أخبار متعلقة

حزب الله

وسائل إعلام عبرية تكشف موعد إنهاء جيش الاحتلال عملياته في رفح

كشفت عدّة وسائل إعلام عبرية، عن موعد إنهاء عملية العسكرية في رفح، خلال الفترة القادمة، فيما أبلغت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية عن المستوى السياسي، بأنه لا ينبغي التردّد في إعلان واضح بخصوص العملية فى رفح.

21-Jun-24 07:11 PM

طائرة لحزب الله تطيح بمنظومة إسرائيلية لإسقاط المسيّرات.. تعرف عليها (ِشاهد)

بث حزب الله مشاهد مصورة، وثقتها إحدى طائراتها المسيرة للحظة مهاجمة إحدى منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلي، الخاصة بالطائرات المسيرة تحديدا.

21-Jun-24 01:46 PM

قصف إسرائيلي على بلدات في جنوب لبنان.. وصفارات الإنذار تدوي بالجليل الغربي

قالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية؛ إن الاحتلال قصف بالمدفعية أطراف بلدة الناقورة في القطاع الغربي لقصف مدفعي، ما تسبب في اشتعال النيران في منزل استهدف بالاعتداء الإسرائيلي.

21-Jun-24 12:29 PM

ما هي ترسانة الأسلحة التي يمتلكها حزب الله بمواجهة الاحتلال؟

تبرز تساؤلات مع تصاعد تحذيرات حزب الله، للاحتلال من شن هجوم على لبنان، وإرسال رسائل مثل صور الطائرة المسيرة، التي أجرت مسحها للمناطق العسكرية والمستوطنات كافة في حيفا شمال فلسطين حول قدراته التسلحية.

21-Jun-24 10:45 AM

CNN: إسرائيل أبلغت واشنطن باستعدادها لتوغل بري وهجوم جوي على لبنان

نقلت الشبكة عن ثلاثة مسؤولين أمريكيين، قولهم؛ إن هناك مخاوف جدية لدى الاحتلال الإسرائيلي من إمكانية أن تكون "القبة الحديدية" عرضة لهجوم من ترسانة حزب الله الواسعة من الصواريخ والمسيرات، في حال اندلعت حرب شاملة بين الجانبين.

21-Jun-24 07:59 AM

بلينكن يدعو قادة الاحتلال لتجنب التصعيد مع لبنان وسط الحرب الدائرة في غزة

اجتمع بلينكن مع مستشار الأمن القومي للاحتلال تساحي هنجبي ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر.

21-Jun-24 04:00 AM

مخاوف أمريكية "إسرائيلية" من فشل القبة الحديدية أمام حزب الله

ذكرت شبكة "سي إن إن"، أن المخاوف تلك التي لدى المسؤولين الأمريكيين نقلتها لهم إسرائيل أيضا، حيث قد تكون القبة الحديدية عرضة للترسانة الضخمة لحزب الله من الصواريخ والطائرات دون طيار.

21-Jun-24 03:09 AM

غالانت يعد بتغيير الوضع في الشمال عبر تسوية أو هجوم واسع على لبنان

قال وزير حرب الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت، إن الوضع في الشمال عند الحدود اللبنانية سيتغير بتسوية سياسية أو بعملية عسكرية واسعة في لبنان، في ظل تحذيرات من أن الاحتلال غير جاهز لمعركة مع حزب الله الذي يملك ترسانة أسلحة قوية.

20-Jun-24 09:19 PM

ما جدية إقدام الاحتلال الإسرائيلي على حرب شاملة ضد حزب الله؟

قامت دولة الاحتلال الإسرائيلي بإجلاء سكان المناطق الشمالية الذين يقيمون بمناطق تبعد 5 كيلومترا عن الحدود، فيما تخلى 20,000 طوعا عن مساكنهم. وأجبر 75,000 من سكان البلدات والقرى في جنوب لبنان على ترك منازلهم في الجنوب.

20-Jun-24 03:18 PM

حزب الله ينعي أحد مقاتليه.. وقصف متبادل على الحدود (شاهد)

جيش الاحتلال أعلن اغتياله قياديا ميدانيا من حزب الله بغارة جوية في بلدة دير كيفا بقضاء صور جنوب لبنان.

20-Jun-24 02:14 PM

الاحتلال يكشف استعداده لعمليات دفن كبيرة بسبب حرب محتملة مع لبنان

قال وزير ما يعرف بالشؤون الدينية في دولة الاحتلال، ميخائيل ملكيئيلي، إن وزارته "المسؤولة عن نظام الدفن تجهز نفسها لسيناريوهات في الشمال"، مضيفا أنه "لا يمكن قول كل شيء في الأستوديوهات، لكننا نعقد اجتماعات في المكتب للتحضير لأشياء أكبر في الشمال"..

20-Jun-24 10:31 AM

كاتب بريطاني: اجتياح لبنان سيكلف الجيش الإسرائيلي والاقتصاد ويضعف تحالفات تل أبيب

ذكر المعلق روجر بويز، أن أي حرب مع حزب الله ستفحص محدودية الجيش الإسرائيلي الذي أجهدته الحرب في غزة وستترك أثرها على الاقتصاد والتحالفات الدولية.

19-Jun-24 10:18 PM

حول التصعيد في حرب شمالي فلسطين

منير شفيق يكتب: يقف الوضع العسكري في الحرب المُسيطر على سقفها بين حزب الله والكيان الصهيوني، على شفا شنّ حرب شاملة من جانب العدو، وهو يتلقى الهزائم ضمن قواعد الاشتباك التي حوفظ على التصعيد المتبادل فيها لثمانية أشهر، مع دخولها في الشهر التاسع منذ بضعة أيام

19-Jun-24 07:46 PM

نصر الله: جيش العدو مهزوم ومنهار.. وهذا ما فعلته جبهتنا بالاحتلال

قال نصر الله في كلمة متلفزة، إن جبهة الإسناد تواصل عملياتها وتلحق الخسائر بالعدو وتقدم التضحيات، مشددا على أن الاحتلال الإسرائيلي "لا يريد أن يحول جبهة الشمال إلى جبهة ضاغطة على (رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو ويخفي الخسائر التي نلحقها به".

19-Jun-24 05:18 PM

حزب الله يمطر قوات الاحتلال في "المطلة" بالصواريخ والمسيّرات

واصل حزب الله اللبناني إمطار المواقع الإسرائيلية شمال فلسطين المحتلة بالصواريخ، والطائرات المسيّرة، بعد يوم من بث فيديو يظهر أجزاء هامة وواسعة من فلسطين المحتلة تحت رصد الحزب، وهو ما أثار ذعرا واسعا في الأوساط الإسرائيلية..

19-Jun-24 09:18 AM

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن الموافقة على الخطط التنفيذية للهجوم على لبنان

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الثلاثاء، إن قائد القيادة الشمالية، أوري جوردين، ورئيس قسم العمليات، اللواء عوديد باسيوك، عقدا موافقة مشتركة على الخطط التنفيذية للهجوم على لبنان.

18-Jun-24 08:59 PM