أخبار متعلقة

الرأي

الذباب الإلكتروني.. منظومة المهنة القذرة

محمد صالح البدراني يكتب: هم لا يعملون للبلد ولا للحاكم قناعة؛ بل مؤجرون عنده يعملون للمال الذي يُدفع لهم، وغالبا ما يتدخل أحد النخب ليقدم نصيحة أو تصويبا أو فكرة إصلاحية يمكن أن يتبناها مالكهم، لكنهم يسارعون بإخفائها أو تسفيه رأيه وربما استقباله بمجموعة من الشتائم والاتهامات

09-Feb-24 04:43 PM

القطة الغامضة "بزنطت" حياتنا

جمال الجمل يكتب: رأيك ليس نهائيا، ولا يصح أن تصادر ما يخالفه، ومع ذلك يمكنك التمسك به من دون أن تمنع غيرك من التمسك برأيه، لأنك ولأنه تقفان أمام صندوق مغلق وتخمنان ما بداخله..

26-Mar-23 12:04 PM

"يونيسكو" تصنف فن الراي الجزائري على قائمة التراث الإنساني

الراي موسيقى متنوعة تستمد جذورها من الأغنية البدوية لمناطق الغرب الجزائري وانتشرت سريعا بين الجيل الشاب

01-Dec-22 10:57 PM

الأزمة تتصاعد بين كبرى الصحف الأردنية والحكومة

تصاعدت الأزمة بين العاملين في صحيفة "الرأي" الأردنية اليومية -شبه رسمية- بعد تصريحات لرئيس الوزراء بشر الخصاونة حول الأزمة المالية للصحيفة، اعتبرها الصحفيون "مستفزة".

10-Feb-22 07:12 PM

الرياض تحدد موعدا لمحاكمة العودة وتقضي بسجن معتقل آخر

حددت السلطات السعودية موعدا لمحاكمة الداعية السعودي سلمان العودة، في حين قضت بسحن معتقل سياسي آخر مدة ثلاث سنوات.

10-Sep-20 05:12 PM

قيادي بحماس يدعو إلى وقف القمع والاعتقالات السياسية

دعا القيادي في حركة حماس، حسن يوسف، الثلاثاء، إلى صيانة حق الشعب الفلسطيني في التعبير عن رأيه بكافة السبل المشروعة بالضفة وغزة، وذلك في أول تعليق عالي المستوى من الحركة على المظاهرات الأخيرة في القطاع..

19-Mar-19 11:52 AM

نظام الأسد يطلق سراح معتقلين في حماة .. ما علاقة روسيا؟

أفرج نظام الأسد عن 18 معتقلا سياسيا في سجن حماة المركزي أمس الأحد، كدفعة أولى يتبعها إطلاق سراح العشرات من معتقلي الرأي، حسبما أكدت مصادر خاصة لـ"عربي21"..

11-Mar-19 03:43 PM

مواقع فلسطينية بغزة تتعرض للقرصنة.. من يقف وراءها؟

توقفت عدد من المواقع الفلسطينية الرسمية والإخبارية، منذ صباح الثلاثاء، بسبب تعرضها لهجمات إلكترونية، غير محددة المصدر..

11-Dec-18 01:40 PM

#الحرية_لمصر.. حملة للمطالبة بإطلاق جميع المعتقلين

دشن نشطاء حقوقيون في مصر حملة إلكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بإطلاق سراح معتقلي التعبير عن الرأي من كافة التيارات والانتماءات، بالإضافة إلى المعتقلين المجهولين..

10-Oct-18 08:30 AM

جدل بالأردن بعد مقال وصف بعض المواطنين بـ"ديدان الأرض"

أثار مقال نشرته صحيفة الرأي الرسمية الأردنية في عددها يوم الأربعاء، سخط المتابعين على شبكات التواصل الاجتماعي، بعد وصف الكاتب من يثير تساؤلات حول سفر الملك "أين الملك" بديدان الأرض.

01-Aug-18 05:13 PM

استمرار أزمة الصحف الورقية بالأردن والتحفظ على أموال إحداها

لا تزال الأزمة المالية تعصف بالصحف الورقية في الأردن، فبعد يوم واحد من مناقشة البرلمان الأردني لتوصيات بدعم الصحف الورقية قامت محكمة سلطة الأجور في العاصمة عمان بالحجز التحفظي على أموال صحيفة "العرب اليوم"..

06-Apr-15 01:40 PM

برلمان الأردن يوصي الحكومة بدعم عاجل لإنقاذ الصحافة الورقية

أوصى مجلس النواب الأردني (الغرفة الأولى للبرلمان)، الأحد، الحكومة الأردنية بتقديم دعم مالي عاجل للصحف الورقية، وبالأخص صحيفتي الدستور والرأي، لإنقاذهما من خطر الانهيار.

05-Apr-15 06:47 PM

الاختلاف في الرأي يفسد للود قضية!

"الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية" و "أصابع ايدينا مش زي بعضها" هذه هي الأمثلة الشعبية التي يتداولها المصريين عندما تختلف آرائهم، وبعدها يفضّلون غلق النقاش بابتسامة رقيقة تصدر من الطرفين.

28-Mar-14 03:56 PM

مركز حقوقي يطالب أمن السلطة باحترام الحريات بالضفة

قال المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، إنه ينظر بقلق بالغ إلى حملة الاعتقالات الواسعة التي شنتها الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية خلال الأسبوع المنصرم، والتي طالت عشرات من نشطاء حزب التحرير الإسلامي على خلفية نشرهم لبيان صادر عن الحزب.

13-Feb-14 06:42 PM

الأردن: نقابة الصحفيّين تطالب مجددا بحل مجلس إدارة "الدستور"

تدارس مجلس نقابة الصحفيين الأردنيّين مطولاً موضوع صحيفة الدستور (صحيفة شبه حكومية) والأوضاع التي آلت إليها، وما يتم تداوله من خطط لإعادة الهيكلة بما يؤثر سلباً على العاملين في الصحيفة.

26-Nov-13 04:11 AM

صحيفة الرأي الأردنية تعاود الصدور

أنهى العاملون في صحيفة الرأي الأردنية اعتصامهم اليوم الأربعاء، وبذلك ينهون حالة التوتر الشديدة التي أسفرت عن حجب الصحيفة أمس الثلاثاء

13-Nov-13 12:14 PM

خبر عاجل