أخبار متعلقة

الاحتلال

الاحتلال يرفض دخول فرق طبية للتطعيم ضد شلل الأطفال في خانيونس

رفض الاحتلال الإسرائيلي تنسيق دخول فرق طبية للتطعيم ضد شلل الأطفال إلى مناطق شرق مدينة خانيونس، مع بدء المرحلة الثانية من الحملة والتي تشمل جنوب قطاع غزة، وذلك بعد الانتهاء من المرحلة الأولى في محافظات الوسط قطاع وتطعيم أكثر من 189 ألف طفل.

05-Sep-24 02:14 PM

خطة أمريكية لـ"صفقة تبادل" قد تجبر نتنياهو على الرضوخ.. علامَ تحتوي؟

واصل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تمسكه بتواجد قواته في محور فيلادلفيا وعدم التنازل عن ذلك الشرط خلال مفاوضات وقف إطلاق النار والإفراج عن الأسرى..

05-Sep-24 12:43 PM

"أونروا" تدعو مؤسسات الإعلام الدولية للضغط على الاحتلال والدخول إلى غزة

شدد المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، فيليب لازاريني، على إعجابه بالصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة، مشيرا إلى أنهم "يواصلون حمل الشعلة على الرغم من مقتل الكثير منهم"، بحسب تعبيره..

05-Sep-24 11:25 AM

حفيدة سلطان باشا الأطرش توجه نداء إلى دروز فلسطين بأن ينشقوا عن جيش الاحتلال

قالت ريم منصور، وهي حفيدة القائد العام للثورة السورية الكبرى ضد الاستعمار الفرنسي سلطان باشا الأطرش، إن "معركة تحرير فلسطين بدأت منذ السابع من أكتوبر 2023، وهي، إن طالت أم قصرت، لن تنتهي إلا بتحرير فلسطين من النهر إلى البحر، لتعود فلسطين حرة عربية"..

05-Sep-24 10:55 AM

الاحتلال يلغي خط سكة الحديد من العفولة إلى جنين.. ما علاقة تركيا؟

قررت حكومة الاحتلال الإسرائيلي إلغاء خطة مد خط سكة حديد كان من المفترض أن يربط بين مدينة العفولة ومدينة جنين بالضفة الغربية..

05-Sep-24 06:58 AM

أسير محرر يروي شهادته عن جرائم الاحتلال بحق الأسرى قبل وبعد 7 أكتوبر

جاءت رواية الأسير الفلسطيني المحرر ياسر مناع، الذي اعتقل من بيته في أيار/ مايو عام 2023 وأفرج عنه في نيسان/ أبريل الماضي، ضمن عدة حلقات حملت عنوان "إذا لم تسجن بعد 7 تشرين الأول/ أكتوبر، فلا تظن نفسك أنك سُجنت قط"..

05-Sep-24 06:55 AM

كيف اختلف نهج رئيس وزراء بريطانيا العمالي تجاه "إسرائيل" عن سابقيه من المحافظين؟

كمحام سابق في حقوق الإنسان، استأنف ستارمر تمويل بريطانيا لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) وأوقف الاعتراض البريطاني على طلب المدعي العام للجنائية الدولية مذكرات لاعتقال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير حربه يوآف غالانت..

05-Sep-24 06:30 AM

هل "الله مع الصابرين" أم مع "صاحب المدفع الأكبر"؟

يتناول الكاتب في مقاله، الأثر الكبيرة الذي أحدثته معركة طوفان الأقصى في الوعي الجمعي للأمة التي تعاني من هزيمة نفسية تسببت بضياع البوصلة والمعنى، فأعادت المعركة المستمرة في غزة الكثير من المفاهيم التي شوهت خلال السنين الماضية.

05-Sep-24 04:35 AM

تقرير إسرائيلي: نتنياهو أمر الجيش بالاستعداد لتولي مهمة توزيع المساعدات في غزة

ذكرت القناة 12 الإسرائيلية، أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، يعارض تولي الجيش مسؤولية توزيع المساعدات، معتبرا أنها "مهمة لا تناسب الجيش".

05-Sep-24 03:30 AM

4 شهداء إثر قصف استهدف خيم النازحين بمستشفى شهداء الأقصى في دير البلح (شاهد)

نقلت وسائل إعلام فلسطينية، عن مصادر طبية قولها، إن 23 مواطناً فلسطينياً، بينهم أطفال ونساء، استشهدوا في قصف نفذه طيران ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي على عدة مواقع في قطاع غزة، منذ فجر الأربعاء.

05-Sep-24 02:21 AM

5 شهداء بقصف مركبة في طوباس.. والاحتلال يصعّد في جنين (شاهد)

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه قصف مجموعة مسلحة في مخيم الفارعة في الأغوار الشمالية.

05-Sep-24 02:15 AM

"ميتا" تصدر قرارا حاسما بشأن عبارة "من النهر إلى البحر"

استُخدمت العبارة "من النهر إلى البحر، فلسطين ستكون حرة" شعارا لكثيرين منذ بدء العدوان في غزة، فيما تتهم إسرائيل مرددي الشعار بـ "معاداة السامية".

05-Sep-24 01:06 AM

خطة "الجنرالات" للقضاء على المقاومة.. تجويع وإبادة بهدف التهجير

ذكرت الوثيقة التي أعدها جنرالات ومحاربون قدامى ورفعت للكابينت، أن "التجويع حتى الموت هو سيد الموقف للقضاء على حماس خصوصا في الشمال".

05-Sep-24 12:37 AM

فلسطين.. الخرافات الدينية ومئة عام من المعاناة

أحمد عطاونة يكتب: حجم الجرائم التي ارتكبها الاحتلال في قطاع غزة، وما اعتبرته جهات دولية عديدة، كمحكمة العدل الدولية والجنايات الدولية والعديد من الدول، حرب إبادة جماعية، إلى تغيير كبير في صورة الكيان الصهيوني، الذي طالما عمل على تسويق صورة الدولة الديمقراطية الحديثة، التي تعتبر نفسها امتدادا للحضارة الغربية، والديمقراطية الوحيدة في المنطقة

05-Sep-24 12:36 AM

أول موقف ألماني مغاير من نتنياهو.. برلين حذرت من خطر التصعيد في الضفة

ذكرت وزارة الخارجية الألمانية، أن "جميع الجهود بالشرق الأوسط يجب أن تستمر لوقف إنساني لإطلاق النار بغزة واطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين".

04-Sep-24 11:39 PM

داود أوغلو يعلق على لقاء السيسي بأردوغان وتصريحات نتنياهو.. "لهذا السبب شعرت بالخجل"

قال رئيس الوزراء التركي الأسبق وزعيم حزب "المستقبل" المعارض، أحمد داود أوغلو،، إن "الوضع الذي يعيشه زعماء العالم الإسلامي هو الذي يجعل نتنياهو أكثر غطرسة".

04-Sep-24 11:26 PM