لإحباط هجوم إيران.. هل يحتاج الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من القبة الحديدية؟

كانت طهران قد قالت إنها دمّرت أهدافا عسكرية رئيسية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أنها أظهرت قدرتها على اختراق أنظمة الدفاع للاحتلال الإسرائيلي. وبعدها نشر الاحتلال الإسرائيلي، للمرة الأولى، منظومة دفاعية صاروخية جديدة تسمى "سي دوم" (القبة سي).

08-Aug-24 12:12 AM

ستة شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خانيونس وغزة

قصف طيران الاحتلال الحربي منزلا يعود إلى عائلة حمادة، في شارع يافا بحي التفاح، المتواجد شرق مدينة غزة المحاصرة، وهو ما أدّى إلى استشهاد عدد من المواطنين، تم نقلهم إلى المستشفى المعمداني. ​

07-Aug-24 10:52 PM

حماس بعد إسماعيل هنية: تحول القيادة وصعود يحيى السنوار

لؤي صوالحة يكتب: تشكل فترة ما بعد إسماعيل هنية وقيادة يحيى السنوار مرحلة جديدة في تاريخ حماس، حيث تسعى الحركة للتكيف مع التحديات المعاصرة، بينما تبقى الأهداف الأساسية للحركة ثابتة، فإن أساليبها وتكتيكاتها قد تتغير لتعكس القيادة الجديدة والتغيرات في البيئة السياسية الإقليمية والدولية

07-Aug-24 09:40 PM

نائبة مناهضة للعدوان على غزة تخسر الترشيح للكونغرس بعد تحركات من "آيباك"‏

خسرت نائبة أمريكية تعارض العدوان على قطاع غزة، في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي للكونغرس، بسبب منافس مدعوم من قبل اللوبي المؤيد للاحتلال.

07-Aug-24 09:33 PM

ما هي آخر التطورات بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة؟

السبت الماضي، غادر الوفد الإسرائيلي المفاوض العاصمة المصرية القاهرة بعد ساعات قليلة على وصوله إليها.

07-Aug-24 09:23 PM

تفاصيل مثيرة.. "القسام" تكشف عن عبوة ناسفة جديدة استخدمت في كمين بخانيونس

ذكرت المصادر، أن "المادة المتفجرة في العبوة استخرجت من صواريخ للاحتلال لم تنفجر وتحتوي 750 شظية"، مشيرة إلى أن "أشلاء جنود الاحتلال تناثرت بالمكان جراء الانفجار وحملتها ناقلات جند إلى الداخل ثم نقلتها مروحيتان".

07-Aug-24 09:05 PM

إخطار شركات الطيران المصري بتفادي الأجواء الإيرانية لهذا السبب

أعلنت وزارة الطيران المدني المصرية، الأربعاء، إرسالها مذكرة إلى كافة شركات الطيران من أجل تفادي المجال الإيراني بسبب تدريبات عسكرية تجريها إيران..

07-Aug-24 08:31 PM

الاحتلال اعتقل 690 طفلا فلسطينيا منذ 7 أكتوبر

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن عدد حالات الاعتقال بين صفوف الأطفال، بلغت منذ السابع من تشرين الأول/ اكتوبر الماضي 690 حالة.

07-Aug-24 08:23 PM

"التعاون الإسلامي" تحمل الاحتلال المسؤولية عن اغتيال الشهيد هنية في طهران

قالت منظمة التعاون الإسلامي، إن "اغتيال هنية اعتداء على سيادة إيران وسلامتها الإقليمية وأمنها. ويشكل جريمة عدوان وانتهاكا صارخا للقانون الدولي"..

07-Aug-24 07:42 PM

القسام يصطاد قوة للاحتلال بمنطقة مدمرة بالكامل.. عبوة ناسفة فتاكة (شاهد)

بثت قناة الجزيرة لقطات لكمين نفذته كتائب القسام، ضد قوة من جيش الاحتلال، في منطقة الفراحين شرق خانيونس، قتل وأصيب فيها عدد منهم.

07-Aug-24 07:28 PM

هذه أبرز رسائل السنوار قبل بدء "طوفان الأقصى" (شاهد)

أدت تسمية السنوار رئيسا لمكتب حماس السياسي خلفا للشهيد إسماعيل هنية، إلى إعادة تسليط الضوء على تفاصيل ومراحل عديدة من حياته، بما في ذلك أبرز الرسائل التي وجهها في خطابات متفرقة.

07-Aug-24 06:35 PM

الاحتلال يقتحم مركزا بالقدس قبل عرض أفلام عن الإبادة بغزة (شاهد)

اقتحمت قوات الاحتلال، مركزا ثقافيا في القدس المحتلة، لمنع عرض أفلام تتناول العدوان الوحشي على قطاع غزة، وقامت بإخراج من بداخله وإغلاقه.

07-Aug-24 05:57 PM

واشنطن تعلق على انتخاب السنوار وتطالبه بإنجاز "الصفقة" مع الاحتلال

دعا منسق الاتصالات الإستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، "السنوار بصفته صاحب قرار أن يقبل باتفاق وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن"..

07-Aug-24 05:57 PM

كاتس يطالب بإدارة ذاتية فلسطينية في الضفة وسيطرة أمنية إسرائيلية

ادعى كاتس أنه "دون عمل إسرائيلي في غزة فإن المنطقة ستقع بالكامل تحت سيطرة حماس"

07-Aug-24 04:33 PM

اختيار السنوار قائدا لحركة "حماس".. دلالات وأبعاد

ظاهر صالح يكتب: لعل الرسالة الأهم في اختيار يحيى السنوار تتمثل في أن حركة حماس تقف موحدة خلف قيادتها، وأن اغتيال القادة لن يحدث فوضى بالحركة

07-Aug-24 04:16 PM

السنوار رئيسا لحركة حماس

منير شفيق يكتب: ما يجب توقعه من هذا القرار بالنسبة إلى الشعب الفلسطيني كله، ولحماس كلها، فهو تصعيداللحرب، وتأكيد على الانتصار المدوّي

07-Aug-24 03:51 PM