أخبار متعلقة

مخيم الزعتري

حادث مأساوي يودي بحياة 4 لاجئين سوريين غرقا في الأردن

توفي 4 لاجئين سوريين في مخيم الزعتري بالأردن نتيجة سقوطهم في بركة تتبع لمحطة تنقية، فيما استعانت السلطات بفرق غطس لانتشال جثامين الضحايا.

23-Aug-23 09:30 PM

ولادة جيل جديد من أطفال اللاجئين السوريين بمخيم في المنفى

إحصائيات الأمم المتحدة تفيد بأن هناك حوالي مليون طفل سوري ولدوا في المنفى منذ اندلاع الثورة السورية لإسقاط النظام في 2011..

29-Oct-22 10:52 AM

الأردن يحذر من تدني الدعم المقدم للاجئين في المنطقة

قالت الخارجية الأردنية في بيان إن الصفدي شدد على "ضرورة العمل المشترك من أجل ضمان الدعم اللازم لتوفير الحياة الكريمة للاجئين ومساعدة الدول المستضيفة على تحمل تبعات أعباء اللجوء".

11-Sep-22 06:25 PM

"كورونا" يعيد لاجئين سوريين في الأردن إلى زمن "الحنطور"

بعد عزل مخيم الزعتري منذ أزيَد من سنة، تماشيا مع الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، لجأ القاطنون فيه إلى استخدام وسائل نقل تقليدية كانت قد أوشكت على الانقراض..

05-Jul-21 06:29 AM

ذكريات في المخيم

الوضع الإنساني الذي عانى منه الشعب السوري، هو الأسوأ عالميا في العقود الأخيرة، ولكن تبقى العزيمة التي تحلى بها السوريون أكبر بكثير من همجية النظام ووحشيته، وهو إنْ قتل البشر وأحرق الشجر ودمر الحجر، لكنه لم يستطع النيل من إرادة شعب قرر التحرر.

05-Apr-21 02:30 AM

صحيفة إسبانية: هكذا يعيش اللاجئون السوريون في الأردن

نشرت صحيفة "البايس" الإسبانية تقريرا، تطرقت فيه إلى الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي يعيش على وقعها اللاجئون السوريون المتواجدون على الأراضي الأردنية، حيث يقيم بعضهم في مخيم بالصحراء، بينما يقيم البعض الآخر في أحياء المدن الأردنية.

17-Jul-19 09:24 PM

50 مليون دولار من بريطانيا للأردن مع انطلاق مبادرة لندن

قطفت المملكة الأردنية، أولى ثمار مؤتمر مبادرة لندن 2019، تحت عنوان، "الأردن نمو وفرص"، الذي تستضيفه حكومة المملكة المتحدة بالتعاون مع الحكومة الأردنية.

28-Feb-19 06:03 PM

الرزاز: لا رغبة لدى اللاجئين السوريين بالعودة (شاهد)

قال رئيس الوزراء عمر الرزاز اليوم الأربعاء إن " ظروف العودة للاجئين السوريين غير واضحة المعالم، ولا يوجد لدى اللاجئين الرغبة في العودة قريبا لبلادهم"..

20-Feb-19 01:47 PM

توقعات بموجة عودة إلى سوريا.. ولاجئون يتحدثون لـ"عربي21"

قالت الأمم المتحدة إن ربع مليون لاجئ سوري سيكون بإمكانهم العودة إلى ديارهم العام المقبل رغم العوائق الهائلة التي تواجه العائدين، وقال مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المقر الرئيسي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أمين عوض: "نحن نتوقع أن يعود ما يصل إلى 250 ألف سوري إلى بلادهم في 2019".

11-Dec-18 09:17 PM

أطفال مخيم الزعتري.. ضحايا تقاعس المنظمات وأعمال الصيانة

لقي طفلان شقيقان في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن، حتفهما غرقا بحفرة أقيمت ضمن مشروع الصرف الصحي، الذي تشرف عليه المفوضية السامية لشؤون اللاجئين السوريين في المخيم منذ أكثر من عام.

14-Jan-18 05:04 PM

736 ألف لاجئ في الأردن ينتظرون شتاء صعبا (إنفوغرافيك)

بينت إحصائية حديثة صادرة عن المفوضية السامية لشوؤن اللاجئين، أن عدد اللاجئين المسجلين لديها في الأردن بلغ 736,718 لاجئا من 40 جنسية مختلفة..

03-Jan-18 02:42 PM

الأم في ألمانيا وأطفالها السبعة في "الزعتري".. حكاية سورية

نشرت صحيفة صنداي تايمز تقريرا لها تروي فيه قصة سيدة سورية وصلت إلى ألمانيا مع موجة اللاجئين الأخيرة، هاربة من أتون الحرب، بينما لا يزال أطفالها السبعة في مخيم الزعتري بالأردن، منذ أكثر من سنتين دون أن تتمكن من الالتقاء بهم..

30-Apr-17 09:36 AM

دي ديمونش: لاجئو سوريا بالأردن.. الأغطية لا تحمي من البرد

نشرت صحيفة "لو جورنال دي ديمونش" الفرنسية، تقريرا تحدثت فيه عن المعاناة التي يواجهها اللاجئون السوريون في مخيم الزعتري للاجئين في الأردن..

14-Jan-17 01:59 PM

اللاجئون السوريون يتسوقون ببصمة العين بمخيم الزعتري بالأردن

تنظر متسوقة في متجر للتجزئة بمخيم الزعتري للاجئين في شاشة صغيرة بينما تقوم ماكينة لتسجيل المدفوعات النقدية بمسح قزحية العين..

28-Nov-16 09:19 PM

أوزيل يثير إعجاب عشاقه العرب بعمل إنساني نبيل.. ما هو؟

قام نجم المنتخب الألماني وفريق أرسنال الإنجليزي، مسعود أوزيل، الأربعاء، بزيارة إلى مخيم الزعتري للاجئين في الأردن. حيث تجول في المخيم وأطلعه المسؤولون في مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين على أوضاع اللاجئين وظروفهم.

18-May-16 08:25 PM

ديفيد هيرست: موتى بالعشرات بمخيم الرقبان بين سوريا والأردن

كشف تقرير للكاتب البريطاني ديفيد هيرست عن مصرع العشرات من اللاجئين خلال الأسبوعين الماضيين في مخيم أقيم للاجئين السوريين في منطقة الرقبان على حدود سوريا مع الأردن.

04-Feb-16 08:08 PM

خبر عاجل