أخبار متعلقة

حزب الله

طالها القصف الإسرائيلي.. هذه المعابر الحدودية الرسمية بين سوريا ولبنان

يزعم الاحتلال أنه يستهدف أنفاق لحزب الله بهدف منع وصول الإمدادات إليه من سوريا، في حين يزيد القصف الإسرائيلي من حدة معاناة المدنيين اللبنانيين والسوريين الذين يواصلون اجتياز الحدود نحو الأراضي السورية.

04-Oct-24 08:16 PM

المسارات المحتملة للحرب الإسرائيلية على لبنان

محسن محمد صالح يكتب: حالة "الإغواء" التي وجد الاحتلال الإسرائيلي نفسه فيها، جعلته يمضي بعيدا في "أحلامه"، بينما تخرج العديد من التصريحات والتهديدات المتعجرفة من قيادات ورموز الاحتلال؛ في الوقت الذي استعاد فيه نتنياهو "نجوميته" في المجتمع الصهيوني، وتقدم هو وحزبه في استطلاعات الرأي بعد "الإنجازات" التي حققها في الجبهة اللبنانية

04-Oct-24 07:16 PM

صحيفة: أبو ظبي تدعم فصل جبهة لبنان عن غزة ومستعدة لتقديم مساعدات "سخية"

وطغت الأوضاع في لبنان على محادثات محمد بن زايد مع المصريين على المستويين الرئاسي والاستخباراتي من أجل بلورة نقاط مشتركة في ظلّ التباين الواضح حول هذا الملف.

04-Oct-24 06:51 PM

إعلام عبري: إسقاط 73 طنا من القنابل على المكان الذي يُعتقد أن هاشم صفي الدين فيه

في خطاب ألقاه خلال الأسبوع الجاري، أكد نائب الشهيد حسن نصر الله، نعيم قاسم، أن الأمين العام الجديد سوف يُنتخب قريبا.

04-Oct-24 01:48 PM

جيش الاحتلال يرفض "نفي أو تأكيد" استهداف هاشم صفي الدين

رفض جيش الاحتلال "نفي أو تأكيد" استهداف القيادي البارز في حزب الله هاشم صفي الدين، والمرشح أن يتولى منصب الأمين العام، في هجوم نفذه الخميس، على الضاحية الجنوبية في بيروت.

04-Oct-24 01:24 PM

الحرس الثوري يكشف أهدافه المقبلة في دولة الاحتلال إذا هاجمت إيران

قال الحرس الثوري الإيراني؛ إنه ضرب أهدافا عسكرية مهمة بعشرات الصواريخ في الأراضي المحتلة الأسبوع الماضي؛ ردا على اغتيال هنية وحسن نصرالله.

04-Oct-24 01:10 PM

الاحتلال يعلن اغتيال قائد منظومة الاتصالات في حزب الله

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه تمكن من اغتيال قائد منظومة الاتصالات في حزب الله اللبناني، واسمه محمد رشيد سكافي، وذلك خلال غارة على العاصمة بيروت الخميس.

04-Oct-24 12:47 PM

مجهولون يعتدون على مصور وصحفي بلجيكيين في بيروت خلال تغطيتهما الأحداث

قالت وسائل إعلام عربية وأجنبية؛ إن مجهولين اعتدوا في العاصمة اللبنانية بيروت، على مصور وصحفي بلجيكيين، خلال تغطيتها القصف الإسرائيلي على لبنان.

04-Oct-24 12:16 PM

أنباء عن دفن حسن نصر الله في "مكان سرّي" مؤقتا

لم يتمكن حزب الله اللبناني من إقامة مراسم دفن وتشييع رسمية لأمينه العام حسن نصر الله، بسبب التهديدات الإسرائيلية باستهداف المشيعين في الضاحية الجنوبية لبيروت.

04-Oct-24 12:08 PM

المقاومة واستعادة زمام المبادرة

منير شفيق يكتب: بدا كأن الكيان الصهيوني انتقل إلى "الهجوم العام"، وعبّر عنه نتنياهو، واهما، بأنه سيقضي على حزب الله، ويعيد رسم خريطة الشرق الأوسط. وقد ركبه الغرور الذي سيقوده إلى الهزيمة؛ لأن موازين القوى المشكّلة من عوامل متراكمة عبر سنين، وقد أثبتت فاعليتها طوال العام الفائت من 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، لا تتغيّر بسبب عمليات جزئية واغتيالات فردية، بعيدا من اشتباكات القوى الأساسية العسكرية التي يتشكل منها ميزان القوى.

04-Oct-24 11:39 AM

إعادة تموضع الفشل الإسرائيلي من غزة إلى جنوب لبنان

حازم عيّاد يكتب: الرد الإسرائيلي يخضع لعملية تقييم وتمحيص مستمرة، خشية أن يفضي إلى توسع المواجهة نحو ردود متواصلة ومتبادلة بين الكيان الإسرائيلي وجمهورية إيران الإسلامية، مهيئا المنطقة لحرب إقليمية أوسع، الأمر الذي تحاول واشنطن تجنبه حتى اللحظة، في حين أن الكيان الإسرائيلي زادت شكوكه بإمكانية التعامل مع تداعياته دون تعاون أمريكي.

04-Oct-24 10:53 AM

حشود غفيرة بتأبين نصر الله في طهران.. خامنئي يخطب بـ"العربية" (شاهد)

هتفت الحشود المجتمعة في مصلى "الإمام الخميني" في العاصمة طهران، للمقاومة في قطاع غزة ولبنان، ودعت إلى مواصلة الرد على الاحتلال الإسرائيلي، بعد الرشقة الصاروخية الأخيرة التي استهدفت مواقع عسكرية في قلب الاحتلال الإسرائيل.

04-Oct-24 09:56 AM

مستشار ابن زايد يثير جدلا بتغريدة عن "المليشيات" في لبنان وفلسطين

الحكومة الإماراتية التي تهاجم حزب الله وحماس وتحرض عليهما باستمرار، تُتهم في ذات الوقت بدعم فصائل مسلحة في السودان (الدعم السريع) وفي اليمن (المجلس الانتقالي الجنوبي)، علما أن الأخير هو مشروع انفصالي، يسعى إلى فصل شمال اليمن عن جنوبه.

04-Oct-24 09:29 AM

مستشار الأمن القومي السابق يتحدث عن أهداف العدوان على لبنان.. "تهجير سكان الجنوب"

قال مستشار الأمن القومي الإسرائيلي السابق منير بن شبات، إن "الهدف الرئيسي المعلن لعملية الجيش الإسرائيلي في لبنان هو خلق الظروف التي تسمح لسكان الشمال بالعودة إلى منازلهم بأمان".

03-Oct-24 11:31 PM

صحيفة عبرية: جثة جندي كادت تسقط بيد مقاتلي حزب الله

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إن مقاتلي حزب الله، حاولوا احتجاز جثة جندي للاحتلال، بعد سقوطه بنيرانهم في الكمين

03-Oct-24 08:55 PM

حزب الله يؤكد مقتل 17 جنديا إسرائيليا الخميس في معارك الجنوب

للمرة الأولى يشير الحزب في بياناته العسكرية إلى "غرفة عمليات المقاومة الإسلامية"

03-Oct-24 07:07 PM