أخبار متعلقة

الاحتلال

عن الحراك السياسي القضائي لمحاسبة إسرائيل على جرائمها بغزة

ماجد عزام يكتب: ضرورة بل حتمية تشكيل قيادة فلسطينية موحدة -حكومة توافق وطني ومنظمة تحرير مختلفة متجددة شابة وديمقراطية- لا تشرف فقط على رفع الحصار وإغاثة الناس، وإعادة الإعمار بغزة، وإنهاء الانقسام وتوحيدها مع الضفة الغربية وإنما تخوض الصراع على الجبهات كافة وتحديدا مواصلة الحراك السياسي القضائي المثمر والمجدي أمام ساحات المحاكم الدولية

06-Jul-24 12:44 AM

شهيد متأثرا بجراحه في طولكرم.. وإصابات في عدوان على الخليل

الشهيد أشرف هاني محمد عبد الله كان يتلقى العلاج في المستشفى الاستشاري بمدينة رام الله

05-Jul-24 09:03 PM

استطلاع إسرائيلي يمنح قادة الاحتلال نتائج سلبية في إدارتهم للعدوان.. الأولوية للأسرى

أظهرت نتائج استطلاع رأي إسرائيلي، نشرته القناة 12 العبرية، منح الجمهور الإسرائيلي نسبا متدنية، لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، لإدارته العدوان على قطاع غزة.

05-Jul-24 08:55 PM

مظاهرات حاشدة في صنعاء ومدن مغربية دعما لغزة ورفضا للتطبيع (شاهد)

تظاهر آلاف المغربيين رفضا للعدوان المتواصل على قطاع غزة، ورفضا للتطبيع الذي تقوم به بلادهم مع الاحتلال الإسرائيلي، خاصة مع استئناف العلاقات التي توتر إثر الحرب.

05-Jul-24 07:44 PM

21 منظمة إسرائيلية تنشر تقريرا مشتركا حول كارثة الاحتلال في عامه الـ57

مع مرور 57 عاما على الاحتلال لباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال حرب العام 1967، أصدرت 21 منظمة حقوقية إسرائيلية تقريرا تفصيليا عن تأثيرات الاحتلال على مختلف جوانب الاحتلال على الشعب الفلسطيني، بما عكس حجم الكارثة التي حلّت به.

05-Jul-24 07:25 PM

اشتباك وجها لوجه.. سرايا القدس تغير على قوة للاحتلال متحصنة في منزل بالشجاعية

يظهر في التسجيل آثار دماء جنود الاحتلال الذين قتلوا أو أصيبوا خلال الاشتباك، بعد أن جرى إجلائهم من المكان.

05-Jul-24 07:19 PM

الاحتلال يبلغ الوسطاء رفضه تعديل حماس على البند الـ 14 من المقترح.. ما هو؟

قال موقع عبري، إن رئيس الموساد أبلغ رئيس وزراء قطر، خلال زيارته للدوحة، رفضهم طلبا لحركة حماس، بشأن البند الـ 14 في مقترح وقف إطلاق النار.

05-Jul-24 06:56 PM

مسؤول أمريكي يتحدث عن تطور متعلق باتفاق وقف إطلاق النار

قال مسؤول أمريكي كبير إنهم وضعوا إطار عمل، بشأن اتفاق بين حماس والاحتلال، للانتهاء من صفقة تبادل ووقف إطلاق النار بقطاع غزة.

05-Jul-24 05:19 PM

جلسة ساخنة بين نتنياهو وغالانت: أنت لست رئيسا للوزراء.. وبن غفير يرى نفسه "مزهرية"‏

كشفت القناة 12 العبرية، عن جلسة ساخنة ومشادات بين نتنياهو غالانت حول صفقة التبادل، بعد رد حركة حماس، ومنع وزير الحرب من عقد لقاء مع رئيسي الشاباك والموساد.

05-Jul-24 04:53 PM

أمير قطر يؤكد سعي بلاده لوقف الحرب على قطاع غزة.. "الوضع مأساوي"

قال أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إن "قطر تسعى لوقف الحرب على غزة من خلال إيجاد حل ووقف القتال وإخراج المحتجزين (الأسرى الإسرائيليين) في قطاع غزة"..

05-Jul-24 04:21 PM

الكشف عن "خطة استراتيجية" للمتطرف سموتريتش تهدف إلى منع إقامة دولة فلسطينية

تأتي إجراءات وزير المالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش، ردا على الاعترافات بدولة فلسطينية والإجراءات المتخذة ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي في المحاكم الدولية.

05-Jul-24 03:14 PM

"هآرتس" تحذر من استيطان طويل في غزة.. "حكومة نتنياهو تندفع نحو كارثة"

نقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية عن ضابط كبير في جيش الاحتلال قوله إن "الحديث يدور عن جهد لاحتلال طويل"، بعدما جرى احتلال 26 بالمئة من أراضي قطاع غزة خلال تسعة أشهر الحرب.

05-Jul-24 02:11 PM

انتقاد إسرائيلي صارخ بسبب فشل الاحتلال بهزيمة حماس بعد 9 أشهر من الحرب

تطرح مثل هذه القراءة النقدية الإسرائيلية القاسية تساؤلات مشروعة: طالما أن الاحتلال، بجيشه وحكومته، غير قادر على تحقيق أهدافه العسكرية في الجبهتين، فلماذا استثمر كل مقدراته لسنوات عديدة في ميزانية الجيش.

05-Jul-24 01:56 PM

وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط لتهجير أهالي غزة إلى مصر

كشفت وثيقة مسربة من وزارة الاستخبارات الإسرائيلية، عن مخطط لتهجير أهالي قطاع غزة إلى جزيرة شبه سيناء المصرية، ويعود تاريخها إلى تشرين الأول/ أكتوبر 2023، لتحقيق نتائج "استراتيجية إيجابية وطويلة الأمد"، على حد وصفها.

05-Jul-24 11:02 AM

جيش الاحتلال ينتقل للمرحلة الثالثة من الحرب شمال غزة.. ماذا عن رفح؟

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الجمعة، عن انتقال الجيش الإسرائيلي إلى المرحلة الثالثة من الحرب شمال غزة، فيما يواصل عمليته العسكرية في مدينة رفح جنوب القطاع.

05-Jul-24 10:40 AM

كنيسة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي (صور)

في غزة، تحولت الكنيسة التي كانت قبل الحرب بمنزلة ملاذ يتعبد فيه أعضاء المجتمع المسيحي الصغير في القطاع، إلى مستشفى لعلاج المصابين جراء العدوان الإسرائيلي الوحشي، الذي أخرج القطاع الصحي عن الخدمة.

05-Jul-24 10:36 AM