أخبار متعلقة

الاحتلال

إدانة أممية لاستهداف المساجد بغزة.. ومدعي الجنائية الدولية يستعجل البت باعتقال نتنياهو

قالت مقررة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في فلسطين، فرانشيسكا ألبانيزي، إن "جرائم الاحتلال موثقة ولا بد من فرض عقوبات على إسرائيل"، مشيرة إلى أن "ما نراه في غزة حرب إبادة وهذه هي الجريمة الرئيسية".

23-Aug-24 09:01 PM

رياض المالكي: نتوقع عملية إسرائيلية واسعة في الضفة.. شعبنا سيقاوم

قال مستشار رئيس السلطة الفلسطينية، رياض المالكي، في لقاء مع وكالة "ريا نوفوستي" الروسية، إن "السلطات الفلسطينية تتوقع عملية إسرائيلية واسعة النطاق في الضفة الغربية"..

23-Aug-24 08:20 PM

اغتيال مسؤول أمني إيراني جنوب شرق البلاد.. هكذا تم قتله

حسين بيري، نائب مدير الأمن، رئيس قسم المباحث في مدينة خاش، قتل اليوم الجمعة، في وقت تشهد فيه البلاد توترا أمنيا.

23-Aug-24 07:59 PM

انفجارات عنيفة تدوي في حمص وسط سوريا جراء عدوان إسرائيلي (شاهد)

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن "انفجارات عنيفة دوت في ريف حمص"، في حين ذكرت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام السوري أن "الأصوات التي سمعت في المدينة ناجمة عن عدوان على قرية أم حارتين".

23-Aug-24 06:35 PM

الحرب والأزمات تحاصر العام الدراسي الجديد في لبنان.. مهدد بالإلغاء

يكتفي الأهالي بحجز مقاعد لأبنائهم، ودون استكمال باقي الإجراءات سواء دفع " المصاريف" أو شراء ما يلزم الطلاب من كتب وزي مدرسي وغيرها من مستلزمات دراسية..

23-Aug-24 06:23 PM

الاحتلال الإسرائيلي يدفع اقتصاد الضفة الغربية نحو الانهيار منذ 7 أكتوبر

ارتفع معدل البطالة في الضفة الغربية المحتلة، في الربع الأول من عام 2024 بنسبة 11% إلى 35% على أساس سنوي، حسب تقديرات منظمة العمل الدولية..

23-Aug-24 06:15 PM

مقتل جندي إسرائيلي و4 إصابات خطيرة في كمين للمقاومة بحي الزيتون وسط غزة

يأتي ذلك بعدما أعلنت كتائب القسام أنها تخوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة في جنوب حي الزيتون الواقع جنوب شرقي مدينة غزة، حيث أوقعت قتلى وجرحى، وأكدت هبوط طائرات إسعاف لإجلائهم.

23-Aug-24 05:27 PM

ما آلت إليه مفاوضات القاهرة لوقف إطلاق النار.. هل تراجع نتنياهو؟

كشفت هيئة البث الإسرائيلية، الجمعة، أن المحادثات التي جرت في العاصمة المصرية القاهرة بشأن التوصل لوقف إطلاق نار في غزة وتبادل أسرى "لم تحرز أي تقدم".

23-Aug-24 04:30 PM

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على 5 بلدات جنوب لبنان

أكدت وزارة الصحة اللبنانية أن "غارة العدو الإسرائيلي بواسطة مسيرة استهدفت بلدة عيتا الجبل، أدت في حصيلة أولية إلى استشهاد شخصين أحدهما طفل يبلغ من العمر سبع سنوات".

23-Aug-24 03:46 PM

جماهير مكابي حيفا الإسرائيلي تهاجم لاعبا من أصل فلسطيني (شاهد)

اعترضت جماهير نادي مكابي حيفا الإسرائيلي على مشاركة لاعب الفريق الإسرائيلي من أصل عربي ضياء سبع مع الفريق خلال مباراة نصف نهائي كأس التوتو الإسرائيلية.

23-Aug-24 03:02 PM

مظاهرات حاشدة في اليمن لمناصرة غزة والمطالبة بوقف العدوان (شاهد)

احتشد آلاف اليمنيين في ميدان السبعين بالعاصمة اليمنية صنعاء في مظاهرة مناصرة لفلسطين تحت عنوان "مع غزة والأقصى.. جهاد وثبات حتى النصر"..

23-Aug-24 02:49 PM

أول نائبة فلسطينية بمجلس "كولورادو" توجه رسالة إلى هاريس بشأن غزة

قالت جودة، وهي أول مسلمة وفلسطينية تنتخب في مجلس كولورادو، إن خطاب هاريس أمام المؤتمر الديمقراطي الوطني "يشكل ذلك لحظة تاريخية لأمتنا، ورمزا لما سيكون عليه مستقبل التمثيل".

23-Aug-24 02:25 PM

ما قصة تراكم "الشيكل" في بنوك الضفة الغربية؟.. امتناع إسرائيلي

تحذيرات متجددة أطلقتها سلطة النقد الفلسطينية، هي المؤسسة القائمة بأعمال البنك المركزي، من تداعيات استمرار امتناع الاحتلال الإسرائيلي عن استقبال الشيكل المتراكم لدى البنوك العاملة في الأسواق الفلسطينية بالضفة الغربية.

23-Aug-24 12:56 PM

ارتفاع حصيلة قتلى جيش الاحتلال منذ بدء العدوان إلى 695 جنديا

كشفت بيانات لجيش الاحتلال، ارتفاع حصيلة قتلاه، منذ بدء العدوان على قطاع غزة، في 7 تشرين أول/أكتوبر الماضي، إلى 695 جنديا، في حين يخفي الاحتلال الأرقام الحقيقية للقتلى والمصابين في ظل ما تسربه الصحافة العبرية.

23-Aug-24 12:54 PM

استبعاد إسرائيلي لعقد صفقة قريبا.. ورد السنوار سيصل بهذا الموعد

استبعد محلل عسكري إسرائيلي، حدوث صفقة قريبة لتبادل الأسرى، تزامنا مع تواصل محاولات جسر الخلافات وإطلاق جولة جديدة من المفاوضات بشأن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وعقد صفقة الأسرى بين تل أبيب وحركة حماس.

23-Aug-24 10:51 AM

مباحثات القاهرة بشأن محور فيلادلفيا "لم تحرز تقدما".. والمفاوضات قد تستأنف السبت

لم تحرز جولة المباحثات التي أجريت في القاهرة تقدما بحسب هيئة البث الإسرائيلية، ولا تزال قضية محور فيلادلفيا تشكل معضلة؛ بسبب تعنت الاحتلال في عدم الانسحاب من المنطقة.

23-Aug-24 10:48 AM