أخبار متعلقة

اليمن

عبد الملك الحوثي: نفذنا 25 هجوما خلال أسبوع نحو الأراضي المحتلة

شنت القوات الأمريكية الخميس، عدوانا على مواقع ومعسكرات يسيطر عليها الحوثيون في العاصمة صنعاء ومحافظة صعدة، المعقل الرئيس لجماعة الحوثي، شمالي اليمن.

17-Oct-24 09:15 PM

استخدام قاذفات "B2" لأول مرة.. عدوان على اليمن يستهدف صنعاء وصعدة

شنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير 2023؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

17-Oct-24 03:20 AM

720 حالة وفاة من الكوليرا في اليمن منذ مارس الماضي

ارتفعت حصيلة وفيات مرض الكوليرا في اليمن إلى 720 شخصا منذ آذار/ مارس الماضي، بينما تشكل النساء والفتيات 53 بالمئة من الحالات..

16-Oct-24 09:14 AM

انتهاكات واسعة للحريات في اليمن.. نقابة الصحفيين تكشف حصيلة ثقيلة

قالت نقابة الصحفيين اليمنيين أن "الأطراف اليمنية تواصل اعتقال الصحفيين والتضييق عليهم، واستخدام القضاء لمعاقبتهم وترويعهم ومحاكمتهم في محاكم خاصة بأمن الدولة والإرهاب".

16-Oct-24 01:10 AM

المجلس الانتقالي باليمن يحشد أنصاره في حضرموت ويهدد معارضيه (شاهد)

حشد المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن، أنصاره في مدينة حضرموت، مستغلا الذكرى الحادية والستين لثورة 14 تشرين الأول/ أكتوبر، وخرجت مسيرات مؤيدة له في مدينة سيئون، بهدف إثبات جنوبية حضرموت، وأنه الممثل الحقيقي لها..

15-Oct-24 08:11 AM

اغتيال قيادي مدعوم إماراتيا شرق اليمن.. وانتشار لافت لقوات محسوبة على السعودية

تشهد محافظة شبوة شرق اليمن أحداثا ملتهبة مع اغتيال قيادي عسكري في قوات مدعومة إماراتيا، في الوقت الذي تسلمت فيه قوات "درع الوطن" المدعومة سعوديا عددا من الحواجز والمواقع العسكرية بين شبوة وحضرموت..

15-Oct-24 06:53 AM

الريال اليمني يتراجع إلى أدنى مستوى في تاريخه أمام العملات الأجنبية

يتجاوز سعر صرف الريال اليمني المستوى الأدنى تاريخيا، الذي سجله في يونيو/ حزيران الماضي عندما بلغ 1820 ريالا يمنيا للدولار الواحد، في أعلى تراجع له، وسط أزمة مالية تعاني منها السلطات الحكومية..

14-Oct-24 06:19 AM

حراك سياسي مناوئ للإمارات.. اليمن في مواجهة الطموحات الإقليمية

شهدت محافظة حضرموت مؤخرا، حراكا سياسيا مناوئا لدولة الإمارات وحليفها المجلس الانتقالي الجنوبي المنادي بانفصال جنوب اليمن عن شماله، تمثل في إعلان "مجلس حضرموت الوطني" عن إكمال تشكيل هيئته التنظيمية من العاصمة السعودية الرياض، في خطوة وصفت بالمهمة في سياق إعادة رسم خارطة الفاعلين المحليين بدعم دول إقليمية..

13-Oct-24 09:01 PM

بيان أممي ومنظمات دولية يطالب الحوثيين بإطلاق سراح موظفيهم

دعا البيان، جماعة الحوثي إلى " الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع موظفي وكالات الأمم المتحدة، والمنظمات غير الحكومية الدولية والوطنية، ومنظمات المجتمع المدني، والبعثات الدبلوماسية المحتجزين بصورة تعسفية لديها".

12-Oct-24 10:21 PM

"الحوثي" يستهدف سفينتين بالصواريخ والمسيّرات.. إحداهما أمريكية

هيئة بريطانية قالت إن انفجارين وقعا على مقربة من السفينة عقب وقت قصير من الهجوم الأول

10-Oct-24 04:42 PM

هجوم صاروخي يتسبب بأضرار في سفينة بالبحر الأحمر غرب الحديدة اليمنية

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في بيان فجر الخميس، إن ربان سفينة أبلغ عن إصابة السفينة بقذيفة غير معروفة،

10-Oct-24 05:16 AM

مصدر يمني لـ"عربي21": الحكومة اليمنية طالبت واشنطن بتزويدها بمنظومة دفاع جوي

طلب مجلس القيادة الرئاسي الحاكم في اليمن، من واشنطن دعم قواته لتفعيل الخيار العسكري ضد جماعة الحوثيين وحسم المعركة لمصلحتها.

10-Oct-24 02:14 AM

الاحتلال يقتل أكاديميا يمنيا في عدوانه على حي المزة في دمشق.. من هو؟

أسفر العدوان الإسرائيلي الأخير على حي المزة في العاصمة السورية دمشق، عن استشهاد ما لا يقل عن 9 أشخاص، بينهم يمني و4 من أفراد أسرته، بالإضافة إلى طبيبة مقيمة وسيدة وطفلها يحملون الجنسية السورية..

09-Oct-24 05:25 PM

عقوبات أمريكية على الشيخ اليمني حميد الأحمر بتهمة "دعم حماس"

زعمت وزارة الخزانة الأمريكية أن الشيخ حميد عبد الله الأحمر، عضو البرلمان اليمني سابقا، ورئيس رابطة "برلمانيون من أجل القدس" حاليا، من أكبر داعمي حركة المقاومة الفلسطينية "حماس"..

08-Oct-24 06:48 AM

تظاهرات حاشدة في 12 محافظة يمنية دعما لـ "طوفان الأقصى" وتنديدا بالعدوان

أشادت الحشود بـ"النجاح الكبير والتاريخي الذي حققته عملية طوفان الأقصى والتي أكدت أن فلسطين والمقاومة ستبقى منتصرة وعصية على الأعداء"، وفق الوكالة.

08-Oct-24 12:00 AM

ليبرمان يطالب بمبدأ "تحصيل الثمن": ماذا قال عن غزة ولبنان وسوريا واليمن؟

قال رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" ووزير الحرب الأسبق أفيغدور ليبرمان: إنه "يجب على إسرائيل أن تعمل وفقاً لمبدأ استخراج الثمن"، وأنه قبل عقد من الزمان نشر وثيقة تنبأت بـ"اليوم الرهيب"، وأن للولايات المتحدة ترتيبا مختلفا للأولويات.

07-Oct-24 09:06 PM