أخبار متعلقة

المؤتمر الوطني

"لقد انكشفت اللعبة".. انتقاد حاد من العضايلة لقانون الجرائم الإلكترونية في الأردن

قام الأمين العام لأكبر أحزاب المعارضة في الأردن، بالربط بين قانون الجرائم الإلكترونية الجديد، وبين ما وصفه بـ"لعبة العبث في الانتخابات المقبلة عام 2024".

06-Aug-23 08:54 PM

شورى المؤتمر الوطني بالسودان: نقاط وفواصل

اجتماع شورى الوطني نقطة جديدة في إطار عودة الحزب للحياة السياسية، بترافق مع رؤية متبصرة دون انفعال، رغم عاديات الظروف وقتامة المشهد السياسي، وهو دلالة عافية التمسك بالمؤسسية في ظل كل التحديات..

30-May-21 06:53 PM

حظر أنشطة حزب البشير بجامعتين حكوميتين في السودان

قررت جامعتان سودانيتان، الأحد، حظر أنشطة حزب المؤتمر الوطني (الحاكم السابق)، وواجهاته السياسية والثقافية والاجتماعية، وروابطه المختلفة بكافة مسمياتها، ومصادرة ممتلكاته...

08-Dec-19 03:46 PM

السودان واستعادة زخم الثورة

بحل المؤتمر الوطني بموجب قانون واجب النفاذ، ستؤول آلاف المركبات ومئات الدور ومليارات الجنيهات للخزينة العامة، لأن قانون تفكيك التمكين ينص على مصادرة أصول وممتلكات الحزب وتحويلها لصالح الدولة..

30-Nov-19 02:16 PM

السلطات السودانية تحلّ حزب البشير والأخير يدين

أصدرت السلطات الانتقاليّة السودانيّة مساء الخميس قانونا ينصّ على حلّ "حزب المؤتمر الوطني"، الذي كان يتزعّمه الرئيس المعزول عمر البشير ومصادرة أمواله ومنع رموزه من ممارسة العمل السياسي لعشر سنوات على الأقلّ، بحسب ما أفادت مصادر رسميّة.

29-Nov-19 10:48 PM

قانون لتفكيك نظام البشير وإلغاء آخر يتعلق بـ"الآداب"

ذكر التلفزيون الرسمي أن الاجتماع المشترك لمجلس السيادة الانتقالي ومجلس الوزراء في السودان أجاز، في وقت متأخر من مساء اليوم الخميس، قانونا بهدف "تفكيك" نظام الرئيس السابق عمر البشير.

28-Nov-19 09:36 PM

حزب البشير يهاجم المجلس العسكري واعتقال قياداته

هاجم حزب المؤتمر الوطني الذي كان يتزعمه الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير، المجلس العسكري الانتقالي، واعتقال الأخير قيادات من الحزب الحاكم بعد الانقلاب.

13-Apr-19 06:02 PM

هجوم حفتر على طرابلس مغامرة متهورة أم مناورة محسوبة؟

يواصل اللواء المتقاعد خليفة حفتر هجومه على المنطقة الغربية في ليبيا أملا في السيطرة على العاصمة طرابلس، في وقت منيت فيه قواته بخسائر فادحة في عدة محاور على يد قوات تابعة لحكومة الوفاق بقيادة فائز السراج.

06-Apr-19 08:04 PM

"المؤتمر" الحاكم بالسودان: نبحث عن قيادة للمرحلة المقبلة

قال حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، الذي يرأسه الرئيس عمر البشير، الثلاثاء، إنه يمر "بمرحلة انتقالية يسعى خلالها لإيجاد قيادة مقتدرة لقيادته خلال المرحلة المقبلة"..

27-Feb-19 01:11 PM

الحزب الحاكم في السودان يعلن تأجيل مؤتمره العام

أعلن حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، تأجيل مؤتمره العام الذي كان مقررا في نيسان/ أبريل المقبل، بسبب الاضطرابات التي تشهدها البلاد.

23-Feb-19 08:39 PM

الحزب الحاكم بالسودان: سحب ترشح البشير أمر يخصنا وحدنا

هاجم الحزب الحاكم في السودان، المطالب بسحب ترشح الرئيس عمر البشير لولاية جديدة، في ظل احتجاجات واسعة تشهدها البلاد، بسبب الأوضاع الاقتصادية..

09-Jan-19 01:02 PM

حزب البشير يرفض تحميله مسؤولية تدهور الأوضاع بالسودان

رفض حزب المؤتمر الوطني الحاكم، السبت، اتهامه بالتسبب في تدهور الأوضاع الاقتصادية في البلاد التي تشهد احتاجاجات واسعة منذ الشهر الماضي.

05-Jan-19 11:05 PM

السودان.. "الإصلاح الآن" يخفض من لهجته ضد البشير وحزبه

أعلن حزب الإصلاح الآن المعارض، موقفا أقل لهجة من النظام في السودان، موضحا موقفه من التوافق السياسي مع الحكومة والحزب الحاكم.

04-Jan-19 09:31 PM

السودان: حزب البشير يهاجم انسحاب "الإصلاح الآن" من الحكومة

هاجم حزب المؤتمر الوطني انسحاب حزب الإصلاح الآن المعارض من الحكومة، معتبرا أن مذكرة أحزاب معارضة تطالب بحل الحكومة والبرلمان "خروجا على الإجماع الوطني"..

02-Jan-19 02:08 PM

مسؤول بالحزب الحاكم السوداني: لا وجود لقيادات إخوانية ببلادنا

أكد قيادي بحزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، مساء أمس السبت، عدم وجود قيادات من حركة الإخوان المسلمين المصرية في بلاده، لافتا إلى أنه لو كانوا موجودين "لطالبت مصر بتسليمهم".

18-Feb-18 06:12 PM

"دبلوماسية البيوت" تجنب برلمان "العدالة" الانفجار (شاهد)

نجحت "دبلوماسية البيوت"، (حسب وصف بعض أعضاء المجلس الوطني) في امتصاص أجواء الاحتقان الذي خيم على أشغال المجلس الوطني الاستثنائي (برلمان) لحزب العدالة والتنمية المغربي، في ظل أزمة هي الأخطر التي يواجهها الحزب الذي يقود الحكومة منذ تأسيسه.

16-Jul-17 05:48 PM