أخبار متعلقة

الاتحادية

كل الطرق لقصر الاتحادية تؤدي إلى السيسي (انفوغرافيك)

انفرط عقد مرشحي الرئاسة بمصر إلا من رئيس حزب الغد موسى مصطفى موسى، الذي تم الزج به في اللحظات الأخيرة؛ لسد فراغ المرشحين المنسحبين والمستبعدين نتيجة بطش نظام زعيم الانقلاب عبدالفتاح السيسي .

29-Jan-18 09:09 PM

جدل حول طلب السيسي شجر اليونان بعد أرز الخليج (فيديو)

دافعت وسائل إعلام مصرية عن مطالبة رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، لليونان، بزراعة ثلاثة ملايين شجرة في مصر، بعد أن عرضت زرع آلاف الأشجار فقط، فيما سخر نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي مما حدث، وأبدوا أسفهم لممارسة السيسي ما اعتبروه "تسولا وصل لشجر اليونان بعد أرز الخليج".

12-Oct-16 10:52 PM

نجل مرسي يرد على تصريحات سيف عبدالفتاح.. وجدل على "التواصل"

تحدث أستاذ العلوم السياسية، سيف الدين عبد الفتاح، عن سبب استقالته من منصبه كمستشار للرئيس محمد مرسي، وقال إنها كانت مبررة بسقوط دماء أمام قصر الاتحادية، محملا الرئيس مرسي مسؤولية هذه الدماء، فيما ذهب إلى أن مرسي استقوى بجماعته. وقد أثارت تلك التصريحات ردود فعل واسعة بين النشطاء، كان أبرزها ما دونه، أسامة، نجل الرئيس مرسي.

22-Sep-15 06:21 PM

مفاجأة قانونية.. في قضية الاتحادية!

بعيدا عن الجانب الفكاهي، في قضية الاتحادية، فإنني أعتقد بأن الحكم فيها صدر -على قسوته- لصالح الرئيس محمد مرسي والذين معه!

23-Apr-15 10:08 PM

السجن 20 عاما لمرسي في قضية "أحداث الاتحادية"

قضت محكمة مصرية، اليوم الثلاثاء، بالسجن 20 عاما، على الرئيس محمد مرسي، في القضية المعروفة إعلاميا باسم "أحداث قصر الاتحادية"..

21-Apr-15 11:31 AM

مرسي قد يواجه حكما بالإعدام الثلاثاء

يصدر القضاء المصري الثلاثاء أول حكم ضد الرئيس السابق محمد مرسي الذي قد تصل عقوبته إلى الإعدام بعد قرابة 20 شهرا من الانقلاب الذي نفذه الجيش ضده، إذ يواجه اتهامات بالتحريض على قتل متظاهرين..

19-Apr-15 01:38 PM

21 نيسان موعد النطق بالحكم على مرسي بأحداث الاتحادية

حددت محكمة مصرية جلسة 21 نيسان/ إبريل المقبل، للنطق بالحكم على الرئيس المصري محمد مرسي، مع 14 آخرين (بينهم 7 هاربين) في القضية المعروفة إعلاميًا باسم "أحداث قصر الاتحادية الرئاسي"..

08-Jan-15 01:57 PM

تأجيل محاكمة مرسي بـ"أحداث الاتحادية"

قررت محكمة مصرية، الاثنين، تأجيل محاكمة الرئيس المصري السابق محمد مرسي و14 آخرين في القضية المعروفة باسم "أحداث الاتحادية" إلى جلسة 11 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، مع رفع حظر النشر، بحسب مصادر قضائية.

25-Aug-14 02:27 PM

تفجيرات الاتحادية تفضح الضعف الأمني لنظام السيسي

شهد محيط قصر الاتحادية الرئاسي، صباح الاثنين، ثلاثة تفجيرات متتالية بعبوات ناسفة أسفرت عن مقتل رجلي شرطة وإصابة عشرة آخرين لدى محاولتهم تفكيك القنابل قبل انفجارها.

30-Jun-14 05:50 PM

مقتل عقيد شرطة مصري بانفجار عبوة ناسفة (فيديو)

قال التلفزيون المصري إن عقيد شرطة قتل في انفجار عبوة ناسفة بمحيط قصر الاتحادية الرئاسي بمصر الجديدة، صباح الذكرى الأولى لتظاهرات 30 يونيو، اليوم الإثنين. وأضاف أن شرطيا آخر أصيب في الانفجار الذي وقع بشارع الأهرام.

30-Jun-14 03:34 PM

تأجيل محاكمة مرسي بأحداث الاتحادية إلى الخميس

قررت محكمة مصرية، اليوم الأربعاء، تأجيل محاكمة الرئيس الشرعي محمد مرسي، و14 آخرين إلى غد الخميس، في قضية اتهامه بالتحريض على قتل المتظاهرين المعروفة إعلاميا بـ"أحداث الاتحادية"، بحسب مصادر قضائية.

25-Jun-14 01:36 PM

30 يونيو.. ما قبل الخديعة وما بعدها

كتب تامر أبو عرب: كانت أحداث الاتحادية برزخًا بين مرحلتين، مرحلة يُنظر فيها للدكتور محمد مرسي على أنه رئيس شرعي منتخب، ومرحلة يُنظر فيها إليه على أنه رئيس عصابة.

25-Jun-14 12:21 AM

مصر: مسيرات باتجاه قصر الاتحادية السبت المقبل

أعلنت حركات وقوى شبابية مصرية، تنظيم مسيرات حاشدة إلى قصر الاتحادية الرئاسي، السبت المقبل، احتجاجًا على قانون التظاهر، وللمطالبة بالإفراج عن المعتقلين.

25-Apr-14 12:19 AM

رفع جلسة محاكمة مرسي بأحداث "الاتحادية" للنطق بالحكم

وصل،صباح الأحد، الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي إلى مقر محاكمته بأكاديمية الشرطة، شرقي القاهرة، لحضور تاسع جلسات قضية "أحدات الاتحادية".

23-Mar-14 10:48 AM

"استئناف القاهرة" ترفض تغيير هيئة محاكمة مرسي

رفضت محكمة مصرية، الاثنين، طلبا تقدم به قيادي إخواني، لرد هيئة محاكمة الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي في قضية "أحداث الاتحادية".

17-Mar-14 04:33 PM

وقف نظر قضية "الاتحادية" المتهم فيها مرسي

قررت محكمة مصرية، الخميس، وقف نظر ما يسمّى قضية "قصر الاتحادية"، المتهم فيها الرئيس المنتخب محمد مرسي، و14 آخرون، لحين البت في طلب رد هيئة المحكمة الذي تقدم به محامون عن متهمين بالقضية.

06-Mar-14 12:45 PM