أخبار متعلقة

الجبهة الإسلامية

بالفيديو.. قوات أمن جزائرية تسحل علي بلحاج في الشارع (شاهد)

اعتدت قوات الأمن الجزائري، على معارض معروف، يعد أحد مؤسسي الجبهة الإسلامية للإنقاذ، علي بلحاج، وقامت بسحله في أحد الشوارع.

23-Feb-19 11:01 PM

موقع سوري يكشف من هم قتلة عبد القادر صالح.. بينهم نساء

قدّم موقع سوري أدلة تثبت تورط ثمانية أشخاص بينهم نساء، بتقديم معلومات لقوات النظام أدّت إلى مقتل عبد القادر صالح قائد لواء التوحيد، أواخر العام 2013.

25-Dec-16 10:46 PM

"أحرار الشام" تختار مهندسا قائدا عاما جديدا على رأس الحركة

انتخب مجلس شورى حركة أحرار الشام الإسلامية أكبر فصائل المعارضة المسلحة في الشمال السوري، مهند المصري المعروف بأبي يحيى الحموي أميرا جديدا على رأس الحركة وقائدا عاما للتنظيم خلفا للشيخ أبي جابر الحموي.

12-Sep-15 10:10 PM

قيادي بالجبهة الشامية: شكل الدولة يحدده السوريون بعد إسقاط النظام

وقد التقت "عربي21" بالمتحدث العسكري باسم الجبهة الشامية، العقيد "محمد الأحمد"، وكان هذا الحوار:

12-Jun-15 05:26 PM

براميل النظام تقتل 45 مقاتلا من الجبهة الشامية

قتل نحو 45 مقاتلا معارضا من كتيبة واحدة، تابعة للجبهة الشامية، جراء قصف جوي ببرميل متفجر تبعه صاروخ استهدف مقرهم الواقع في حي الشعار في شرق مدينة حلب، في أكبر خسارة بشرية في الفصائل المقاتلة منذ القتل الغامض لمجلس شورى الجبهة الإسلامية قبل أشهر.

21-May-15 07:33 PM

قيادي بجيش الإسلام: نواجه نصف قوة النظام حول دمشق

رفض رئيس المكتب السياسي لجيش الإسلام، محمد علوش، الاتهامات التي توجه للجيش، بينها المسؤولية عن الانسحاب من بعض المناطق في جنوب دمشق، أو التأخر في معركة العاصمة وفك الحصار عن الغوطة، أو احتكار الغذاء في الغوطة الشرقية، واصفا هذه الاتهامات بأنها "حرب قذرة" يشنها تنظيم الدولة ووسائل إعلام..

16-Mar-15 03:26 PM

المعارضة تقتل 195 جنديا للنظام السوري شمالي حلب

علنت الجبهة الإسلامية، وهي فصائل من المعارضة السورية المسلحة تابعة للجبهة الشامية، عن استعادتها للسيطرة على قرى وبلدات كانت قوات النظام السوري قد استولت عليها في شمال حلب، وأنها تمكنت من قتل 195 من جنود النظام..

18-Feb-15 09:39 AM

"الدولة" تستأنف هجماتها بريف حلب الشمالي بعد انسحابها من كوباني

سجلت الأيام الأخيرة تصاعداً حاداً في وتيرة الاشتباكات بين قوات "الدولة الإسلامية" والثوار في الريف الشمالي لحلب، وعلى عدة محاور في محيط مدينة مارع، إحدى أكبر معاقل الثوار في الريف الشمالي، بالتوازي مع التقدم الأخير التي حققه الثوار على التخوم الشمالية لمدينة حلب في المواجهات مع قوات النظام السوري.

27-Jan-15 08:05 PM

سبعة قتلى باستهداف "جيش الإسلام" وسط دمشق بالصواريخ

رد "جيش الإسلام"، على الغارات التي نفذها الطيران الحربي للنظام، الأحد، على مناطق بالغوطة الشرقية، وحي جوبر بالعاصمة دمشق، بقصف مواقع للنظام بالعاصمة، ومحيطها بصواريخ الكاتيوشا، وقذائف الهاون.

25-Jan-15 06:09 PM

الجبهة الإسلامية تقتل 15 عنصرا للنظام في حلب

لقي 15 عنصراً من قوات النظام السوري مصرعهم، جراء هجوم نفذته قوات تابعة للجبهة الإسلامية بواسطة مدفع "جهنم"، على بناء تستخدمه قوات الأسد كمقر وحاجز لها، في المنطقة القديمة من مدينة حلب شمالي سوريا.

06-Dec-14 08:09 PM

فصائل المعارضة السورية تشكل "مجلس قيادة الثورة"

أعلنت فصائل المعارضة السورية المسلحة، السبت، تشكيل "مجلس قيادة الثورة السورية"، بعد يومين من الاجتماعات بين ممثلين عن تلك الفصائل، في مدينة غازي عنتاب جنوب تركيا.

29-Nov-14 05:43 PM

مصر وبداية الثورة الإسلامية!!

ما أن ظهرت دعوات التظاهر يوم 28 نوفمبر والبدء في انتفاضة الشباب المسلم، حتى انفتح باب التخوين، فاتهم بعض معارضي الانقلاب دعوات التظاهر بأنها ( شغل مخابرات )، الغرض منها إيجاد ذريعة للقتل، إلى آخر كل تلك التفسيرات التي التمس لأصحابها العذر؛ نظراًً للجو الموبوء المخيم على مصر الآن.

21-Nov-14 11:13 AM

اشتباكات بين "الجبهة الإسلامية" وداعش شمالي حلب

وقعت اشتباكات بين قوات تابعة للجبهة الإسلامية، إحدى أكبر الفصائل الإسلامية المعارضة، ومسلحي تنظيم الدولة، شمالي مدينة حلب السورية.

09-Nov-14 05:11 PM

المعارضة السورية تقتل 50 جنديا من النظام في حلب

لقي 50 من جنود نظام الأسد، مصرعهم على يد قوات الجبهة الإسلامية في مدينة حلب شمال سوريا. ولقي 17 شخصا مصرعهم جراء إلقاء مروحية للنظام السوري "براميل متفجرة" على بلدة "بصرى الشام"، الواقعة بمحافظة "درعا"، جنوب سوريا..

26-Oct-14 04:35 PM

اشتباكات عنيفة بين الجبهة الإسلامية وداعش في حلب

شهدت المناطق الشمالية من محافظة حلب السورية، اشتباكات عنيفة بين "تنظيم الدولة"، و"الجبهة الإسلامية"، التي تعد إحدى أكبر الفصائل الإسلامية المعارضة في سوريا، منذ أمس السبت.

12-Oct-14 07:07 PM

مقتل عشرات من الميليشيات الشيعية بريف حلب "فيديو"

أعلنت الفصائل العسكرية للثوار في مدينة حلب عن مقتل العشرات من الميليشيات الشيعية في منطقة حندرات في الريف الشمالي من مدينة حلب، خلال المعركة التي حاولت فيها الفصائل إعادة السيطرة على القرية التي سيطرت عليها قوات النظام منذ أيام قليلة.

08-Oct-14 03:46 PM

خبر عاجل