كيف أثرت حرب الإبادة في غزة بتغيير وجهات نظر الأمريكيين؟

وفي الولايات المتحدة، حيث يستمد الصراع ولاءاته العميقة من الجذور ومشاعر الهوية، فرضت وجهات النظر المتباينة ضغوطاً لا يمكن إنكارها على العلاقات الحميمة.

12-Oct-24 02:27 PM

أهوال الحرب.. أطباء وممرضون أمريكيون يروون شهادات صادمة من غزة

هناك مجموعة من المراقبين المستقلين الذين شاهدوا هذه الحرب من أرض الواقع، يومًا بعد يوم، وهم العاملون المتطوعون في مجال الرعاية الصحية..

12-Oct-24 01:54 PM

تقرير يؤكد تحديد الاحتلال أهداف هجومه المرتقب على إيران.. ما هي؟

وفقا لما نقلته شبكة "إن بي سي نيوز" الأمريكية، فإن الإسرائيليين لم يتخذوا قرارا نهائيا بشأن كيفية ومتى سيبدأ الهجوم على إيران، ولا تعرف الولايات المتحدة بدورها متى قد يأتي الرد الإسرائيلي..

12-Oct-24 01:43 PM

مذيع بارز في BBC يهاجم طالبا مؤيدا لفلسطين بشدة.. وصفه بـ"المعتوه"

يبدو أن المذيع المعروف تأثر وغضب من كلام الطالب، حيث قال وهو يجلس واضعا رجلا على رجل ويتكئ إلى الخلف على كرسيه: "لقد أوضح وجهة نظره وغادر المكان. لم يمكث ليستمع إلى حجتي... يقف ويصرخ ويصفق له الجميع"..

12-Oct-24 11:26 AM

"معاريف": ما الذي يريده المصريون بعد عام من الحرب على غزة؟

كشفت صحيفة "معاريف" العبرية، أن القاهرة تضع ثلاثة شروط لإرسال قوات إلى قطاع غزة، أحدها نشر قوات مصرية في الضفة الغربية كذلك..

12-Oct-24 08:36 AM

"فورين بوليسي": احتضان بايدن لـ"إسرائيل" فشل مدوّ

أوضحت المجلة، خلال المقال الذي ترجمته "عربي21" أن "احتضان بايدن لنتنياهو، كان متجذرا في الاعتقاد بأن الحوافز الإيجابية يمكن أن تكبح جماح تصرفات "إسرائيل" في غزة. لكن في الواقع، أسفرت دبلوماسية "الاحتضان الحميم" هذه، عن فشل مدو"..

12-Oct-24 08:23 AM

وزيرا خارجية مصر وقطر يبحثان الأوضاع "الخطيرة" في لبنان.. أكدا ضرورة وقف النار

شدد وزير الخارجية المصري ونظيره القطري، على "أهمية تكاتف الجهود الإقليمية والدولية لمواصلة نقل المساعدات الإنسانية والإيوائية والطبية للشعب اللبناني في ظل الظروف العصيبة الناتجة عن نزوح أكثر من 1.2 مليون لبناني جراء الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة"..

12-Oct-24 08:22 AM

سياسي وشاعر فرنسي يرفع صوته أمام المجزرة في غزة (بورتريه)

دوفيلبان الذي تفرغ للكتابة ولممارسة المحاماة بعيدا عن السياسة وجد نفسه مشدودا بخيوط خفية إلى ما يجري في قطاع غزة والمنطقة العربية..

12-Oct-24 08:08 AM

ألف جندي إسرائيلي في مرمى "الجنائية الدولية" على يد محام هولندي

تعد حركة "30 مارس" في هولندا، وهي منظمة أسسها نشطاء في أوروبا بهدف وقف الإبادة الجماعية في غزة، واستمدت اسمها من يوم الأرض الفلسطيني الذي يحيي ذكرى الاحتجاجات على مصادرة "إسرائيل" للأراضي الفلسطينية في 30 آذار/ مارس 1976..

12-Oct-24 07:43 AM

المقاومة في العراق تشن هجومين بالطيران المسير على الجولان المحتل (شاهد)

أفادت المقاومة الإسلامية في العراق، في بيان عبر "تليغرام"، باستهداف ما وصفته بأنه "هدف حيوي" في الجولان السوري المحتمل بالطيران المسير، وذلك للمرة الثانية على التوالي منذ فجر السبت..

12-Oct-24 07:24 AM

كيف زادت مبيعات شركة "ريثيون" للأسلحة بعد حرب أوكرانيا وغزة؟

حصلت "ريثيون"، على عقد من البحرية الأمريكية بقيمة 736 مليون دولار لتصنيع النسخة Block II من صاروخ AIM-9X SIDEWINDER. ويهدف هذا العقد إلى تحديث الأجهزة وتطوير الصاروخ لضمان تحسين الأداء والموثوقية على المدى الطويل..

12-Oct-24 07:13 AM

372 يوما من العدوان| الاحتلال يوسع حصاره لجباليا ويخطر بإخلاء مناطق جديدة

استشهد 25 مواطنا، وأصيب عشرات آخرون، مساء الجمعة، في قصف طيران الاحتلال على حي التفاح في مدينة غزة، وبلدة جباليا شمال قطاع غزة..

12-Oct-24 07:08 AM

حرب الطوفان الثانية

يتناول كاتب المقال دخول "طوفان الأقصى" سنته الثانية، ويركز على الجبهة اللبنانية التي يرى أنها متماسكة، وأن الأيام القادمة ستشهد إيقاع خسائر كبيرة بجيش الاحتلال على يد مقاتلي حزب الله.

12-Oct-24 05:17 AM

رئيسة المكسيك الجديدة تدعو للاعتراف بالدولة الفلسطينية لتحقيق السلام في المنطقة

تنحدر الرئيسة اليسارية من أصول يهودية أوروبية، وانتقدت في كانون الثاني/يناير 2009، في رسالة علنية، عملية عسكرية للاحتلال في ذلك الوقت ضد قطاع غزة.

12-Oct-24 04:07 AM

«الأنا الأعلى» الصهيوني سيّدا في البيت الغربي

يتحدث كاتب المقال عن سيطرة اللوبي الإسرائيلي على وسائل الإعلام، ونفوذه في دوائر صنع القرار الغربية.

12-Oct-24 02:51 AM

هكذا رد عراقجي عن سؤال حول تخلي إيران عن حلفائها في المنطقة

قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي؛ إن طهران مستعدة للحرب، لكنها ستدرس بدقة وتقرر وفقا لذلك، اعتمادا على الرد الإسرائيلي.

12-Oct-24 01:13 AM