صحافة عربية

بمكتبة برامج أرشيفية.. "الجزيرة 360" تعلن موعد انطلاقها الرسمي

الجزيرة 360 تحتوي على مكتبة رقمية ضخمة تضم البرامج الأيقونية القديمة للجزيرة- الجزيرة
الجزيرة 360 تحتوي على مكتبة رقمية ضخمة تضم البرامج الأيقونية القديمة للجزيرة- الجزيرة
أعلنت شبكة "الجزيرة" الإعلامية عن بدء البث لمنصة "الجزيرة 360" المنضوية تحت مظلتها خلال الأسابيع المقبلة.

وقالت الجزيرة، إنه بدأ العد التنازلي لتدشين منصة "الجزيرة 360" التي ستكون واحدة من أكبر المنصات الرقمية في العالم، وتضم أرشيف قناة "الرأي والرأي الآخر"، إضافة إلى محتوى أصيل ثري ومتنوع من إعداد فريق خاص.

وبدأت الفضائية ببث الحملة الإعلانية الخاصة بالمنصة الجديدة، قائلة إن "الجزيرة 360" تجمع بين "إرث الماضي وإبداعات الحاضر. كنوز أرشيفنا وجديد برامجنا ضمن منصة رقمية شاملة".

اظهار أخبار متعلقة


وحددت الشبكة موعد الانطلاق للمنصة الجديدة يوم 15 أيلول/ سبتمبر الجاري، بعد تحضيرات مكثفة دامت حوالي سنتين تحت مظلة القطاع الرقمي في الشبكة.



ومن المقرر أن تتضمن المنصة باقة من الإنتاجات الأصلية، إلى جانب البث المباشر وعرض أرشيف قناة "الجزيرة" منذ انطلاقتها عام 1996، والمشاريع التلفزيونية التي عرضتها على مدى سنوات.


تضم المنصة برامج الجزيرة الحديثة التي كانت على الشاشة مثل: شاهد على العصر، والمسافر، والجانب الآخر، والمقابلة، وتأملات. وستتيح "الجزيرة 360" لجمهورها، باقة متنوعة من محتوى القنوات الرقمية التابعة لشبكة الجزيرة، مثل "أثير" و "aj+"، وبعض المواد التي ظهرت على صفحات غرفة الأخبار الرقمية.


وتحتوي "الجزيرة 360" أيضا على مكتبة رقمية ضخمة تضم البرامج الأيقونية القديمة للجزيرة، على غرار “سري للغاية”، ومواد مميزة من أرشيف الجزيرة العريق، والتي تعلقت بها أجيال كاملة لا تزال تود العودة إليها وتحن لمتابعتها والوقوف على تلك المعلومات التي تضمنتها يومئذ.


وعرضت "شبكة الجزيرة الإعلامية"، لأول مرة، فيلم "مستشفى الشفاء.. جرائم مدفونة"، وهو إنتاج خاص وأصيل لمنصة "الجزيرة 360".

التعليقات (0)