أخبار متعلقة

صفقة سلاح

واشنطن توافق على صفقة أسلحة ومركبات عسكرية لمصر.. ما دوافعها؟

اشترت مصر من الولايات المتحدة الأمريكية صفقة أسلحة ومركبات تقدر بـ 200 مليون دولار في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية، وقد زودت واشنطن الاحتلال الإسرائيلي بأسلحة ومركبات مشابهة..

14-Jan-24 09:40 AM

"صفقة ضخمة".. الاحتلال يزود ألمانيا بمنظومة "سهم3" بعد موافقة أمريكا

من المقرر أن يوقع وزير الجيش يوآف غالانت، ووزارة الدفاع الفيدرالية الألمانية، وصناعات الطيران الإسرائيلية، على "اتفاقية دفاعية تاريخية بقيمة 3.5 مليار دولار.

17-Aug-23 10:56 AM

جهات رقابية تفحص الذمم المالية لمتهمين في صفقة فساد بالكويت

خاطبت الهيئة العامة لمكافحة الفساد "نزاهة" وزارة الدفاع الكويتية لتزويدها بالبيانات والوثائق والمستندات المتعلقة بصفقة مروحيات "كاراكال" التي طلب مجلس الوزراء التحقيق فيها، بعد نشر معلومات عن وجود عمولات تعدت الـ 64 مليون يورو نظير بيع شركة "إيرباص هيليكوبترز" الفرنسية 30 طائرة مروحية إلى الكويت.

19-Jan-18 09:21 AM

ماذا قال ليندسي غراهام عن صفقة الأسلحة للسعودية؟

ادلى السيناتور الأمريكي الجمهوري البارز ليندسي غراهام برأيه حول صفقة الأسلحة الضخمة التي وقعها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع السعودية.

30-May-17 12:30 AM

صفقة أمريكية مرتقبة لبيع مقاتلات لقطر والكويت

قال مصدران مطلعان إن الحكومة الأمريكية تستعد للموافقة على صفقتين طال تأخرهما لبيع مقاتلات من صنع شركة بوينج لقطر والكويت، وقد تعلن عن صفقات بعدة مليارات من الدولارات أثناء زيارة الرئيس باراك أوباما لمنطقة الخليج هذا الأسبوع.

19-Apr-16 04:21 AM

مصادر: فرنسا والسعودية بصدد الاتفاق على صفقات طيران كبيرة

قالت مصادر مطلعة الأحد إن فرنسا والسعودية ستتفقان على عقود طيران كبيرة عندما يزور رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس المملكة يوم الثلاثاء.

11-Oct-15 02:56 PM

تشكيك إسرائيلي في صفقة السلاح الروسية المصرية

شكك مركز أبحاث إسرائيلي كبير في مزاعم وسائل الإعلام المؤيدة لنظام الرئيس عبد الفتاح السيسي بأنه قد تم التوصل مع روسيا لصفقة سلاح ضخمة بقيمة 3.5 مليار دولار

26-Feb-15 10:07 AM

مقتل مندوب شركة سلاح إسرائيلية أمريكي الجنسية في تبوك

عثر على مسؤول المبيعات في شركة "كلاوسمان"، التي تعتبر الفرع الأمريكي لشركة "إلبيت" الإسرائيلية المختصة بإنتاج تقنيات عسكرية، ميتًا في فناء أحد الفنادق في مدينة "تبوك" شمال غرب السعودية..

02-Feb-15 10:13 AM

واشنطن تمنع صفقة سلاح بين إسرائيل ونيجيريا

قالت صحيفة "هآرتس" الاثنين، إن واشنطن منعت في الصيف الماضي صفقة لبيع طائرات قتالية من طراز كوبرا من إسرائيل إلى نيجيريا..

26-Jan-15 11:53 AM

صفقة سلاح بأربعة مليارات دولار بين روسيا ومصر

يصل وزيرا الدفاع والخارجية الروسية، بصحبة مسؤولين عسكريين إلى القاهرة ، الأربعاء المقبل، في زيارة رسمية تستغرق يومين، ويعقدان خلالهما لقاءات مع مسؤولين مصريين.

09-Nov-13 12:02 PM