أخبار متعلقة

تبغ

علماء يطورون لقاحا لكورونا من "التبغ"

ذكرت تقارير طبية، أن باحثين في تايلاند يقومون بتجارب لتطوير لقاح من "التبغ" ضد فيروس كورونا، في مسعى إلى التصدي لمتحور "أوميكرون".

25-Dec-21 05:45 PM

عشر حقائق عن تدخين التبغ حول العالم (إنفوغرافيك)

قالت منظمة الصحة العالمية، إن أعداد المدخنين حول العالم انخفضت بشكل ملحوظ منذ عام 2000، ولكنها قالت إن الانخفاض لا يلبي الأهداف المتفق عليها عالميا لحماية الناس من الموت والمعاناة بسبب التدخين..

02-Jun-18 09:37 AM

تشديد على مكافحة التبغ عالميا والشركات تقاوم (إنفوغرافيك)

قال تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية، الخميس، إن مزيدا من البلدان نفذت سياسات مكافحة التبغ، لتشمل 63 بالمائة من سكان العالم..

20-Jul-17 02:22 PM

علماء يحذرون من تصنيف السجائر الإلكترونية كمنتج تبغ

حذرت مجموعة من 53 عالما كبيرا منظمة الصحة العالمية من تصنيف السجائر الإلكترونية كمنتج تبغ قائلين إن ذلك سيعرض للخطر فرصة خفض نسب الإصابة بالأمراض والوفيات الناجمة عن التدخين.

29-May-14 07:21 PM

أوروبا تمنع السجائر بنكهة النعناع من مايو المقبل

طالب مجلس الاتحاد الأوروبي بسحب السجائر والتبغ المنكّه بالنعناع والفانيلا أو أي نكهات من هذا القبيل من السوق تمهيدا لحظرها نهائيا مطلع مايو/أيار المقبل.

14-Mar-14 07:50 PM

لوس أنجلوس تمنع السيجارة الإلكترونية في الأماكن العامة

اعتمدت مدينة لوس أنجلوس بالإجماع قرارا بمنع السيجارة الإلكترونية في الأماكن العامة، مثل بيئة العمل، والمطاعم، والحانات، والحدائق العامة، والشواطئ، والنوادي الليلية، والأماكن الترفيهية.

05-Mar-14 08:38 AM

الإقلاع عن التدخين يزيد المرء سعادة

يساهم الإقلاع عن التدخين في تحسين الرفاه الذهني، تماما كما هي الحال عند الخضوع لعلاج مضاد للاكتئاب، وفق ما جاء في دراسة نشرت في المجلة الطبية "بريتيش ميديكال جورنال" (بي أم جي).

14-Feb-14 11:02 AM

التدخين يؤثر على كل اعضاء الجسم

يؤثر التبغ على كل اعضاء الجسم ويساهم الى جانب الاصابة بسرطان الرئة في امراض اخرى خطرة على ما حذر الجمعة الطبيب الاميركي العام في تقرير وضع فيه حصيلة بخمسين عاما من مكافحة التدخين.

18-Jan-14 09:19 PM