كل طالب".

18-Sep-24 07:49 AM

أمينة عامة المجلس الإسلامي البريطاني تنتقد حكومة العمال بشدة.. ما السبب؟

قالت زارا محمد (33 عاما)، التي انتخبت قبل أكثر من ثلاث سنوات كأول امرأة تترأس المجلس الإسلامي البريطاني والأصغر سنا، إن "هناك نقصا مروعا للغاية في الاتصال بالحكومة الجديدة في وقت كانت فيه الغوغاء تستهدف المسلمين والمساجد".

16-Sep-24 04:42 PM

تعرّف على عقار رخيص للصداع النصفي يوقف الألم قبل بدء النوبة

أكّدت النتائج التي تُعتبر "الأولى من نوعها" أن "العقار يمكن أن يعمل قبل أن يبدأ الألم"؛ فيما أشارت إلى أن "أولئك الذين تناولوا الدواء، أكثر عرضة بنسبة 73 في المئة، في المتوسط، للإبلاغ عن قدرتهم على مواصلة يومهم دون ألم".

29-Aug-24 07:52 PM

كيف عزّز "الذكاء الاصطناعي" عودة عنف اليمين المتطرف في المملكة المتحدة؟

حذّر الخبراء من أن الأدوات الجديدة وطرق التنظيم شهدت استغلال اليمين المتطرف البريطاني المنقسم لجريمة الطعن في ساوثبورت لتوحيد وتجديد وجوده في الشوارع..

03-Aug-24 10:52 AM

نواب بريطانيون يدعون لمنع وصول سفينة أمريكية تحمل وقود طائرات للاحتلال

وجه مجموعة من أعضاء البرلمان البريطاني من مختلف الأحزاب رسالة إلى وزير الخارجية، ديفيد لامي، دعوا فيها إلى التدخل لمنع ناقلة نفط أمريكية تحمل 300 ألف برميل من وقود الطائرات من الرسو في جبل طارق، نظرا لأنه من المقرر استخدامها من قبل "إسرائيل" ضمن حرب الإبادة ضد قطاع غزة.

30-Jul-24 12:28 AM

هل ترضخ بريطانيا للمطالب الشعبية وتقيد مبيعات الأسلحة للاحتلال الإسرائيلي؟

أكد مدير مجلس التفاهم العربي البريطاني، كريس دويل، أن هناك خطوات محتملة قد تتخذها حكومة المملكة المتحدة تتعلق بمبيعات الأسلحة إلى الاحتلال الإسرائيلي وقد تكون موضع ترحيب كبير.

25-Jul-24 07:07 PM

قصر باكنغهام يسمح للجمهور بالدخول إلى غرفة الشرفة الشهيرة لأول مرة

منحت جولة جديدة في قصر باكنغهام الجمهور إمكانية أول نظرة على الإطلاق داخل الغرفة التي يتجمع فيها أفراد العائلة المالكة البريطانية قبل الدخول إلى الشرفة الملكية الشهيرة في القصر.

15-Jul-24 04:46 PM

دراسة جديدة: القلق قد يضاعف خطر الإصابة بمرض "باركنسون"

استخدم الفريق بيانات الرعاية الأولية في المملكة المتحدة بين عامي 2008 و2018 وقام بتقييم 109,435 مريضا أصيبوا بالقلق بعد سن الخمسين وقارنوهم بـ 878,256 شخصا متطابقا لا يعانون من القلق..

09-Jul-24 09:14 AM

"الغارديان" تحذر من وصف الأصوات المؤيدة لفلسطين بـ "الطائفية".. "عزلها خطأ كبير"

يتم التعامل مع المرشحين المستقلين الأربعة الذين فازوا في الانتخابات البريطانية الأسبوع الماضي من خلال استغلال الإحباطات بشأن غزة، على أنهم "علامة مثيرة للقلق على ظهور سياسة طائفية".

08-Jul-24 07:55 PM

ما هي "مطاردة الساحرات" التي نفذها كير ستارمر ضد داعمي فلسطين؟

تولى كير ستارمر، منصبه الجديد كرئيس وزراء بريطانيا، بعد فوز حزبه في الانتخابات أمام حزب المحافظين بقيادة ريشي سوناك، إلا أن ذلك سبقه "سيطرة مشبوهة: على الحزب العريق، بعد استقالة زعيمه السابق جيريمي كوربين من منصبه عام 2019.

05-Jul-24 05:49 PM

تعرف على رؤساء الوزراء في المملكة المتحدة منذ العام 1997 (إنفوغراف)

فيما يلي إنفوغراف بأسماء رؤساء الوزراء في المملكة المتحدة منذ العام 1997:

25-May-24 05:35 PM

لماذا لا تنخفض أسعار الفائدة في المملكة المتحدة مع تراجع التضخم؟

عمل جُل أصحاب الرهن العقاري في المملكة المتحدة على تثبيت أسعار الفائدة لمدة سنتين أو خمس سنوات فقط، وذلك على عكس العديد من البلدان الأخرى، حيث تكون القروض العقارية الثابتة لمدة 10 سنوات و30 عاما أكثر شيوعا.

24-May-24 07:57 AM

شكوى ضد 5 وزراء بريطانيين بتهمة التواطؤ بجرائم حرب التجويع الإسرائيلية

قدم المركز الدولي للعدالة للفلسطينيين (ICJP) شكوى إلى فريق جرائم الحرب في المقر الرئيسي لدائرة شرطة العاصمة البريطانية "سكوتلاند يارد"، تتعلق بجرائم "التجويع كسلاح حرب" و"التسبب عمدا في معاناة كبيرة للسكان المدنيين"، وكلاهما غير قانوني بموجب القانون البريطاني والدولي..

22-May-24 01:25 PM

نصائح لمستخدمي السجائر الإلكترونية: تحتوي على مواد سامة عند تسخينها

تقوم السجائر الإلكترونية بتسخين النكهة السائلة إلى درجات حرارة عالية لتكوين رذاذ يتم استنشاقه بعد ذلك. أنها تحتوي على مواد كيميائية بما في ذلك الجلسرين النباتي، والبروبيلين غليكول، والنيكوتين والمنكهات، المخلوطة بكميات مختلفة.

11-May-24 09:40 PM

هذه أسباب انهيار عدد من البلدات والمدن البريطانية اقتصادياً

البريطانيين سوف يتوجهون في مناطق متعددة إلى صناديق الاقتراع للتصويت في الانتخابات المحلية، الخميس، أو بالأحرى سيفعل البعض ذلك.

02-May-24 07:18 PM

"أمل حقيقي".. هل يعالج لقاح "الميلانوما" السرطان؟

تصيب الميلانوما حوالي 132 ألف شخص سنويا على مستوى العالم وهو أكبر قاتل من سرطانات الجلد المختلفة. في الوقت الحالي، تعد الجراحة هي العلاج الرئيسي على الرغم من استخدام العلاج الإشعاعي والأدوية والعلاج الكيميائي في بعض الأحيان..

28-Apr-24 08:29 AM

خبر عاجل